أخبار العالمسلايد رئيسي

الملياردير الأمريكي الشهير جورج سوروس يتوقع حرب عالمية ثالثة ونهاية الحضارة

اشترك الان

حذّر الملياردير الأمريكي الشهير جورج سوروس، من حرب عالمية ثالثة تكون نهاية الحضارة، وذلك خلال ملتقى الاقتصاد العالمي في دافوس.

توقعات الملياردير الأمريكي الشهير جورج سوروس

وأوضح تعليقاً على التحديات العالمية وفي مقدمتها الحرب الروسية الأوكرانية، أن حضارتنا قد لا تنجو وسط الحروب وتبعاتها الاقتصادية.

وبالوقت ذاته انتقد سوروس، الذي أصبح شخصية مكروهة لليمين المتشدد في الولايات المتحدة، بشدة المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل لتقربها من موسكو وبكين.

واعتبر أن الاقتصاد الألماني يحتاج وقتاً طويلاً لإعادة هيكلة نفسه، بعد أن استفاد من صفقاته مع روسيا والصين.

وقال: “ربما كان الغزو بداية الحرب العالمية الثالثة وقد لا تنجو حضارتنا من ذلك”.

وأضاف: “لم يأتِ غزو أوكرانيا من فراغ، لقد انخرط العالم بشكل متزايد في صراع بين نظامين للحكم يتعارضان تماماً مع بعضهما البعض: المجتمع المفتوح والمجتمع المنغلق”.

وتابع: إن الإغلاق المستمر في الصين سيعطّل سلاسل التوريد ويبقي التضخم مرتفعاً في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى ركود عالمي.

ساهم بإسقاط النظام الأوكراني السابق

وكان سوروس تفاخر في 2014 بأن منظمته، مؤسسة “النهضة الدولية” لعبت “دوراً هاماً” في الأحداث الجارية بأوكرانيا وقتها، أي الثورة والإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

وكان سوروس قد أنشأ عدّة منظمات في أوروبا الشرقية والوسطى، بداية من أواسط الثمانينات صارت لاحقاً فروعاً لمنظمته الكبرى المعروفة “المجتمع المفتوح”، الهادفة لـ”مساعدة” البلدان على الخروج عن النهج الاشتراكي.

وكان لهذه المؤسسات دورٌ “غير مباشر” في التغيرات السياسية من ثورة يوغسلافيا إلى الثورات الملونة، التي شملت عدداً من دول ما بعد الاتحاد السوفييتي والشرق الأوسط.

وبدأ نشاط منظمة سوروس في أوكرانيا منذ 1990، أي قُبيل استقلالها عن الاتحاد السوفييتي، وتعمَّد كباقي شبكة منظماته من خلال عمل جمعياتي وإعلامي تطويع الرأي العام.

وقبل شهرين توقع المستثمر الملياردير جورج سوروس، أن تواجه الصين أزمة اقتصادية بعد انتهاء الازدهار العقاري العام الماضي.

مواضيع ذات صِلة : مسؤول روسي: سندمر حلف الأطلسي خلال نصف ساعة إذا نشبت حرب نووية

وبرز سوروس في السنوات الأخيرة كناقد بارز للرئيس الصيني والحزب الشيوعي الحاكم في الصين أيضاً، إضافة إلى نضاله الدائم ضد روسيا.

شاهد أيضاً : الفنانة أسماء أبو اليزيد وأحمد مكي وقصة حب عاصفة في مسلسل الاختيار 2

الملياردير الأمريكي الشهير جورج سوروس يتوقع حرب عالمية ثالثة ونهاية الحضارة
الملياردير الأمريكي الشهير جورج سوروس يتوقع حرب عالمية ثالثة ونهاية الحضارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى