أخبار العالم العربي

السعودية تطلق “المجمع الملكي للفنون” .. أبرز معالم حديقة الملك سلمان

 

أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق العمل في مشروع “المجمع الملكي للفنون”، مشيرة إلى أنه أحد أهم معالم مشروع حديقة الملك سلمان.

مشروع المجمع الملكي للفنون

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أنه يشمل “متحف الثقافات العالمية الذي يُشيد في أحد مباني المجمع ويصل ارتفاعه إلى 110 أمتار، بالإضافة إلى المسرح الوطني بسعة 2300 مقعد، والمعهد الملكي للفنون التقليدية الذي يشمل 3 أكاديميات للفنون البصرية التقليدية، والتراث الثقافي والترميم، والفنون المسرحية.

وأضافت أنه يضم قاعة لأعمال النحت، ومسرحين، و3 قاعات للسينما، وقاعة كبرى تضم أعمال الفنانين والمبدعين، إلى جانب مكتبة مختصة في الثقافة والفنون تضم أكثر من 250 ألف كتاب.

اقرأ أيضاً:

ملف يؤرّق أمريكا قد يدفع بايدن لزيارة السعودية لأول مرة في جولته القادمة

وأشارت إلى أن المجمع سيكون منارة كبرى للثقافة والفنون في العاصمة السعودية، حيث يعكس نمط عمارته عمق الهوية المحلية، من خلال الارتكاز في التصميم على مبادئ العمارة السلمانية، التي تمزج روح الأصالة والتراث بالحداثة في آنٍ معاً.

وأوضحت أن مشروع “حديقة الملك سلمان” يساهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات “رؤية السعودية 2030″، بقيادة ولي العهد؛ من خلال إيجاد مجتمع حيوي، ينعم أفراده بنمط حياة صحي، والعيش في بيئة إيجابية جاذبة ومفعمة بالسعادة.

اقرأ أيضاً:

سمكة سامة تلدغ مواطنة سعودية وتتسبب بوفاتها في محافظة حقل

الرئة الخضراء لمدينة الرياض

وكشفت أنه من المخطط أن تصبح الحديقة “الرئة الخضراء” لمدينة الرياض، حيث ستشكل أكبر حدائق المُدن في العالم، بمساحة تزيد على 16 مليون متر مربع، وتقدم تجربة نابضة بالحياة لسكان العاصمة، من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخيارات البيئية، والثقافية، والرياضية، والفنية، والترفيهية. كما تعزز التصنيف العالمي للرياض لتصبح واحدة من بين “أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم”.

اقرأ أيضاً:

السعودية تعلن بدء إنتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع والحوثيون يوقعون اتفاق دولي هام

ويذكر أن مشروع “حديقة الملك سلمان” يقع في مركز محوري بالرياض، ويتصل بأهم الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى محطات قطار وحافلات الرياض. كما يشتمل على مسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلومتر، ومساحات مفتوحة تمتد لأكثر من 11 كيلومتراً مربعاً، ويضم نحو مليون شجرة تغطي أرجاء الحديقة كافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى