أخبار العالم العربي

فيديو لدريد لحام يثير غضب السعوديين بحديثه عن حرب اليمن

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً مقتطفاً من مقابلة للفنان السوري، دريد لحام، ظهر فيه وهو يتحدث عن الحرب في اليمن ومن اعتدى عليه، ما أثار تفاعلاً واسعاً.

– دريد لحام يثير الغضب

ووفقاً للمغردين، فإن مقطع الفيديو المتداول كان من مقابلة سابقة للفنان السوري على قناة “الميادين”، وقال فيه: “أمريكا ومن معها في المنطقة هم من اعتدى على اليمن، هذا الشعب الفقير المسكين الي رافع راية فلسطين في كل مهرجاناته يذبح ليلاً نهاراً بالطائرات بالمدفعية بالصواريخ ولا يرف جفن لأي مسؤول، ليس لأي مسؤول، بل لبعض المسؤولين العرب حول هذا الموضوع..”

وأضاف: “يا عمي انت رح تكفرونا بالتالي بمسألة أمي عربية، إذا أمي عربية ما بصير شعب عربي يذبح شعب عربي آخر..”.

وأكمل: “بدأ أحفادنا والله يسألوا السؤال إن جدو احنا أمة وحدة؟ أنا تجاوزا بقول طبعا آه جدو إحنا أمة وحدة، بقول طيب ليش عم يذبحوا باليمن؟ ليش السعودية ومن معها عم تذبح باليمن هذا الذبح؟ ليش يا جدو؟ معناته إحنا مو أمة وحدة لأن الأخ ما ممكن يذبح أخوه..”

وأثار حديث لحام، غضب المغرديين السعوديين والعرب، وقال أحد المغردين: “‌‎دريد_لحام
إيران بسوريا شوو عم تعمل ؟ وشو عملت؟
وبالعراق ؟ وبلبنان ؟! هلأ إحنا ماراح نسألك عن النظام السوري بنعرفك بتجاوب ومابتخاف ؟! بس كمان مابتستحي”.

وقال آخر:‏ “كل من يتبع إيران من أمثال ‎دريد لحام.. مستحيل يتكلمون عن إنقلاب الحوثي على الرئيس الشرعي لليمن.. والحرب تمت بعد طلب الرئيس المساعدة من المملكة.. اليمن عصيّة على إيران”.

وكتب آخر: “‏الممثل التشبيحي دريد لحام خائف على اهل اليمن وهو يؤيد الحوثي، مثلما يخاف على اهل سوريا ويؤيد قاتلهم بشار الاسد”.

والجدير ذكره أن دريد لحام، لم يكن الوحيد الذي أثار غضب النشطاء السعوديين بحديثه عن حرب اليمن، فقد أثار في السابق، وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الغضب بتصريحاته عما يجري في اليمن ومهاجمته السعودية.

دريد لحام
دريد لحام


تابع المزيد:

))المستشار الألماني: بوتين يستخدم الجوع سلاحاً ولن ينتصر بأوكرانيا 

)) إعلامية خليجية تثير الجدل بخلعها الحجاب على الهواء وارتدائه بعدها – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى