أخبار العالم العربي

قبل “مسيرة الأعلام”.. إسرائيل نشّطت القبة الحديدية وحماس جهّزت الصواريخ

ارتفعت الاستعدادات الأمنية والعسكرية في وغزة وتل أبيب، تأهباً لمواجهة عسكرية قد تندلع خلال الأيام المُقبلة، على خلفية “مسيرة الأعلام” التي تنوي جماعات استيطانية متطرفة تنظيمها الأحد المقبل في القدس المحتلة.

استعدادات قبل “مسيرة الأعلام”

وفي الوقت الذي بعثت فيه إسرائيل رسائل تشير لعدم الرغبة في التصعيد، من خلال إبطال قرار أداء المستوطنين “طقوساً تلمودية” في الأقصى، قررت نشر بطاريات “القبة الحديدة” والمزيد من قواتها الأمنية تحسباً لصواريخ غزة، فيما حذّرت فصائل المقاومة الاحتلال باللجوء لكل الوسائل، لردع “الطقوس الاستفزازية”.

ودعت حركة حماس المواطنين الفلسطينيين إلى الاحتشاد فجر يوم الأحد في المسجد الأقصى بهدف التصدي لـ “مخططات المستوطنين اليهود” باقتحامه وأداء طقوس استفزازية داخل باحاته.

اقرأ أيضاً : حرب جديدة تخطط لها “حماس” ضد إسرائيل بوسائل وأدوات غير تقليدية

حماس تُحذّر

وقالت الحركة في بيان، “الأقصى ينتظر هبّتكم لنصرته وإفشال مخططات الاحتلال الغاشم”، داعية الفلسطينيين لـ “الرباط والاعتكاف في الأقصى، وأداء صلاة الضحى، والثبات في كل ساحاته وأبوابه وأركانه”.

وحذّرت حماس قادة إسرائيل من أية حسابات خاطئة في القدس والأقصى، وقالت “نجدد التأكيد على أننا ماضون بكل قوة وإصرار ويقين، في الدفاع عن قدسنا وأقصانا وحقوقنا الوطنية”.

ويعتزم المتطرفون اليهود تنظيم مسيرة أعلام يوم الأحد في البلدة القديمة في القدس، ومن المقرر أن تمر المسيرة من منطقة باب العامود.

ونشرت القوات الإسرائيلية الآلاف من عناصرها في القدس تحسباً لاشتباكات محتملة مع الفلسطينيين على خلفية مسيرة الأعلام. كما هددت حكومة الاحتلال بأنها سترد بقوة على أي عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة، إذا ما تدخلت المقاومة كما العام الماضي، لمنع “مسيرة الأعلام” حين أطلقت رشقة صاروخية على وسط إسرائيل، وقد فجرت تلك العملية حرباً على غزة في 10 أيار/مايو من العام الماضي دامت 11 يوماً.

وذكرت تقارير عبرية، أنه في إطار استعدادات الاحتلال لأي تطورات، تقرر تزويد عناصر الشرطة بميكروفونات لتوجيه المشاركين حال انطلاق صواريخ من غزة خلال المسيرة. كذلك، قررت قيادة جيش الاحتلال نشر المزيد من بطاريات “القبة الحديدية” في محيط قطاع غزة، ومناطق وسط إسرائيل تزامناً مع المسيرة.

قبل "مسيرة الأعلام".. إسرائيل نشّطت القبة الحديدية وحماس جهّزت الصواريخ
قبل “مسيرة الأعلام”.. إسرائيل نشّطت القبة الحديدية وحماس جهّزت الصواريخ

اقرأ أيضاً : بـ”صلاة الضحى”..الخطة التي غير بها الفلسطينيون مسار اقتحام الإسرائيليين لـ الأقصى؟! (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى