الشأن السوري

مجددًا، معبر “أبو الضهور” يُفتح من جديد، والتفاصيل!!

عاودت قوّات النظام السوري فتح معبر “أبو الضهور” الواقع جنوب شرقي محافظة إدلب، والفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة وقوّات النظام، وذلك بعد شهر على إغلاقه، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “صادق الشحود“.

 

وصرّح المجلس المحلي لـ بلدة “تل الطوقان” لـ ستيب نيوز، أنه تمَّ افتتاح المعبر اليوم الإثنين، وتمَّ إبلاغ المجلس قبل نحو 24 ساعة من موعد فتحه مجددًا، عن طريق إبلاغ النقطة التركيا المتمركزة في تل الطوقان.

 

وأوضح المجلس أنه تمَّ دخول عدة حافلات تراوح عددها ما بين (25 إلى 30) سيارة، أغلبهم من طلاب الجمعات والموظفين، وبلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا مناطق سيطرة النظام نحو 180 نسمة خلال اليوم الأول من افتتاحه.

 

من جهته قال الناشط الإعلامي “خالد الخلف” لـ وكالة ستيب الإخبارية، أنه افتتح معبر (أبو الضهور) اليوم الإثنين ولغاية أسبوع، وتمَّ التنسيق بشكل مسبق مع النقطة التركية بالمنطقة، ودخلت قرابة 15 سيارة، معظمهم من طلاب الجامعات والموظفين الحكوميين، ودخلت نحو 20 عائلة بمعدل تقريبي 100 شخص.

 

وفي السابع والعشرين من أغسطس الماضي، أغلقت قوّات النظام معبر “أبو الضهور” في ريف إدلب الشرقي بعد فتحه أمام المدنيين لمدة أسبوع، وبإشراف من القوّات الروسيّة، وذلك بعد مضي نحو شهرين على إغلاقه بشكل كامل، وسُجلت العديد من حالات الاعتقال لـ أبناء بلدة “عقرب” جنوب حماة، كما فرض القائمون على المعبر أتاوات باهظة حينها.

 

ABODAHOR26112018

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى