أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 26/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بهتافات دينية.. البرلمان العراقي يحتفل بتجريم التطبيع مع إسرائيل (فيديو)

تحوّل البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، إلى مكان للهتافات والشعارات الدينية عقب إقرار قانون يجرّم التطبيع مع إسرائيل، ويفرض على المخالفين عقوبات تتراوح ما بين الإعدام والسجن المؤبد والمؤقت.

وأظهر فيديو متداول نواب البرلمان العراقي يهتفون بعبارات دينية وشعارات أخرى احتفالاً بإقرار القانون الجديد الذي يمنع إجراء أي علاقة أو اتصال مع إسرائيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “خارقة للدروع”.. كشف كل خصائص وتفاصيل الرصاصة “قاتلة” شيرين أبو عاقلة!

كشف النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، اليوم الخميس، تفاصيل الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها الإعلامية لعملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين قبل نحو أسبوعين، مشيراً إلى أنها تحتوي على “جزء حديد خارق للدروع”.

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي عُقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة “تحمل سمات وخصائص تدل على إطلاقها من سلاح قناص”، مؤكداً أن مصدر إطلاق النار كان “جنوبي موقع وجود شيرين أبو عاقلة أي مكان وجود الاحتلال الإسرائيلي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً مقتطفاً من مقابلة للفنان السوري، دريد لحام، ظهر فيه وهو يتحدث عن الحرب في اليمن ومن اعتدى عليه، ما أثار تفاعلاً واسعاً.

ووفقاً للمغردين، فإن مقطع الفيديو المتداول كان من مقابلة سابقة للفنان السوري على قناة “الميادين”، وقال فيه: “أمريكا ومن معها في المنطقة هم من اعتدى على اليمن، هذا الشعب الفقير المسكين الي رافع راية فلسطين في كل مهرجاناته يذبح ليلاً نهاراً بالطائرات بالمدفعية بالصواريخ ولا يرف جفن لأي مسؤول، ليس لأي مسؤول، بل لبعض المسؤولين العرب حول هذا الموضوع..”

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • المحيط الهادئ يشتعل وكبرى الدول تحرك سلاحها وبوادر حرب عالمية

اشتعل المحيط الهادئ وامتلأ بالعتاد العسكري لكبرى الدول خلال ساعات قليلة، تضمنها إعلانات متسارعة عن مناورات عسكرية مشتركة بين الحلفاء، بما أوحى وكأنه بوادر حرب عالمية تلوح بالأفق.

نقلت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء، عن تقرير نشر اليوم الخميس على الموقع الإلكتروني لهيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، أن مقاتلات تابعة للدفاع الجوي الياباني ومقاتلات تابعة للجيش الأمريكي أجرت مناورات مشتركة فوق بحر اليابان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصرع مهندس إيراني بمكان حسّاس قرب طهران بعد “عقيد 840”

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الخميس، عن مصرع مهندس إيراني وإصابة موظف آخر بمنطقة بارشين التي تضم مجمعاً عسكرياً تابعاً لوزارة الدفاع، وتقع جنوب شرق العاصمة، بعد أيام قليلة من اغتيال عقيد بميليشيا الحرس الثوري يقود الوحدة 840 المتهمة بعمليات اغتيال وخطف خارج إيران.

كما أوضحت في بيان أن الحادث المذكور وقع مساء أمس الأربعاء في إحدى الوحدات البحثية التابعة للوزارة في منطقة بارشين، ما أدى الى مقتل المهندس إحسان قد بيغي وإصابة أحد زملائه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • طالب يروي تفاصيل حادثة تكساس.. ووالدة المهاجم تُعلّق

قالت والدة مطلق النار في المدرسة الذي قتل 19 طفلاً واثنين من المدرسين في ولاية تكساس، اليوم الخميس، أن ابنها “لم يكن شخصاً عنيفاً”.

وفي التفاصيل، قالت أدريانا رييس: “إنها فوجئت بفتح سلفادور راموس النار على طلاب مدرسة ابتدائية في أوفالدي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولة عربية تبدأ تعويض نقص الطاقة الروسية بأوروبا

تواجه أوروبا ضغوطاً متزايدة بسبب نقص الطاقة الروسية بأوروبا بعد التهديدات من موسكو، ومحاولة الابتزاز بهذا الملف على إثر تشريع عقوبات عليها بعد غزو أوكرانيا، وبدأت دول عديدة بالقارة الأوروبية البحث عن بدائل جديدة ومن ضمن الخيارات المطروحة دول عربية لديها احتياطات طاقة مميزة.

وبدوره قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إن بلاده تسعى لتعزيز شراكتها في قطاع الطاقة مع إيطاليا، كي تصبح الموزع الأول للغاز الجزائري في القارة الأوروبية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران تُعلن عن اجتماعٍ رفيع مع السعودية في “دولة ثالثة”

أعربت إيران اليوم الخميس، عن ترحيبها بعودة العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى احتمال إجراء اجتماع مباشر على مستوى وزراء خارجية البلدين في دولة ثالثة.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، إن بلاده “أحرزت تقدماً ضئيلاً”، ولكنه “جيد” في العلاقات مع السعودية، ورجّح أن يجتمع مع وزير الخارجية السعودي في دولة ثالثة، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • انتحاري يحاول تفجير مديرية أمن غازي عنتاب التركية..والوالي يكشف التفاصيل

أعلنت تركيا إحباط محاولة تفجير انتحارية في ولاية غازي عنتاب جنوب البلاد، حيث قامت الشرطة بقتل المهاجم على الفور.

وقال والي غازي عنتاب، داوود غول: “أصيب شخص برصاص حينما حاول الهجوم على قسم شرطة غازي عنتاب، وهو يحمل قنبلة، وتم تحييده من قبل الشرطة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • متهم بقتل الأرجنتين .. بول سينجر الملياردير الأميركي صائد ديون الفقراء

  • تميم يصطاد بـ”الغاز العكر”.. قطر تصفع الجزائر بـ”الغاز” لأجل إسبانيا وحساب روسيا للدوحة قد لا يتأخر!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى