خبر عاجل

المستشار الألماني: بوتين يستخدم الجوع سلاحاً ولن ينتصر بأوكرانيا

أوضح المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الخميس، أنّ بوتين فشل في تحقيق أهدافه الاستراتيجية. 

وقال المستشار الألماني: لا ينبغي لبوتين الانتصار في حربه بأوكرانيا وأنا على يقين أنه لن ينتصر، وعلينا أن نقنع بوتين أنه لن يكون قادراً على فرض السلام الذي يريده فأوكرانيا لن تقبل به. 

وأضاف: الولايات المتحدة ستبقى عاملاً مهيمناً في العالم والصين لاعب عالمي، ونشهد ظهور قوى طموحة في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وكلها تنتهز فرص العولمة. 

وأوضح بأن روسيا تحاول تأمين أهميتها من خلال القوة العسكرية ولذلك عواقب وخيمة نشهدها اليوم، معتبراً أنّ التحدي أمامهم هو خلق نظام يؤدي إلى تفاعل القوى المختلفة من أجل مصلحة الجميع. 

وتابع : الرد القوي والواضح على الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها روسيا مهم للغاية، وقد تكون الحرب في أوكرانيا بعيدة عن بعض البلدان ولكن الجوع الوشيك ليس بعيداً عنهم، وروسيا تستخدم الجوع سلاحاً. 

ولفت المستشار الألماني إلى انهم اتخذوا قراراً في ألمانيا بتعزيز العلاقات مع منطقتي المحيطين الهندي والهادئ، معتبراً أنّ أولويتهم هي تعزيز التعاون الدولي والعمل في إطار التعددية الدولية. 

وقال: على صناع القرار ورجال الأعمال الأخذ بعين الاعتبار المخاوف من بعض تداعيات العولمة، ونتطلع إلى عولمة مستدامة ومرنة تستخدم الموارد بطريقة منصفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى