أخبار العالم العربيخبر عاجل

“خارقة للدروع”.. كشف كل خصائص وتفاصيل الرصاصة “قاتلة” شيرين أبو عاقلة!

كشف النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، اليوم الخميس، تفاصيل الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها الإعلامية لعملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين قبل نحو أسبوعين، مشيراً إلى أنها تحتوي على “جزء حديد خارق للدروع”.

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي عُقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة “تحمل سمات وخصائص تدل على إطلاقها من سلاح قناص”، مؤكداً أن مصدر إطلاق النار كان “جنوبي موقع وجود شيرين أبو عاقلة أي مكان وجود الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف النائب العام، أن “آثار المقذوفات النارية المتكررة في محيط إصابة شيرين أبو عاقلة تدل على نية القتل”، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار “بشكل مباشر على موقع وجود الصحفيين في جنين بشكل مستمر ودون أي تحذير مسبق”، مبيناً أن الرصاصة التي أصابت أبو عاقلة في الرأس “أثناء محاولتها الهروب، تحتوي على جزء حديد خارق للدروع”.

وأوضح النائب العام أن قوات الاحتلال “كانت ترى الصحفيين بشكل جلي ومكشوف”، كما أن الصحفيين “كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحفياً ودولياً وأظهروا أنفسهم بشكل واضح لقوات الاحتلال في جنين”.

وتابع النائب العام في المؤتمر الصحفي، أن قوات الاحتلال استمرت بإطلاق النار باتجاه كل من حاول أن يساعد شيرين أبو عاقلة. وأكد أن مجمل الوقائع تشكّل توفر أركان جريمة القتل العمد لشيرين والشروع بالقتل العلني السمودي.

لأول مرة..كشف كل خصائص وتفاصيل الرصاصة "قاتلة" شيرين أبو عاقلة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى