الشأن السوريالفيديو

فيديو || النظام السوري يُسقط طائرة تركية في إدلب.. والصواريخ تضرب معاقل “قسد”

أسقطت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، طائرة تركية مسيّرة كانت تعمل على رصد المنطقة الفاصلة مع فصائل المعارضة جنوبي إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إن المسيّرة التركية كانت تحمل ثلاث كاميرات، وتمتاز بقدرتها على حمل رؤوس متفجرة.

الجيش التركي يهاجم بالصواريخ

من جهة أخرى، أفاد مراسلنا بأن القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها، استهدفت بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع ونقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريفي حلب والحسكة شمال شرق سوريا.

وأشار إلى قصفٍ بريّ مكثّف استهدف مواقع “قسد” في قرية الطويلة وتل جمعة وتل الطويل وتل شنان شمالي الحسكة، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة بصفوف “قسد”.

كما طال القصف البري مواقع لقسد في مناطق تل رفعت ومرعناز وحربل بريف حلب الشمالي تزامناً مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي بسماء المنطقة.

في غضون ذلك، نفّذت طائرات مسيّرة تركية غارات جوية عدة باتجاه أهداف عسكرية لقسد في محيط تل رفعت شمالي حلب وتل الطويل شمالي الحسكة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف قسد.

ورصد مراسل “ستيب” تحرك مفاجئ للقوات الروسية في المنطقة، حيث أقلع سرب من المروحيات الروسية من منطقة القامشلي على علوٍ منخفض، لتتجه نحو مناطق أبو راسين وتل تمر شمال الحسكة وسْط استنفار أمني وعسكري كبير لقسد في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : إسقاط مسيّرة تركية بنيران النظام السوري شرق حلب والجيش التركي يرد بالصواريخ

تتسارع الأحداث الميدانية في شمال شرق سوريا، مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق عملية عسكرية جديدة تمتد لعمق 30 كيلومتراً، لجعل هذه المساحة “منطقة آمنة” داخل الأراضي السورية، حسب وصفه.

شاهد أيضاً :  فنون التعليم بمناطق النظام السوري كمّ الأفواه باللاصق

فيديو || النظام السوري يُسقط طائرة تركية في إدلب.. والصواريخ تضرب معاقل "قسد"
فيديو || النظام السوري يُسقط طائرة تركية في إدلب.. والصواريخ تضرب معاقل “قسد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى