أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 27/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
أخبار اليوم

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • فيديو || النظام السوري يُسقط طائرة تركية في إدلب.. والصواريخ تضرب معاقل “قسد”

أسقطت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، طائرة تركية مسيّرة كانت تعمل على رصد المنطقة الفاصلة مع فصائل المعارضة جنوبي إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إن المسيّرة التركية كانت تحمل ثلاث كاميرات، وتمتاز بقدرتها على حمل رؤوس متفجرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يحسم الموقف من بقاء القوات الروسية في سوريا وآخر مهامها

حسمت روسيا على لسان وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، أمر بقاء القوات الروسية في سوريا بالوقت الذي انسحبت أعداد منها إلى ساحات القتال في أوكرانيا.

وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الحكومة السورية لم تطلب من روسيا تغيير عدد القوات الروسية هناك.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين وروسيا وأمريكا في زيارات مرتقبة لـ السعودية الشهر القادم .. فما تفاصيلها

مع توتر العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة من جهة، وروسيا والصين والسعودية من جهة أخرى، يعتزم مسؤولون ورؤساء، على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، زيارة الرياض خلال الشهر المقبل، لبحث العديد من الملفات الإقليمية وبعض القضايا العالقة.

ويوم أمس الخميس، أعلن البيت الأبيض أن مسؤولين أمريكيين بارزين زارا السعودية هذا الأسبوع لإجراء محادثات ركّزت على إمدادات الطاقة العالمية وإيران إلى جانب قضايا إقليمية أخرى، وذلك قبل زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الرياض.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مفاوضات أمريكية إيرانية حول أفغانستان وطالبان قبل 4 أعوام .. تفاصيل وثيقة مسربة صادمة

كشفت وثيقة سرية عن اجتماع عقده مسؤولون أمريكيون يتبعون لإدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، مع إيران للتباحث في قضايا هامة على رأسها، الملف النووي والانسحاب من أفغانستان والمفاوضات مع طالبان، منذ عام 2018، أي قبل الانسحاب الفعلي بثلاث سنوات.

وذكر موقع “واشنطن فري بيكون” الأمريكي أن الاجتماع الذي عقده مسؤولين أمريكيين مع إيران كان سرياً وغير رسمي ويتناقض مع سياسة دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة آنذاك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأقمار الصناعية تكشف تحركاً لميليشيا الحرس الثوري قرب مضيق هرمز

كشفت تقارير وصور الأقمار الصناعية، تحركات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب طريق التجارة العالمي في مضيق هرمز على سواحل اليمن.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدأ ببناء سفينة دعم جديدة تدعى (شهيد مهدوي) وهي سفينة ضخمة بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “زعيمة جديدة لروسيا المتحدة”.. تقرير يكشف تحضير بوتين خليفته بالحكم

كشفت تقارير صحفية، نُشرت اليوم الجمعة، عن نية الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في إرسال ابنته إلى البرلمان كوسيط جديد للسلطة مع تدهور صحته، حسبما قالته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قالت الصحيفة البريطانية، في تقريرٍ لها عن الموضوع: “يمكن أن تصبح كاترينا تيخونوفا، البالغة من العمر 35 عاماً، زعيمة جديدة لروسيا المتحدة، الحزب السياسي الرئيسي الذي يحكم البلاد وسط مؤامرات موسكو حول خلافة الكرملين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • طفلة نجت من “مذبحة تكساس” بخدعة ذكية.. وكندا تتفادى حادثة مشابهة

ما تزال واقعة “مذبحة تكساس” في أمريكا حديث الناس، وأثارت قضية حمل السلاح عشوائياً، ولم تكن الحادثة تنتهي بتفاصيلها حتى أعلنت، اليوم الجمعة، كندا عن مقتل رجل كان يحمل سلاحاً قرب مدرسة، بينما تحدثت طفلة نجت من” مذبحة تكساس” عن تفاصيل جديدة وكيف نجت منها بخدعة ذكية

أفادت شرطة مدينة تورونتو في كندا، أنها أطلقت النار على رجل فقتلته لدى سيره في شارع وهو يحمل بندقية في حي بالمدينة، في واقعة أدت إلى فرض إغلاق احترازي على خمس مدارس في المنطقة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • من داخل إيران.. الكشف عن تفاصيل هجوم بارشين “شديد الحساسية”

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الجمعة، تفاصيل الهجوم الذي استهدف موقعاً عسكرياً إيرانياً شديد الحساسية، مساء الأربعاء، جنوب العاصمة طهران.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن مصادر إيرانية لم تسمها، قولها، إن الهجوم نُفّذ بواسطة طائرات مسيرة انتحارية، على بعد 37 ميلاً جنوب شرق العاصمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • قد تكون السبب في إشعال حرب أوكرانيا .. خطوط الغاز شرايين الكوكب التي يعيش عليها

 

  • التهديدات على مصر زمن حسني مبارك.. وقف بوجه الجميع ولم يكن يخاف وهدد بامتلاك النووي

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى