الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 14-8-2014

القصف:

المليحة : شنَّ الطيران الحربي اليوم ثمانية عشرة غارة جوية على عدة مناطق من البلدة حيث استهدفت إحداها شركة تاميكو والجهة الشمالية من البلدة في محيط مسجد الدالاتي في حين استمرار القصف المدفعي والصاروخي على البلدة ومزارعها منذ مساء يوم أمس حتى بزوغ فجر هذا اليوم ، ومن جهة أخرى استهدفت كتيبة المدفعية التابعة لفليق الرحمن معاقل قوات النظام في صباح اليوم في جبهة المليحة بريف دمشق الشرقي بعدة قذائف هاون وتم بعون الله تحقيق إصابات محققة وتصاعد الدخان من نقاطهم على خطوط الجبهة.

كفر بطنا : ثلاث غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية على تجمعات سكنية وسط مدينة كفربطنا اليوم

دير العصافير : شنَّ الطيران الحربي اليوم أربع غارات جوية على بلدة دير العصافير

خان الشيح : شهدت البلدة اليوم تحليق للطيران الحربي فوق سماء المنطقة .

الوضع الإنساني :

الطريق الواصل بين البلدة وبلدة زاكية مفتوح بشكل طبيعي لليوم الثاني على التوالي وتوافر المواد الأساسية في البلدة وخاصة الخبز بسعر رخيص .

الطيبة : قصف بالمدفعية على الجهة الشرقية للبلدة بالتزامن مع اشتباكات خفيفة .

زاكية : تعرّضت البلدة ليلة أمس لسقوط قذيفتي مدفعية على الطرف الغربي للبلدة الواقعة بريف دمشق الغربي

الاشتباكات:

المليحة : دارت اشتباكات عنيفة ومعارك شرسة بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الشيعية على جبهات القتال في بلدة المليحة منذ مساء يوم أمس واستمرت حتى بزوغ فجر اليوم من الجهة الشمالية ثم انسحب الجيش الحر من الأبنية التي كان يتمركز بها إلى أطراف البلدة ومزارعها.

زملكا : دارت اليوم اشتباكات في جبهة زملكا على أطراف المتحلق الجنوبي بريف دمشق بين قوات النظام و الجيش الحر من فيلق الرحمن بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

القلمون :تمكّن الجيش الحر في القلمون بتحرير مستودعات ماسوني و أبو سند في القلمون.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى