سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رئيس الإمارات محمد بن زايد يزور قبر أخيه الشيخ خليفة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق زيارة الرئيس الإماراتي الجديد، الشيخ محمد بن زايد، لقبر أخيه الرئيس السابق، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

محمد بن زايد يزور قبر أخيه

ويظهر الفيديو الشيخ، محمد بن زايد، رئيس الإمارات عند قبر أخيه، الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية منتصف الشهر الجاري، وهو يقرأ الفاتحة.

وبدورها، نشرت صحيفة الاتحاد الصادرة عن هيئة أبوظبي للإعلام الفيديو، وعلقت بالقول: “رئيس الدولة يزور قبر فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد، طيب الله ثراه”.

اقرأ أيضاً: طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

وعلق حساب آخر على الفيديو بالقول: “وفاء الأخ لأخيه، رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان يزور قبر أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله”.

اقرأ أيضاً: من إسطنبول.. وزير الخارجية الإماراتي يكشف تفاصيل لقائه مع أردوغان

وكان المجلس الأعلى للاتحاد بالإمارات قد أعلن انتخاب الشيخ، محمد بن زايد، الذي كان يشغل منصب ولي عهد أبوظبي، رئيساً لدولة الإمارات وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، خلفا لأخيه الشيخ خليفة بن زايد.

ويذكر أن الشيخ، محمد بن زايد، شغل عدداً من المناصب السياسية، والتشريعية والاقتصادية للدولة حيث عيّنه والده زايد بن سلطان آل نهيان في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 نائبًا لولي عهد أبو ظبي، وبعد وفاة والده تولَّى ولاية عهد إمارة أبو ظبي في تشرين الثاني/نوفمبر 2004، كما تولى منذ كانون الأول/ديسمبر 2004 منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، المسؤول عن تطوير وتخطيط الإمارة.

اقرأ أيضاً: لربط الخليج بأوروبا.. الإمارات وتركيا تُعلنان شراكات استراتيجية

كما تولى الشيخ محمد بن زايد منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول الذي يشرف على شركة بترول أبو ظبي الوطنية، وهو الجهاز الرئيسي المسؤول عن الموارد الهيدروكربونية في إمارة أبو ظبي، وأشرف على تنفيذ عدة إستراتيجيات للتطوير والتنويع، خاصة تلك المتعلقة بإنتاج النفط الخام والبنزين والمركبات الأروماتية، وتسعير الغاز، والسعة الإنتاجية للبولي أوليفين.

 

 رئيس الإمارات محمد بن زايد يزور قبر أخيه الشيخ خليفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى