سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نجل نائبة بريطانية يدمّر مدرعة روسية في خاركيف الأوكرانية

في فيديو تداولته وسائل إعلام غربية، تم تصويره بكاميرا مثبتة على خوذة، ظهر جندي سابق في مشاة البحرية الملكية البريطانية ونجل أحد أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة، وهو يقود فريقاً من قدامى المحاربين البريطانيين والأمريكيين في مهمة لتدمير مدرعة روسية خلال معركة شرسة في أوكرانيا.

نجل نائبة بريطانية يدمّر مدرعة روسية

بن غرانت (البالغ من العمر 30 عاماً) يقول في الفيديو المتداول: “علينا أن نتحرك الآن وإلا سنموت!”، بينما كان هو ورفاقه يسحبون الجندي الحارس السابق دين آرثر، إلى بر الأمان في غابة شمال خاركيف.

وأظهرت اللقطات التي حصلت عليها صحيفة “التلغراف”، كيف عالج بن غرانت ووحدته ساق الجندي المصاب، ثم قالوا له: “عليك أن تحاول المشي أو سنموت يا صديقي”.

كما انهالت صرخات التشجيع تحت النيران التي لم تتوقف: “هيا ديانو! سننجح.. استمر!.. تحركت بسرعة وبصحة جيدة.. أنت مذهل”، بحسب ترجمة الصحيفة للفيديو.

وفقد الجندي المصاب جزءاً من ساقه اليسرى السفلية عندما داس على لغم، ثم نقله رفاقه إلى مستشفى في كييف وأنقذوه.

هجوم على مدرعة روسية في خاركيف

نقلت الصحيفة عن الجندي البريطاني، قوله إنَّ وحدته المكونة من 15 فرداً من متطوعين بريطانيين وأمريكيين ومترجمين أوكرانيين “كانوا يستعدون لهجوم على هدف روسي بالقرب من خاركيف عندما تعرضوا لكمين”.

وأظهرت لقطات طائرة بدون طيار تفجير عربة مدرعة روسية خلال العملية التي تعاون خلالها الفريق البريطاني – الأمريكي مع 14 جندياً أوكرانياً.

يذكر أن العشرات من المتطوعين البريطانيين سافروا إلى أوكرانيا للقتال ضد قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكانت موسكو أعلنت إجراء تحقيقات حول وجود 20 فرداً من النخبة البريطانية العسكرية، يحاربون بجانب القوات الأوكرانية في مدينة لفيف، وهي التصريحات التي لم تعلق عليها السلطات البريطانية حتى الآن.

كما توافد متطوعون من أكثر من خمسين دولة على أوكرانيا لقتال القوات الروسية ضمن ما يعرف بفيلق “المقاتلين الأجانب”.

مواضيع ذات صِلة : قاتل في ماريوبول بأسوأ الظروف … روسيا تعرض اعترافات ثاني بريطاني تأسره في أوكرانيا

ورغم أن الحكومة الأوكرانية لا تفصح عن أعداد المتطوعين الذين انضموا بالفعل للفيلق حتى الآن، إلا أن تقديرات تشير إلى أن عدد المتطوعين يناهز 20 ألفاً، غالبيتهم من دول الناتو، لكن جزءاً منهم رفض توقيع العقد الذي ينص على إلزام المتطوع بالبقاء حتى انتهاء الحرب.

شاهد أيضاً : وثائقي الفتح الإسلامي لأكبر دول العالم مساحة.. روسيا وأوكرانيا تخضعان للإسلام قبل 400 عام من المسيحية

بالفيديو|| نجل نائبة بريطانية يدمّر مدرعة روسية في خاركيف الأوكرانية
بالفيديو|| نجل نائبة بريطانية يدمّر مدرعة روسية في خاركيف الأوكرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى