سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- السبت 25/07/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

تبديل تعزيزات ضخمة للميليشيات الإيرانية تصل إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي

أفادت مراسلتنا في حلب، عن بدء تحركات للميليشيات الإيرانية من مناطق جنوب حلب وأحياء حلب الشرقية، باتجاه جبهات ريف إدلب الجنوبي.

تحركات باتجاه ريف إدلب الجنوبي

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، هديل المحمد، إن مناطق السفيرة جنوب حلب وجبل عزان شمال حلب وعدد من أحياء حلب الشرقية شهدت تحركات للميليشيات الإيرانية من تلك المناطق باتجاه جبهات ريف إدلب الجنوبي.

وأضافت، أنه شوهدت عدة سيارات محملة بعناصر من “لواء الباقر” تغادر منطقة السفيرة، إضافة إلى سيارات مثبت عليها أسلحة رشاشة تابعة لميليشيا “حزب الله” خرجت من منطقة جبل عزان، بالإضافة لعدد من الحافلات المحلمة بالعناصر وسيارات محملة بالذخيرة تابعة لميليشيات فاطميون وزينبيون خرجت من أحياء المشهد والأنصاري شرق حلب وتوجهت نحو جبهات ريف إدلب الجنوبي.

قوات النمر

وقبل يومين، وصلت تعزيزات ضخمة لقوات الفرقة 25 (قوات النمر) المدعومة روسيًا بقيادة سهيل الحسن، إلى محاور جبل الزاوية بالريف الجنوبي لإدلب الجنوبي.

تكملة الخبر

عيد الأضحى بلا أضاحي في الرقة هذا العام وتجّار الماشية يوضحون الأسباب

تشهد أسعار المواشي ارتفاعاً كبيراً، قبيل أيام من عيد الأضحى، مما يمنع أهالي مناطق سيطرة النظام السوري بريف الرقة الشرقي من تقديم أضاحي العيد هذا العام مقارنة بالعام المنصرم.

وقد وصل سعر الأضحية هذا العام من 600 ألف ليرة سورية إلى ما يزيد عن 4 المليون ليرة سورية في مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف وقلة المواشي.

وفي حديث مع وكالة ستيب الإخبارية، قال تاجر الأغنام “أبو خلف” من أهالي مدينة معدان بريف الرقة: “إنّ أسواق تجارة الأغنام تشهد ركوداً غير مسبوق نتيجة ارتفاع أسعارها وعدم قدرة الأهالي على شرائها وتضحيتها هذا العام”.

وبدوره تحدث “عبد الجاسم”، وهو من أهالي مدينة معدان أيضاً أنّ عدم وجود الأضاحي هذا العام لن يعطي للعيد بهجته المعتادة.

ولفت إلى أنّ ارتفاع أسعارها هذا العام بمنطقة ريف الرقة يأتي نتيجة تعرض قطعان كثيرة من المواشي للسرقة والنهب والقتل في مناطق سيطرة النظام السوري

تكملة الخبر

داعش يوقع عناصر ميليشيا مدعومة روسياً بين قتيل وجريح بكمين في دير الزور

أوقع تنظيم الدولة داعش، مجموعة تابعة لميليشيا لواء القدس بكمين، فجر اليوم السبت، بريف دير الزور، مما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ مجموعة من ميليشيا لواء القدس خرجت برتل لتمشيط جبل البشري من بقايا تنظيم الدولة داعش، فجر اليوم السبت، ليفاجئهم عناصر التنظيم بكمين محكم هناك.

ودارت اشتباكات عنيفة بين عناصر ميليشيا لواء القدس والتنظيم مما أدى لمقتل ١٤ عنصراً من عناصر الميليشيا وجرح ١٨ عنصراً آخرين، ليقوم الرتل بالانسحاب تحت ضربات عناصر  التنظيم، دون أن يتمكن من سحب جثث عناصره.

ولفت مراسلنا إلى أنّ لواء القدس يعتبر أحد الميليشيات التابعة لروسيا في ديرالزور، وذلك بعيد فك ارتباطه عن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بعد انقطاع الدعم عنه المالي عنه لمدة طويلة.

تكملة الخبر

قيادي سابق بالمعارضة يقصف درعا البلد بقذائف الدبابات بعد مقتل عناصر يتبعون للنظام بمجموعته

تعرضت أحياء درعا البلد بمدينة درعا، يوم أمس الجمعة، لقصف بقذائف BMB، قادمة من مراكز الفصائل المحلية التابعة لفرع الأمن العسكري بقوات النظام، دون تسجيل إصابات.

وقالت مصادر محلية، إنّ المدعو مصطفى المسالمة  “الكسم”، استهدف أحياء درعا البلد بقذائف BMB من أحد مقراته في جمرك درعا القديم الحدودي مع الأردن، حيث سقطت بجوار ثانوية البنين بالقرب من حي الأربعين، من دون تسجيل إصابات واقتصرت الأضرار على المادية.

وجاءت عملية الاستهداف بعد ساعات على مقتل باسل كمال المسالمة، أحد عناصر الكسم، الذي يعمل لصالح فرع الأمن العسكري في المنطقة.

حيث لقي المدعو باسل كمال المسالمة، وهو أحد عناصر مجموعة القيادي، “مصطفى المسالمة” (الكسم) العاملة لصالح فرع الأمن العسكري التابع للنظام السوري في درعا مصرعه إثر استهدافه من قبل مجهولين مساء أمس الجمعة.

وتمت عملية الإستهداف بحسب ما تناقلته مصادر محلية عند دوار الكازية في درعا البلد، حيث تم قتله بعدة طلقات نارية أودت بحياته فوراً.

وسبق أن تم استهداف مجموعة من عناصر الكسم قبل أيام بدراجة نارية مفخخة ركنها مجهولون بالقرب من أحد محال بيع المحروقات، القريب من منزل القيادي “الكسم”، وأسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر الكسم بينهم شقيقه.

تكملة الخبر

نقابة أطباء شمال سوريا تحذّر بعد تسجيل حالة كورونا و 14 مخالط مجهولين وتحمّل الفصائل المسؤولية

حمّلت نقابة الأطباء في الشمال السوري المحرر، اليوم السبت، سلطات الأمر الواقع من فصائل المعارضة شمال سوريا، مسؤولية انتشار فيروس كورونا المستجد هناك، قادماً من مناطق النظام السوري.

وأوضحت النقابة في بيانٍ لها أنّها اكتشفت إصابة بفيروس كورونا المستجد بحالة خطيرة وصلت إلى مناطق شمال سوريا قادمة من مناطق النظام السوري.

 

واعتبر البيان أن الحالة خطيرة، وجاءت بعد استقرار عدد حالات الإصابة بالمرض في المناطق الشمالية من سوريا عموماً، واستقرار الحالات المصابة المحجورة في مشفى باب الهوى الحدودي.

وقالت النقابة إنّ مسؤولية انتشار الفيروس قادماً من مناطق سيطرة النظام السوري، يعود إلى سلطات الأمر الواقع في مناطق شمال سوريا، نظراً لما تقوم به من عمليات تهريب للناس هناك، دون أي مراعاة لشروط السلامة العامة.

تكملة الخبر

إسرائيل تكشف تفاصيل ضرباتها على مواقع للنظام السوري جنوب سوريا

صرحت السلطات الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، عن استهدافها لمواقع عسكرية في الجنوب السوري، وذلك في ردٍ منها على إطلاق نار من سوريا باتجاهها في وقت سابق من اليوم نفسه.

– بيان الجيش الإسرائيلي بهذا الخصوص

وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً بهذا الخصوص قال فيه: “إن مروحياتنا الحربية أغارت على أهداف تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا، وذلك ردًا على إطلاق النار باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق اليوم”.

وأضاف “خلال الغارات تم استهداف عدة أهداف تتضمن مواقع رصد ووسائل تجميع استخبارات تقع في المواقع السورية”.

– إعلام النظام السوري يتحدث عن الغارات الإسرائيلية

وفي السياق، قالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن ما أسمته “مصدر عسكري”: “إنه في تمام الساعة الحادية عشرة قبيل منتصف الليل، استهدفت الحوامات الإسرائيلية بصواريخ م/د (مضادة للدروع) 3 نقاط على الحد الأمامي على اتجاه القنيطرة مما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح طفيفة وبعض الحرائق في الأحراج”.

تكملة الخبر

الائتلاف السوري يعلن وفاة أحد اعضائه بفيروس كورونا

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض عن وفاة  العقيد محمد نبهان،  اليوم، السبت 25 من تموزجراء إصابته في فيروس “كورونا المستجد”.

وينحدر نبهان من مدينة حمص، وتخرج من الكلية الحربية عام 1983، ودرس في كلية العلوم الإنسانية والنفسية وتخصص في الدراسات القانونية.


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

وصول أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة

تصميم ازرق copy

الأشعة تثبت اغتصاب “القط أليكس”.. ومسن يلقى حتفه بعد محاولته الاعتداء على حمار

نشرت سيدة أردنية صورة أشعة تم إجراؤها للقط “اليكس” الذي تعرض للـ اغتصاب في الأردن، وأظهرت أن القط تعرض لتهتك وتمزق في فتحة الشرج.

القط تعرض لـ اغتصاب

وأعربت السيدة عن غضبها وحزنها من التعليقات “السخيفة” التي تسخر من هذه الواقعة، محذرة من أنها يمكن أن تحدث لطفل أو طفلة لأن الشخص المجهول الذي قام بذلك هو مريض نفسي.

وأكد التقرير الطبي الصادر عن إحدى العيادات البيطرية في الأردن، أن القط تعرض لآلام في منطقة الحوض والظهر وتهتك بفتحة الشرج وآثار نزيف، وقالت السيدة الأردنية، إنه تم تحويل القط لعيادة بها أجهزة تصوير وتحليل مخبري حتى يتم التثبت من تعرض القط للاغتصاب من عدمه

تكملة الخبر

السلطات تغلق نقابة المعلمين الأردنية لمدّة عامين.. والأمن يقتحم مقرها الرئيسي

أصدر القضاء الأردني، اليوم السبت، قراراً بوقف نقابة المعلمين الأردنية وإغلاق مقراتها لمدّة سنتين، بالإضافة إلى إصدار مذكرات إحضار بحق عدد من أعضاء مجلسها.

إغلاق مقر نقابة المعلمين الأردنية

ومن جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” في تقريرٍ لها أن النائب العام بالعاصمة الأردنية عمّان، حسن العبداللات، قرر “كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها”.

وأشارت إلى أنه أصدر مذكرات إحضار بحق المشتكى عليهم أعضاء مجلس النقابة لعرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة إليهم.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن تصريحات النائب، فإن القرار جاء على ضوء نظر النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين.

ويتعلق الأمر بمجموعة من القضايا ومنها قضية متعلقة بالتجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والقضية التحقيقية والمنظورة لدى مدعي عام عمان والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة، والتي تمّ تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي واشتملت على إجراءات تحريضية.

وأوضح أن القضية الثالثة تتعلق بالفيديوهات الصادرة عن نائب النقيب، والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظورة لدى مدعي عام عمّان.

نقابة المعلمين توضح

وفي سياقٍ متصل، قالت نقابة المعلمين في تدوينات عبر صفحتها على منصة “الفيس بوك”، إنَّ قوات الأمن اقتحمت مقرها الرئيسي في العاصمة عمّان، ومبانٍ أخرى تابعة للنقابة في المحافظات، ومنعت الموظفين والمراجعين من الولوج إليها.

تكملة الخبر 

ابن قائد ميليشيا حزب الله “جواد نصر الله” يتعدى على الذات الإلهية بتغريدة

أثارت تغريدة لنجل قائد ميليشيا “حزب الله اللبناني” حسن نصر الله جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر أنه يتعدى على الذات الإلهية.

حيث قال جواد نصر الله في تغريدة له على حسابه في تويتر: “أنتَ تريد وأنا أريد وحزب الله يفعل ما يريد”، بدلاً من أن يقول أن الله يفعل مايريد، مرفقاً وسم “#أمرنا_أمر_القيادة”، و”#إيمان_جهاد_شهادة” في التغريدة ذاتها.

أنتَ تريد وأنا أريد وحزب الله يفعل ما يريد#أمرنا_أمر_القيادة#إيمان_جهاد_شهادة#صباح_الخير

— جواد نصرالله (@mohammadjdns) July 22, 2020

 

وجاءت التعليقات على تغريدة المدعو جواد نصرالله حاملةً الانتقادات الحادة، وكان بعضها غاضب من إحلال كلمة حزب الله، بدل لفظ الجلاله “الله”، وبعضها ساخر لأن التغريدة تخالف الواقع، إذ إن ميليشيا حزب الله تتلقى يومياً الضربات المتتالية من أمريكا وإسرائيل، وهي تتبجح وتتوعد بالرد من سنوات، غير أن ردودها لا تتعدى فقاعات صوتية وإعلامية لا أكثر.

ورغم النقد الواسع إلا أن جواد نصر الله ظل على موقفه بأن تغيير الكلمة ليس فيه أي قصد، وليس هناك برأيه تعدٍ على وحدانية الله ومشيئته.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

لوحات فنية بقيمة تتجاوز 100 ألف دولار اكتشفت صدفةً في مشفى أمريكي

اكتشف العاملون في مستشفى “ستوني بروك” في “ساوثامبتون” بنيويورك، بالصدفة مستودعاً خفياً يضم لوحات فنية بقيمة تتجاوز 100 ألف دولار، من أعمال مشاهير الفن التعبيري التجريدي في القرن العشرين

اكتشاف لوحات فنية بمحض الصدفة

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست”، أن العاملين في المستشفى كانوا يبحثون عن مكان لتخزين أجهزة التهوية، وأسرة المرضى الإضافية، ووجدوا بالصدفة أكثر من مائة لوحة فنية قديمة ذات قيمة عالية جداً.

اللوحات تعود لمشاهير الفن

وقال المستشار الفني، فنسنت مانزو: “لقد صدمت عندما رأيتها” وهو أول خبير اطلع على اللوحات والرسومات والمنحوتات الخشبية بقصد فحصها، و تبين أنها تعود إلى “ويليم دي كونينغ” و”ألكسندر كالدر ” و”روبرت داش” وفنانون آخرون، وجرى رسم معظم هذه الأعمال الفنية بين 1950 و 1980.

بيع اللوحات لدعم المستشفى والمتحف

وسيتم بيع الأعمال الفنية التي تم العثور عليها في مزاد “Kaminski” ويقدر سعرها الإجمالي بحوالي مائة ألف دولار، على الرغم من أن بعض الخبراء يعتقدون أنه يمكن أن يرتفع إلى مليون، وسيتم التبرع بعائدات البيع للمستشفى والمتحف التاريخي في “ساوثامبتون”.

تكملة الخبر

خطيب “آيا صوفيا” يحمل سيفاً بأول صلاة متبعاً طريقة عثمانية لها دلائل ورسائل هامة

تبديل المحتوخطب رئيس الشؤون الدينية التركية، علي إرباش، أمس الجمعة، بالمصلين في مسجد “آيا صوفيا” في أول صلاة جمعة منذ 86 عاماً وهو يحمل سيفاً بيده، وأحيا بذلك تقليداً كان متبعاً لدى السلاطين العثمانيين.

وقالت صحيفة “حرييت”، إن الاتكاء على السيف أثناء خطبة صلاة الجمعة له دلالة تاريخية هامة، تعود إلى السلطان “محمد الفاتح”، الذي كان أول من تقلّد سيفاً في خطبة الجمعة بالمسجد الكبير، حينما كانت “إدرنة” عاصمة للدولة العثمانية.

وذكرت أن حمل السيف كان مرتبطاً بأول صلاة تُقام في مدينة ما، ويحمل رسالتين مختلفتين، إذ أنه كان يُحمل باليد اليمنى للكشف عن نية استخدامه والترهيب، فيما يمنح حمله باليسرى الطرف الآخر الطمأنينة ويبعث الأمان لديه.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى