سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| آلاف الإسرائيليين يشاركون في “مسيرة الأعلام” والقوات الإسرائيلية تعتدي على الفلسطينيات

انطلقت مسيرة الأعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القدس، من شارع صلاح الدين في القدس، باتجاه باب العامود في البلدة القديمة، وواجهها الفلسطينيون بمسيرة تحمل أعلام بلدهم، الأمر الذي أثار غضب القوات الإسرائيلية ودفعها إلى الاعتداء على مجموعة نساء كانوا من ضمن المشاركين وضربهنّ.

– مواجهات وإصابات أثناء التصدي لــ مسيرة الأعلام

وأفادت جميعة الهلال الأحمر، بتسجيل عشرات الإصابات في أحياء مدينة القدس جراء قمع القوات الإسرائيلية للمواطنين الرافضين لمسيرة الأعلام.

وأظهرت إحدى المقاطع قيام القوات الإسرائيلية، بالاعتداء على فلسطينيات واعتقالهن لمشاركتهن في مسيرة ترفع الأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين بـ القدس.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لأول مرّة.. اليهود يؤدون “السجود الملحمي” بالمسجد الأقصى

– عودة التوترات والجدل

أثار تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية السنوية الجدل مجدداً بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وانعكس توتر المشهد في شوارع القدس على مواقع التواصل الاجتماعي، التي شهدت تفاعلاً واسعاً عبر وسم #لن تمر مسيرة الأعلام.

واندلع التوتر مجدداً في القدس الشرقية اليوم تزامناً مع تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية، واتهمت الرئاسة الفلسطينية إسرائيل “بالتهور الشديد” بسماحها للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى أثناء المسيرة ..

وكانت إسرائيل قد نشرت المئات من قوات الشرطة في منطقة باب العامود، المؤدي إلى البلدة القديمة في القدس الشرقية، لتأمين وصول مسيرة الأعلام اليمينية المتشددة إلى المنطقة.

والجدير ذكره أن المسيرة هذه نظمت لأول مرة عام ١٩٦٨ على يد الحاخام يهودا حزاني، وتحولت إلى تقليد سنوي، وتنظم إسرائيل المسيرة في ما يعرف بيوم القدس الذي تحيي فيه ذكرى السيطرة على القدس الشرقية عام ١٩٦٧، والذي تسميه يوم توحيد القدس وإحلال السيادة الإسرائيلية واليهودية على المدينة والأماكن الدينية اليهودية فيها.

ويشارك في هذا الحدث في القدس آلاف الأشخاص، معظمهم من الحركة الدينية اليمينية، ويقوم المحتفلون بمسيرة كبيرة مصحوبة بالغناء والرقص والتلويح بالعلم، وتبدأ من وسط المدينة وتدخل البلدة القديمة، وتنتهي عند الحائط الغربي (حائط البراق)، المعروف بحائط المبكى لدى اليهود، في صلاة شكر جماعي

ويرتفع عدد المشاركين في المسيرة من عام إلى عام ويقدر عددهم حالياً بأكثر من 30 ألف مشترك معظمهم من الوطنيين المتدينين من القدس ومستوطنات الضفة الغربية المحتلة وأنحاء إسرائيل كافة.

اقرأ أيضاً: حماس برسالة لإسرائيل قبل مسيرة الأعلام: بالحرب الماضية شارك معنا حزب الله والباسيج

مسيرة الأعلام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى