أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيفيديوغرافنشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 29/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الإمارات تعلن تسجيل إصابات جديدة بـ جدري القردة

أعلنت دولة الإمارات العربية، اليوم الأحد، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بمرض جدري القردة داخل أراضيها، وفق ما نشرت وكالة “وام”.

لم تكشف وزارة الصحة ووقاية المجتمع تفاصيل أخرى بشأن هويات المرضى، أو ظروف الإصابة، بيد أنها قالت: “إن مرض جدري القـردة مرض فيروسي معد، إلا أن سبل انتشاره محدودة مقارنة بفيروس “كوفيد-19”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إطلاق شراكة اقتصادية جديدة بين مصر والأردن والإمارات في 5 قطاعات

أعلنت كل من الأردن والإمارات ومصر، اليوم الأحد، عن مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية من خلال إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة.

وبحسب ما جرى الإعلان عنه في مؤتمر خاص بهذه الشراكة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تتركز الشراكة على الاستثمار في 5 قطاعات صناعية تشمل “الزراعة والأغذية والأسمدة”، والأدوية والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات، لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق التكامل الصناعي وتكامل سلاسل القيمة بين الأردن والإمارات ومصر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ميليشيات إيرانية تستهدف قواعد أمريكية شرق سوريا

أطلقت ميليشيات إيرانية، اليوم الأحد، صواريخ ثقيلة نحو قاعدة لقوات التحالف الدولي وقوات قسد في ريف دير الزور الشرقي. 

وبحسب مصادر محلية أن أكثر من 6 صواريخ على الأقل انطلقت من منطقة الميادين باتجاه حقل العمر النفطي الذي يضم قاعدة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| لأول مرّة.. اليهود يؤدون “السجود الملحمي” بالمسجد الأقصى

اقتحم المستوطنون اليهود، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى وأدوا ما يعرف باسم “الصلاة الملحمية”، وتلاها مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين داخل المسجد.

وأدى مستوطنون طقوسًا تلمودية وصلوات يهودية علنية في ساحات المسجد الأقصى بعد اقتحامه تحت حماية جنود إسرائيليين، فيما تصدى لهم المرابطون الفلسطينيون بالتكبيرات والهتافات ورفع المصاحف وتلاوة القرآن.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الجيش المصري يداهم وكر خلية “إرهابية” شمال سيناء  (فيديو)

أفاد الجيش المصري، اليوم الأحد، بقيام قواته بمداهمة بؤرة لعنصار وصفهم بـ”الإرهابيين”، استطاعت خلالها القضاء على عدد منهم.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري: “تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن بها بعض العناصر الإرهابية حيث تم محاصرتها ومداهمتها، ونتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والإشتباك معها، أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل عدد 10 فرد من العناصر الإرهابية شديدى الخطورة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى بانهيار مطعم في بغداد.. والبحث عن محاصرين تحت الأنقاض

انهار مطعم في العراق على رؤوس العمال والزبائن بشكل مفاجئ جرّاء انفجار “مجهول السبب” وقع في داخله، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، مع استمرار عمليات الإنقاذ وانتشال المحاصرين تحت الأنقاض.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن مطعم “دجاج ليلى” في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية بغداد، انهار وحوصر عدد من الأشخاص تحت الأنقاض فيما يحاول رجال الدفاع المدني إنقاذهم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إعفاءات وتعيينات جديدة بالسعودية..منصب جديد للجبير وسفير في الصين

أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، مجموعة من الأوامر شملت عدداً من الإعفاءات والتعيينات الجديدة.

وأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تبون يثير الغضب في تونس ووزير خارجيته يستدرك الموقف “سنبقى سنداً”

تُحاول الحكومة الجزائرية على ما يبدو امتصاص غضب الرئيس التونسي قيس السعيّد، الذي أثير بعد تصريحٍ للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعرب فيه عن “المساعدة بعودة الديمقراطية”، ليستدرك وزير الخارجية الجزائري الموقف تحاشياً لأزمة قد تنفجر بين البلدين وهو ما يجعل من الجزائر، دولة معزولة عن محيطها التونسي والمغربي في آن واحد.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قال الخميس، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، إن بلاده وإيطاليا مستعدتان لمساعدة تونس في تجاوز “المأزق الراهن والرجوع إلى الطريق الديمقراطي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حلم الأنابيب.. أردوغان يُعلن عن مستجدات في ملف الغاز الإسرائيلي

على الرغم من الشكوك الإسرائيلية حيال “دبلوماسية” أردوغان ومواقفه “الغاضبة”، أعلن الرئيس التركي عن مستجدات في مفاوضات إحياء مشروع خط الغاز الإسرائيلي الذي يصل أوروبا عبر تركيا، في وقت تسعى أنقرة لخفض اعتمادها على روسيا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات له اليوم الأحد، إن “إسرائيل أكدت استعدادها للتعاون مع تركيا في مجال الغاز الطبيعي”، موضحاً أن وزير الكاقة التركي سيجري محادثات في هذا الإطار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شبح الجوع يهدد أوروبا.. وتوقعات قاتمة تنتظر بريطانيا

بات شبح الجوع يهدد أوروبا لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، ما أثار مخاوف السكان ودفعهم للتهافت على مراكز المساعدات الغذائية، وهذا ما حصل في برادفور في شمال بريطانيا، حيث تدفق عدد كبير من السكان على مركز لتوزيع المساعدات الغذائية لاستلام حصص توصف بأنها “إنقاذية”، في خضم أسوأ أزمة غلاء معيشة تشهدها البلاد منذ أجيال.

وفقاً لما نقلته وكالة “فرانس برس”، اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة، فإن عدد المستفيدين من المساعدات التي يقدّمها مركز توزيع الإعانات الغذائية في برادفور تضاعف مقارنة بفترة ما قبل جائحة كورونا، بعدما أدى الارتفاع المتسارع في أسعار الطاقة والغذاء وغيرها من السلع الأساسية إلى تزايد أعداد البريطانيين الذين يواجهون صعوبات معيشية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يفتح ملف كوسوفو إلى جانب أوكرانيا ويعقد اتفاقاً مع صربيا

أعاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طرح ملف كوسوفو، إلى جانب ملف أوكرانيا، خلال اتصاله مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، اليوم الأحد.

وأعلن المكتب الصحفي للكرملين أن بوتين وفوتشيتش، بحثا هاتفياً، الملف الأوكراني والتطورات الأخيرة حول كوسوفو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ترامب يصف قرارات بايدن بـ “الغبية” ويحذر من حرب عالمية ثالثة لا مثيل لها

انتقد الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، خلفه، جو بايدن، بكلمات لاذعة أمام تجمع حاشد لدعم مرشحة الحزب الجمهوري للكونجرس هارييت هاجمان في وايومنغ، معتبراً أن الخطوات التي تتخذها أمريكا تبعاً لقرارات بايدن حول أوكرانيا قد توصل العالم إلى حرب عالمية ثالثة مدمرة.

وقال ترامب إن الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة يمكن أن تصعد الموقف. وأضاف: “قد ينتهي بك الأمر إلى حرب عالمية ثالثة بسبب غباء ما نقوله وما نفعله.. نريد مساعدة الناس بسبب ما يحدث لهم لقد تم القضاء عليهم. ولكن كما تعلم، قد ينتهي بنا المطاف في حرب عالمية ثالثة بسبب الطريقة التي نسير بها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيل غيتس يحذر من فيروس “إرهابي”.. والعراق يكافح حمى “القرم-الكونغو” القاتلة

حذر مؤسس شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) بيل غيتس، مجدداً من وباء جديد سيجتاح العالم في السنوات القادمة، في ظل استمرار العالم لمكافحة جائحة كورونا المستمرة حتى اليوم، وذلك بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق في إصابات حمى “القرم-الكونغو” بالعراق.

وقال بيل غيتس: “يمكن أن يأتي فيروس محتمل يمكن أن يكون نوعاً من الأنفلونزا، مختلف عن فيروس كورونا وهذا سيسمح لنا على الأقل بالحصول على بعض المعرفة حول كيفية الحصول على العلاج بشكل كبير”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • سيناريو روسي حول تقسيم أوكرانيا وفق النموذج “اليوغوسلافي”

تحدثت وسائل إعلام روسية، عن خطة جديدة تتمحور حول تقسيم أوكرانيا وفق النموذج اليوغوسلافي، وإمكانية تطبيق ذلك في ظل الوضع الميداني الراهن في المعارك التي تخوضها القوات الروسية هناك ولا سيما شرق البلاد.

وأوضحت صحف روسية، أن استمرار خسارة مناطق أوكرانية خصوصاً شرقاً في إقليم دونباس، يعتبر بداية نهاية الدولة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلنسكي يُقيل مسؤولاً رفيعاً ويكشف الخسائر في سيفيرودونيتسك

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إقالة رئيس الأجهزة الأمنية في خاركيف “لأنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة” منذ بدء الغزو الروسي.

وقال زيلنسكي في خطابه الوطني اليومي عقب زيارته شرق أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب، “لقد أقلت رئيس الأجهزة الأمنية الأوكرانية في منطقة خاركيف لأنني أدركت أنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة منذ الأيام الأولى للحرب، لكنه فكر فقط في نفسه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الجامعة العربية .. قبة للضحك والنوم والشجار ماذا نتج عنها بعد نصف قرن من التأسيس؟!

 

  • “عقيدة مونرو” سرقتها روسيا من أمريكا لتغزو بها أوكرانيا..بوتين قلب السحر على بايدن!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى