أخبار العالمسلايد رئيسي

قرار مفاجئ من بايدن لحماية الأراضي الروسية وموسكو ترد “أنت عاقل”!

نفى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، عزم بلاده على إمداد أوكرانيا بأنظمة صواريخ يُمكّنها مداها من قصف أراضي روسيا، وهو القرار الذي وصفته روسيا الخصم اللدود للولايات المتحدة، بـ “العقلاني”.

مفاجأة من بايدن

وقال بايدن في تصريحات للصحفيين رداً على تقارير أفادت باستعداد بايدن لإرسال أنظمة صاروخية بعيدة المدى إلى كييف، “لن نرسل لأوكرانيا أنظمة صواريخ قادرة على بلوغ روسيا”.

والسبت، حذّر السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، الولايات المتحدة من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى، لافتاً إلى أن لذلك تداعيات “لا يمكن التنبؤ بها” على الأمن العالمي.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، ذكرت يوم الجمعة الماضي، أن إدارة الرئيس الأمريكي سترسل أنظمة صاروخية “بعيدة المدى” إلى أوكرانيا، إلا أن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قال إن الولايات المتحدة لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن توريد MLRS”” (منظومات صاروخية بعيدة المدى) إلى أوكرانيا.

قرار عقلاني

ورداً على إعلان بايدن اليوم، اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، قرار الرئيس بايـدن بعدم توريد منظومات صواريخ لكييف، قرار “عقلاني”، مشيراً إلى أن موسكو في تلك الحالة كانت لتوجه ضربات لمراكز اتخاذ تلك القرارات.

مواضيع ذات صِلة : بايـدن يجدد وصف بوتين بـ”مجرم حرب” ويدعو لأمرٍ عاجل.. والإليزيه يطالب بعقوبات جديدة ضد موسكو

وقال مدفيديف في منشور عبر تطبيق “تيلغرام”، “أعلن بايـدن أن الولايات المتحدة لن تقوم بتوريد منظومات صواريخ لأوكرانيا، ذات قدرة على توجيه ضربات للأراضي الروسية. قرار معقول، وإلا لنفّذت القوات المسلحة الروسية ضربات لمراكز اتخاذ تلك القرارات الإجرامية في حالة وقوع هجوم على مدننا. البعض من هذه المراكز ليس في كييف إطلاقاً”.

شاهد أيضاً : “سأقفز عن السطح يا بايـدن، لا أمزح”.. شاب عراقي يتوعد رئيس أمريكا برمي نفسه من السطح ومسؤول أمريكي يرد

قرار مفاجئ من بايدن لحماية الأراضي الروسية وموسكو ترد "أنت عاقل"!
قرار مفاجئ من بايدن لحماية الأراضي الروسية وموسكو ترد “أنت عاقل”!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى