خبر عاجل

الخارجية الإيرانية تهدد بالرد القوي على مغتالي “خدايي” وتوجه رسالة إلى اليونان

خرجت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بتوضيحات حول عدد القضايا الأخيرة، ومنها قضية احتجاز السفينة الإيرانية في اليونان، وتطورات الملف النووي، واغتيال الضابط الإيراني قرب طهران. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تقرير وكالة الطاقة الذرية غير منصف ويفتقر للتوازن ولا يعكس حقيقة مباحثاتنا معها، والضغوط التي تفرض على وكالة الطاقة الذرية تؤدي إلى إخراج عملها عن سياقه الفني والتقني. 

وأضاف: ندعو الوكالة الدولية الذرية إلى عدم تدمير المسار الذي اتخذناه في التعاون معها حتى الآن، ومحادثات فيينا تبحث المسائل المرتبطة باستفادتنا من المزايا الاقتصادية للاتفاق النووي. 

ودعت الخارجية الإيرانية، اليونان لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن سفنها بدلاً من إحداث ضجة إعلامية، وقالت: طاقم السفينتين اليونانيتين في وضع جيد وعلى تواصل مع عائلاتهم. 

وشددت الخارجية الإيرانية أن “احتجاز اليونان سفينتنا ومصادرة حمولتها إجراء غير قانوني وحاولنا حل القضية دبلوماسياً”. 

وعن قضية اغتيال الضابط الإيراني في الحرس الثوري قبل نحو أسبوع قرب طهران، قالت الخارجية الإيرانية: أصبح واضحاً من اغتال صياد خدايي وردنا عليه سيكون قوياً وموجعاً.

يشار إلى أنّ إيران شهدت مؤخراً سلسلة عملية وصفت بالغامضة منها عمليات اغتيال لضباط وعمليات تفجير بمنشآت حيوية، تتهم إسرائيل ببعض منها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى