أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 31/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • “أخدت ولادك للجنة”..أم مصرية تترك رسالة لزوجها بعد إنهاء حياة أبنائها (شاهد)

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، اليوم الثلاثاء، رسالة تركتها أم مصرية لزوجها بعدما أنهت حياة أولادها الثلاثة معتبرةً “أنها أرسلتهم إلى الجنة”، قبل أن تتواتر أنباء عن محاولتها إنهاء حياتها تحت عجلات جرار زراعي.

شهدت قرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية يوم أمس، حادثة وصفها المصريين بــ “البشعة”، حيث عثر على جثامين 3 أطفال “مذبوحين” داخل منزلهم، كما عثر على والدتهم في وقتٍ لاحقٍ من اليوم ذاته وهي تعاني من جروح خطيرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الموج الأحمر” و”فيصل”.. أساطيل وطائرات دول عربية بينها مصر تلتقي بالسعودية

انطلقت فعاليات التدريب العسكري المشترك بين أساطيل 6 دول عربية، تحت اسم “الموج الأحمر – 5” في المياه الإقليمية السعودية بالبحر الأحمر، بالتزامن مع التدريب الجوي (فيصل – 12) بين مصر والسعودية، بهدف تعميق التعاون العسكري لمواجهة التحديات المشتركة.

وتشترك بتدريب (الموج الأحمر – 5) الذي انطلق اليوم ويستمر لعدة أيام، القوات البحرية لكل من مصر والسعودية والأردن وجيبوتي والسودان واليمن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • نبيه بري يفوز برئاسة مجلس النواب اللبناني لولاية جديدة

فاز رئيس مجلس النواب اللبناني الأسبق، نبيه بري، اليوم الثلاثاء، بولاية جديدة للرئاسة المجلس، بعد انتخابات نيابية في لبنان تلقى فيها حزب الله وحلفائه خسارة قاسية.

وقال نبيه بري بعد فرز الأصوات وإعلان فوزه: سألقي خلفي كل إساءة ويدي ممدودة للجميع للتعاون من أجل إنقاذ لبنان، وأدعوكم كي نعمل معاً من أجل مجلس يرسخ السلم الأهلي. 

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • معركة في البحر.. جنرال إسرائيلي يحذّر من خطة حماس الجديدة

تواصل إسرائيل نشر تفاصيل تشير إلى معركة مرتقبة مع حركة حماس في قطاع غزة، وتحذر الأوساط الإسرائيلية من قدرات عسكرية جديدة وصلت للحركة المدعومة من إيران، براً وبحراً، وكيف يعمل الجيش الإسرائيلي على دراسة المواجهة القادمة من كل جوانبها.

وذكر الجنرال السابق في الجيش الإسرائيلي إيال فينكو، والمحاضر بجامعة بار- إيلان، ادعى في مقاله بمجلة يسرائيل ديفينس، أن حركة حماس تعمل على تطوير قدراتها العسكرية في البحر منذ حرب عام 2010، وآخرها إطلاق حملة لكسر الحصار الإسرائيلي البحري على قطاع غزة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الخارجية الإيرانية تهدد بالرد القوي على مغتالي “خدايي” وتوجه رسالة إلى اليونان

خرجت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بتوضيحات حول عدد القضايا الأخيرة، ومنها قضية احتجاز السفينة الإيرانية في اليونان، وتطورات الملف النووي، واغتيال الضابط الإيراني قرب طهران. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تقرير وكالة الطاقة الذرية غير منصف ويفتقر للتوازن ولا يعكس حقيقة مباحثاتنا معها، والضغوط التي تفرض على وكالة الطاقة الذرية تؤدي إلى إخراج عملها عن سياقه الفني والتقني. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوريل يعلن عن حزمة عقوبات جديدة على روسيا تشمل حظر 90 بالمئة من النفط

أوضح مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الثلاثاء، أنّ دول الاتحاد بصدد تشريع مزيد من العقوبات على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا،في محاولة لردعا وثنيها عن الاستمرار بالعملية العسكرية. 

وقال بوريل: حظر المزيد من البنوك الروسية من نظام السويفت سيتسبب بالمزيد من الأذى للاقتصاد الروسي، وتم التوافق على الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا بما فيها النفط بشكل جزئي والبنوك الروسية. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا تعلن حلّاً قريباً لمشكلة الأزمة الغذائية العالمية يمر منها

أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد إيجاد حل لمشكلة الأزمة الغذائية العالمية، خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القادمة، بالوقت الذي تحدثت روسيا عن إبحار أول سفينة تجارية من ميناء ماريوبول، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل شهرين.

وذكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن تركيا بصدد استقبال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 18 من الشهر الجاري، لبحث عدد من الملفات المشتركة، ومنها ملف أوكرانيا وملف الأزمة الغذائية العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ملف تايوان على طاولة التفاوض الصينية الأمريكية بعد استعراض القوى العسكرية

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن وزيري الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مع نظيره الصيني، وي فينغي، لطرح ملف تايوان للتفاوض والتفاهم بين البلدين، بعد سلسلة توترات كان آخرها تحركات عسكرية لأمريكا وحلفائها مقابل الصين وحلفائها في المحيط الهادئ وقرب تايوان تحديداً.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، أنه من المتوقع أن يلتقي وزير الدفاع الصيني وي فنغي بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مؤتمر سنغافورة، خلال الشهر الجاري، وسط توترات بشأن تايوان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مراهق يهدد مدرسة بسيناريو “تكساس” والسلطات تكشف “رزم نقود وأسلحة”

بعد أن هزت حادثة تكساس الولايات المتحدة، توصلت السلطات الأمريكية في ولاية فلوريدا إلى مشتبه آخر كان ينوي تنفيذ عملية إطلاق نار جديدة في مدرسة أخرى، قبل أن تقوم السلطات باعتقاله.

وأعلنت السلطات اعتقال الطفل البالغ من العمر 10 سنوات موضحةً أنه أخبر صديقه عبر رسالة نصية أنه يستعد لتنفيذ إطلاق نار جماعي داخل مدرسته.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يسبق بايدن إلى الخليج وبيده 6 ملفات حسّاسة يطرحها على الرياض

طرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من الملفات والقضايا المهمة، بينها القضية الفلسطينية، وسوريا، وأوكرانيا والأزمة الغذائية، والملف النووي الإيراني، وأسعار النفط، وجاءت الزيارة قبل وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن المتوقعة للمنطقة.

وصل لافروف إلى المنامة صباح اليوم، والتقى ولي عهد البحرين سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، وتطرق الطرفان لبحث قضايا عديدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدنمارك تتخذ أول خطوة عسكرية ضد روسيا.. وبقي التصويت للذهاب مع أوروبا

بعد حديث عن قطع الغاز الروسي عنها، تتخذ الدنمارك خطوة دفاعية ضد موسكو، بطرحها استفتاءً يوم غد الأربعاء، للتصويت على انضمامها إلى السياسة الدفاعية للاتحاد الأوروبي، بعدما بقيت طوعاً خارجها منذ ثلاثة عقود.

وتُظهر نتائج آخر استطلاع للرأي، يوم الأحد الماضي، أن أكثر من 65 بالمئة من أصل 4,3 مليون ناخب، مع انضمام بلادهم إلى هذه السياسة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو || لافروف يهاجم الغرب من الرياض ويتحدث عن “استغلال” أوكرانيا

 

وزير الخارجية الروسي لافروف يهاجم الغرب من الرياض حيث قال، خلال زيارته التي استبقت زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المُقررة للرياض، إن الغرب يحاول “حشد جميع الدول الأخرى تحت رايته” مستخدماً الوضع في أوكرانيا وما حولها كذريعة.

وأوضح لافروف خلال لقائه مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم الثلاثاء، أنه “يجري تشكيل عالم متعدد الأقطاب. يحاول زملاؤنا الغربيون منع هذه العملية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الصينُ ليست روسيا يا أمريكا.. واشنطن التي خافت من موسكو تهدد بكين!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى