الشأن السوريسلايد رئيسي

قسد تستهدف سوق تجاري بتل أبيض والصواريخ التركية تتساقط قرب قاعدة أمريكية

تبادلت القوات التركية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأربعاء، القصف والاستهدافات العسكرية في أرياف الرقة والحسكة وحلب، مع أنباء عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، في استمرار للاشتباكات التي اندلعت بعد الإعلان عن عملية عسكرية تركية لإنشاء “منطقة آمنة” شمال سوريا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت بغارة جوية موقعاً عسكرياً لقوات قسد وسط مدينة تل رفعت شمالي حلب، مضيفاً أن الأنباء الأولية تتحدث عن وقوع جرحى وخسائر مادية كبيرة.

قصف محيط قاعدة أمريكية

بحسب مراسلنا، تم تدمير عربة عسكرية لقوات “قسد” مع قتل وجرح عدد من العناصر جراء قصف مدفعي وصاروخي للجيش التركي استهدف مواقعهم بالقرب من محيط القاعدة العسكرية الأمريكية غرب بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

وتزامن القصف التركي مع تحليق مكثف لطائرات “بيرقدار” المسيرة في سماء الحسكة والرقة وريف حلب الشمالي والشرقي تزامناً مع حشود عسكرية لفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً نحو جبهات القتال ضد قوات قسد في المنطقة.

اقرأ أيضاً : مسيّرة تركية تقصف حافلة لـ “قسد” وتحرك روسي وتركي في عين العرب

“قسد” بدأت بالرشقات

قبل تبادل القصف واشتداد وتيرته، كانت “قسد” بدأت برشقات صاروخية استهدفت السوق الجديد في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى ودمار كبير في الأبنية السكنية.

وذكر مراسل “ستيب” أن الصواريخ سقطت بمحيط مستشفى وفي سوق تجاري وسط المدينة مما تسبب بوقوع 3 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعضهم بحالة خطرة، بالإضافة لدمار كبير في الأبنية السكنية والمحال التجارية.

ووجه مستشفى مدينة تل أبيض نداءات تطالب الأهالي التبرع بالدم بسبب كثرة الجرحى الذين وصلوا إليه.

في غضون ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي، تضم أكثر من 30 آلية وعربة عسكرية منوعة إلى منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

تأتي هذه الجولات قبل الإعلان الرسمي عن انطلاق العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، والتي ستنتزع 30 كيلومتراً من سيطرة القوات الكردية بهدف إنشاء “منطقة آمنة”، فيما أشارت وسائل إعلام تركية إلى أن نسبة الاستعداد لهذه العملية وصلت لنحو 90 بالمئة موضحة أن القرار بات بيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

قسد تستهدف سوق تجاري بتل أبيض والصواريخ التركية تتساقط قرب قاعدة أمريكية
قسد تستهدف سوق تجاري بتل أبيض والصواريخ التركية تتساقط قرب قاعدة أمريكية

اقرأ أيضاً : العملية العسكرية التركية بسوريا تنتظر الطلقة الأولى والقرار بيد أردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى