خبر عاجل

جوني ديب يفوز بمعركته القضائية.. 15 مليون دولار تعويضاً

فاز الممثل الأمريكي جوني ديب، مساء الأربعاء، في معركته القضائية المستمرة منذ أكثر من شهر، بينه وبين زوجته السابقة آمبر هيرد.

وبعد محاكمة استمرت لعدة أسابيع شغلت الرأي العام العالمي، توصلت هيئة المحلّفين في النزاع القضائي بين الثنائي المثير للجدل جوني ديب وأمبر هيرد اللذين يتهم كل منهما الآخر بالتشهير إلى قرار، الأربعاء، بحسب ما أعلنت المحكمة التي تنظر في القضية.

وخلص الأعضاء السبعة في الهيئة إلى قرار أعلن في الثالثة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي لولاية فيرجينيا (19.00 ت غ) في محكمة فيرفاكس بالقرب من واشنطن بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة بدأتها الجمعة واستكملتها اعتباراً من الثلاثاء.

وحكمت محكمة فيرفاكس بأن تدفع أمبر هيرد مبلغ 15 مليون دولار لجوني ديب تعويضاً عن التشهير به.

ورفع نجم “ذي بايرتس أوف ذي كاريبيين” دعوى على زوجته السابقة لنشرها مقالة في صحيفة “واشنطن بوست” سنة 2018 وصفت نفسها بأنها “شخصية عامة تشكّل نموذجاً على العنف الأسري”.

ومع أن هيرد لم تذكر اسم جوني ديب صراحة في ما كتبته، اعتبر الممثل أن المقالة شوّهت سمعته وقوّضت مسيرته المهنية، وطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

وشنت الممثلة التي ظهرت خصوصاً في فيلمي “أكوامان” و”جاستيس ليغ”، هجوماً مضاداً مطالبة طليقها بتعويض مضاعف قدره مئة مليون دولار.

وتتهم هيرد البالغة 36 عاماً محامياً سابقاً لديب بأنه شهّر بها من خلال قوله للصحافة في نيسان/أبريل 2020 إن ما كتبته عن تعرضها للعنف الأسري عبارة عن أكاذيب.

وشهدت المحاكمة عرضاً على الملأ لخبايا حياة النجمين الخاصة أمام ملايين المشاهدين الذين تابعوا وقائع جلساتها عبر محطات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

واستمعت هيئة المحلفين منذ 11 نيسان/أبريل الفائت إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016 تشكّل نقيضاً لسحر هوليوود.

وأصبح الطلاق بين الزوجين نافذاً عام 2017.

جون ديب يفوز بمعركته القضائية.. 15 مليون دولار تعويضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى