الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 13-9-2015

الوضع العام:

شهد حي جوبر شرق العاصمة دمشق هدوءا لليوم الخامس تقريبا على مستوى القصف حيث كان القصف متقطعا وبشكل قليل على أطراف الحي, فيما شهد حي القابون إطلاق نار متقطع من قبل القناصة المتواجدة على أطراف الحي.

وفي جنوب العاصمة دمشق فقد قامت قوات النظام باستهداف مخيم اليرموك دون أنباء عن إصابات, فيما ألقى الطيران المروحي 14 برميلا على جنوب وغرب مدينة داريا مخلفا دمارا كبيرا وعددا من الجرحى

بينما شن الطيران الحربي أكثر  من 30 غارة على الجبال المطلة على الغوطة الشرقية والتي تمكن جيش الإسلام من تحريرها منذ يومين وفي قلب العاصمة دمشق فقد سجل سقوط عدد من القذائف توزعت في كل من :

1 ) قذيفتي هاون في منطقة ركن الدين  داخل مدرسة رشدي بركات وحي الأربعين تسببت بإصابة أمينة سر المدرسة وأضرار مادية أخرى

2 ) قذيفة هاون في منطقة التجارة

3 )  قذيفة صاروخية في منطقة المزرعة

4 )  عدد من القذائف في محيط مدرسة أمية في منطقة القصاع تسببت بمقتل شخص وإصابة 8 آخرين

5 ) قذيفة هاون في محيط ساحة التحرير

6 ) قذيفتي  هاون في محيط شارع بغداد

7 )  قذيفة هاون في محيط اوتستراد العدوي

على الصعيد العسكري:

فقد خاض مقاتلو جيش الإسلام اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام على محوري الجبال المحيطة بالغوطة وضاحية الاسد حيث أعلن جيش الإسلام عن تحرير فرع الأمن العسكري وهيئة الأركان الاحتياطية والأمن السياسي إضافة إلى جسر ضاحية الاسد و 3 كيلو متر من اوتستراد دمشق حمص الدولي.

فيما شهد مخيم اليرموك اشتباكات عنيفة بين مقاتلي جبهة النصرة وقوات النظام مدعومة بميليشيات فلسطينية صباح اليوم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وتمكن الثوار من الاتحاد الإسلامي لاجناد الشام   من قنص 3 عناصر لقوات النظام على محور بساتين يلدا جنوب العاصمة القريبة من السيدة زينب.

منوع:

إعادة فتح طريق برزة اليوم بعد اغلاقه لمدة تجاوزت ال15 يوماً.

IMG_3864

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى