الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

عاصفة ترابية تجتاح شمال سوريا وتهدد خيام النازحين (فيديو)

اشترك الان

اجتاحت عاصفة ترابية اليوم الخميس، مناطق عدة في شمال سوريا، وصلت إلى مخيمات النازحين بريف إدلب الشمالي مصحوبة بدرجات حرارة عالية، وسط تحذيرات بضرورة حماية مرضى ضيق التنفس والأطفال الرضّع.

عاصفة ترابية تجتاح المخيمات

وصبغت سماء إدلب وحلب وأريافهما باللون الأحمر بفعل العاصفة القادمة من البادية السورية باتجاه الشمال السوري. ونشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من مناطق عدة في إدلب، تُظهر السماء الملونة والأجواء الغبارية.

وأثرت العاصفة القادمة من الأردن والعراق، على حركة الأهالي والأسواق في إدلب، كذلك حركة الآليات في المنطقة.

وتُشير مراصد محلية إلى ضعف في توريد الغبار من الحدود العراقية الأردنية باتجاه بلاد الشام، مع توقعات بتلاشي العاصفة مع ساعات الليل الأخيرة.

IMG 20220602 WA0040

اقرأ أيضاً : “العراق بالبرتقالي”.. عاصفة ترابية شديدة تشل البلاد وتغلق المطارات

تحذيرات تركية

في المقابل، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية التركية من انتقال العاصفة الترابية من سوريا إلى تركيا، وقالت الهيئة في بيان صدر الخميس، إنه من المتوقع أن تنتقل العاصفة من سوريا إلى تركيا في مناطق شرق البحر المتوسط وشرق ووسط بلاد الأناضول.

IMG 20220602 WA0039

وبحسب البيان، من المتوقع أن يستمر فعالية نقل الغبار حتى مساء الغد. وشدد على ضرورة توخي الحذر ضد السلبيات التي قد تنتج عن العاصفة الترابية مثل انخفاض جودة الهواء، وانخفاض الرؤية واضطراب في النقل، وهطول الأمطار على شكل طين في المناطق الممطرة.

ووصلت العاصفة إلى شمال سوريا قادمة من البادية السورية، بعد أن تطورت عاصفة رملية قوية في أقصى مناطق البادية الشرقية في الأردن وصولاً إلى الأراضي العراقية في محافظة الأنبار، وامتدت إلى الأراضي السورية.

تأتي العاصفة الترابية على مخيمات النازحين في شمال سوريا، التي يعيش فيها نحو مليون ونصف المليون شخص، في ظل شحّ في الخدمات الطبية والخدمية، وانتشار لبعض الأمراض الجلدية بسبب البيئة الصحية السيئة في المخيمات.

عاصفة ترابية تجتاح شمال سوريا وتهدد خيام النازحين (فيديو)
عاصفة ترابية تجتاح شمال سوريا وتهدد خيام النازحين (فيديو)

اقرأ أيضاً : سبّبت أضراراً في 30 مخيمًا.. عاصفة تجتاح مخيمات النازحين بريف إدلب الشمالي (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى