الشأن السوري

النظام يصعّد قصفه شمال حماة، وأنصار التوحيد تتبنى قصف محردة

قُتلَ تسعة أشخاصٍ، وأصيبَ عشرون آخرين، كحصيلة أوّليّة، مساء اليوم الجمعة، في مدينة “محردة” شمال غربي حماة، جرّاء قصف قوّات المعارضة مواقع قوّات نظام الأسد للحيّ الغربيّ في المدينة بقذائف مدفعيّة وصاروخيّة.

 

وتبنّت هذا الاستهداف جماعة “أنصار التوحيد” (جند الأقصى سابقًا) قائلةً في بيان: إنَّه “تم استهداف مراكز التشبيح في مدينة محردة بالأسلحة الثقيلة، وذلك ردًّا على قصف أهلنا في ريف حماة الشمالي”. بينما ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام أنَّ القتلى والجرحى في “محردة” بينهم نساء وأطفال.

 

وبدوره، أفاد “باسل القاسم” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الريف الحموي: بأنّ فصائل المعارضة استهدفت مساء اليوم، بعدد من صواريخ الفيل مواقع قوّات النظام في قرية “الجبين” ومفرق “الجديدة” بالإضافة إلى مدينة “محردة” شمال حماة.

 

وأضاف مراسلنا: أنَّ قوّات النظام المتواجدة في مدينتي “حلفايا ومحردة” استهدفت اليوم، بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” وقرية “الزكاة” شمال حماة بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة، مما تسبب باندلاع حرائق في الأبنية السكنيّة والمحال التجاريّة داخل قرية الزكاة، بالإضافة إلى غارات روسيّة طالت مدينة “كفرزيتا” وقرية “الصياد” مخلفةً دمارًا في منازل المدنيين، فيما استهدفت قوّات النظام المتمركزة في معسكر جورين بقذائف المدفعية بلدة “الزيارة” ومحيط قرية “زيزون”، والمتواجدة في “السقيلبية” وحواجز “النحل والمهد والكريم” استهدفت بقصف مماثل هذا المساء محيط بلدة “قلعة المضيق” في سهل الغاب غرب حماة، مما أوقع قتيلًا وعدداً من الجرحى المدنيين.

 

في حين، خرجت ظهر اليوم مظاهرات عارمة في مدينتي “مورك واللطامنة” وبلدة “قلعة المضيق” وقرية “شير مغار” نادى المتظاهرون خلالها بالحريّة وإسقاط النظام تحت اسم جمعة “خيارنا المقاومة” و”ديميستورا والأسد شركاء القتل والتهجير”.

 

شاهد القصف الصاروخي العنيف للنظام على ريف حماة الشمالي
يوتيوب: https://youtu.be/h-qj_vwFy94

يوتيوب: https://youtu.be/1hI3VbKtr44

شاهد القصف الجوّي الروسي على قرية الصياد شمال حماة
يوتيوب: https://youtu.be/dCaRmPAeaLQ

مظاهرة في قرية شير مغار شمال حماة في جمعة ” #خيارنا_المقاومة”
يوتيوب: https://youtu.be/kVTK6IvEJL0

“يلعن روحك يا حافظ” مظاهرة بمدينة مورك شمال حماة
يوتيوب: https://youtu.be/-ZKMKxOG-jI

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى