أخبار العالمسلايد رئيسي

زعيم كوريا الشمالية يُهنئ الملكة إليزابيث بيوبيلها البلاتيني

بعث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، تهنئة للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة مرور سبعين عاماً على اعتلائها العرش، حسبما ذكرت وزارة الخارجية في بيونغ يانغ.

كيم جونغ يُهنئ الملكة إليزابيث

وكتب كيم في رسالته إلى الملكة، “أوجه التهنئة لكم ولشعبكم بمناسبة اليوم الوطني لبلدكم، العيد الرسمي لجلالتكم”.

والعام الماضي، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الرسمية، أن الملكة إليزابيث الثانية هنأت كيم جونغ أون في ذكرى تأسيس كوريا الشمالية، في التاسع من سبتمبر/أيلول.

وأقامت لندن وبيونغ يانغ علاقات دبلوماسية في عام 2000، وقد أبقيتا على سفارتيهما رغم تدهور العلاقات بين بين بيونغ يانغ والدول الغربية في السنوات الأخيرة، بسبب برنامج الأسلحة الكوري الشمالي.

لكن السفارة البريطانية في بيونغ يانغ مغلقة حالياً بسبب القيود الصارمة على الدخول والخروج، التي فرضتها كوريا الشمالية خلال جائحة كورونا.

احتفالات بالملكة إليزابيث

ودشّنت الملكة إليزابيث الثانية، أمس أربعة أيام من الاحتفالات باليوبيل البلاتيني (70 سنة) لاعتلائها العرش، وهي مدة قياسية في مرحلة انتقالية للعائلة الملكية البريطانية.

وأطلت الملكة (96 عاماً) على شرفة قصر باكنغهام وسط تصفيق آلاف الأشخاص مرتدية لباساً أزرق وتستند إلى عصا، وكان برفقتها دوق كنت من الحرس الاسكوتلندي، إحدى وحدات النخبة في الحرس الملكي البريطاني.

مواضيع ذات صِلة : لحظة تاريخية في العرش البريطاني.. مؤشرات على انتقال السلطة وتدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية

واعتلت الملكة العرش وهي في سن 25 عاماً في 6 فبراير/شباط 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، ليصبح عهدها الأطول والأكثر استقراراً في تاريخ البلاد.

شاهد أيضاً : بعد آخر ظهور له.. كيم جونغ أون مفقود لمدة 12 يوم آخرين

زعيم كوريا الشمالية يُهنئ الملكة إليزابيث بيوبيلها البلاتيني
زعيم كوريا الشمالية يُهنئ الملكة إليزابيث بيوبيلها البلاتيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى