أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 04/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مجزرة التضامن.. أول إجراء أوروبي لـ “تحقيق العدالة”

في أول خطوة تسعى لتحقيق “العدالة”، فتحت “الشرطة الدولية الألمانية” (BKA) قناة تواصل مع ذوي ضحايا مجزرة التضامن التي ارتكبها عناصر من قوات النظام السوري، كان على رأسهم الضابط في المخابرات العسكرية أمجد يوسف في 16 نيسان 2013.

ونشر الباحثان في “معهد الهولوكوست والإبادة الجماعية” اللذان كشفا المجزرة، البروفيسور أوغور أوميت أنغور وأنصار شحود، بياناً موجهاً لذوي الضحايا، في محاولة للكشف عن هويات القتلى الـ 41 اللذين أعدموا ميدانياً ودُفنوا في مقبرة جماعية جنوب دمشق.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكويت تتعرض لزلزال قوي.. وفيديو يوثق شدته وحجم الدمار (شاهد)

شهدت دولة الكويت، فجر اليوم السبت، حدوث زلزال قوي بلغ شدته 5 درجات على مقياس ريختر، قال نشطاء إنه الأقوى على الإطلاق بتاريخ البلاد.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية على “تويتر”: “سجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل.. زلزالا بقوة 5 بمقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي.. وقد حدث في تمام الساعة 04:28:02 صباحاً بتوقيت دولة الكويت (0128 بتوقيت غرينتش) وعلى عمق 5 كيلومترات”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إصابات بقوات النظام السوري جراء قصف تركي شمال سوريا

تعرضت مواقع تابعة لقوات النظام السوري، قرب بلدة تمر بريف الحسكة، اليوم السبت، لقصف من المدفعية التركية، وسقط عدد من الإصابات وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وذكرت وسائل إعلام ومصادر محلية، أن 6 إصابات على الأقل بقوات النظام السوري سقطوا نتيجة قصف تركي لموقع يتبع لقوات النظام السوري قرب قرية أم الكيف على بعد كيلومترات من بلدة تل تمر.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • أردوغان يتحدث عن عمليات جديدة في سوريا بمناطق لا يريد “الازعاج” منها

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، التهديد بعملية عسكرية جديدة في سوريا بعمق 30 كلم ضد قوات قسد، مشدداً على ضرورة حفظ أمن تركيا ضد من وصفهم “جماعات إرهابية”. 

وقال أردوغان: مزقنا الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية من خلال عمليات درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع و”المخلب – القفل”. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قواعد روسية لأول مرّة على حدود أمريكا.. أزمة صواريخ كوبا جديدة في الأفق

سربت تقارير إعلامية، اليوم السبت، تفاصيلاً حول إقامة روسيا قواعد عسكرية في كوبا ما سيجعلها القواعد العسكرية الروسية الأكثر قرباً من الأراضي الأمريكية، في رد مباشر جديد لموسكو على اقتراب حلف شمال الأطلسي الناتو من حدودها، ما أعاد للأذهان أزمة صواريخ كوبا أو أزمة الكاريبي كما تسميها روسيا.

وفقاً لما نقلته وسائل إعلام عن مصادر إعلامية كوبية لم تسمها، فإن اعتزام روسيا التوجه صوب جزيرتهم لإقامة قاعدة عسكرية فيها، بموجب مقتضيات الأزمة الأوكرانية الراهنة، سعياً إلى الاقتراب من خاصرة ميامي الأمريكية، قسم آراء وتقديرات الشارع المحلي الكوبي بين اتجاهين مختلفين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “إلا رسول الله يا مودي”.. مسؤول هندي يشعل غضب المسلمين ومطالبات بمقاطعة البضائع الهندية

تصدر هاشتاغ “إلا رسول الله يا مودي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في مصر والسعودية وعدد من البلدان العربية الأخرى، بعد تغريدة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه و سلم نشرها المتحدث الرسمي باسم حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي.

كتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة تويتر متسائلاً عن سبب زواج النبي محمد من السيدة عائشة وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات، ما أثار غضباً واسعاً بين رواد مواقع التواصل في العالم العربي، وأطلق النشطاء هاشتاغ “إلا رسول الله يا مودي” مرفقاً بعبارات تدين التطاول على النبي محمد وآل بيته.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  أوكرانيا تطالب بـ 3 دول لضمان أمنها في أي اتفاق مع روسيا

كشفت وسائل إعلام، اليوم السبت، عن مطالب أوكرانية جديدة من أجل ضمان أمنها، حال الوصول لأي اتفاق مع روسيا، إذ تركز الطلب الأوكراني حول إضافة ضامن ثالث للاتفاق المنتظر بعد أن كانت كييف طلبت قبلا ضمانة تركيا والصين، رغم أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا مجمّدة منذ فترة وجيزة.

ونقلت صحيفة “The Hindu” عن مصادر دبلوماسية، لم تسمها قولها: إن أوكرانيا طلبت من الهند أن تصبح أحد الضامنين لأمنها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحرك نووي كبير بكوريا الشمالية.. وتدريبات الرد بين سيؤول وواشنطن

يشهد الجزء الشرقي من آسيا والعالم توترات متصاعدة، حيث أعلنت كوريا الجنوبية وأمريكا اليوم السبت، استعدادهما للرد على تحرك نووي من قبل كوريا الشمالية لم يحدث منذ 5 أعوام، ما يزيد المنطقة اشتعالاً مع التنافس الصيني الأمريكي والتواجد الروسي أيضاً.

ذكرت وسائل إعلام غربية، أن كوريا الشمالية بصدد القيام بتجربة نووية لم تحدث منذ 2017، حيث أوضح مسؤولون في سيول، أن بيونغ يانغ أجرت عدة تجارب بجهاز تفجير استعداداً لتفجيرها السابع تحت الأرض.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هيلاري كلينتون تهاجم بوتين وتكشف سراً عنه يتعلق بالنساء

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، خلال كلمتها في مهرجان للأدب والفنون في إنجلترا، إنّ فلاديمير بوتين لديه “إيمان شبه مطلق بنفسه” ولا يحبّ المنتقدين، خاصةً إذا كانوا من النساء، وذلك حسبما نقلته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، اليوم السبت.

أشارت كلينتون إلى أنّها “حصلت على بعض التطورات الإيجابية” بالعمل عن كثب مع بوتين بين عامي 2009 و 2013 عندما كان رئيساً لوزراء روسيا، لكنّ العلاقة توترت عندما انتقدت الانتخابات واصفة إياها بـ (الملتوية بشكل صارخ) التي أعادته إلى الرئاسة في عام 2012″.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • احتجاجات إيران.. المرشد الإيراني يتحدث عن “خونة” والمعارضة تستعد لمواجهة كبيرة

هاجم المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم السبت، أعداء “الجمهورية الإسلامية”، ومن وصفهم بـ”الخونة”، معتبراً أنهم يعملون على إثارة البلبلة في البلاد بهدف إحداث مواجهة بين الشعب والنظام، وجاء حديث المرشد الإيراني في إشارة إلى “احتجاجات إيران” الأخيرة بعد أن اندلعت بعدة مدن إيرانية.

وفي ذكرى رحيل المرشد السابق لإيران “الخميني”، خرج “الخامنئي” بتصريحات يواجه فيها الغليان الداخلي للشعب الإيراني، بعد احتجاجات كبيرة على سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، والقبضة الأمنية القوية من النظام الحاكم هناك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حربٌ جديدة على الأبواب .. روسيا وبولندا هل اقترب الغزو

 

 

  • عين الصين على المغرب العربي .. ماذا تريد وأين ستصل؟!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى