الشأن السوري

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 06/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
أخبار اليوم
أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مع التباطؤ في حسم القرارات.. حزب الله يُهدد بردع التنقيب الإسرائيلي بالقوة

هدد حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، باللجوء إلى الخيار العسكري لردع عمليات التنقيب الإسرائيلية، بعد يوم من وصول سفينة تديرها شركة “إنرجيان” قبالة الساحل لاستخراج الغاز لإسرائيل من حقل كاريش في المنطقة المتنازع عليها.

وقال نائب الأمين العام لـ “حزب الله” نعيم القاسم، “عندما تقول الدولة اللبنانية بأن الإسرائيلي يعتدي على مياهنا ويعتدي على نفطنا، نحن حاضرون أن نقوم بمساهمتنا في الضغط والردع واستخدام الوسائل المناسبة بما فيها القوة، من أجل من إسرائيل من أن تعتدي على مياهنا ونفطنا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • صفعة للنظام السوري.. الأخوان قاطرجي على لائحة “الإرهاب” في السعودية

أدرجت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، الأخوين حسام وبراء قاطرجي، رجلا أعمال النظام السوري، ضمن الأفراد والكيانات المنتمين لتنظيمات إرهابية، على خلفية تسهيلهما تجارة الوقود مع تنظيم “داعش” الإرهابي، وتعاونهما مع الحرس الثوري الإيراني، وفق ما جاء في بيان لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وصنّفت الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب، من بينها السعودية، 16 فرداً وكياناً بسبب انتمائهم لتنظيمات إرهابية ومتطرفة، من بينها “داعش” والحرس الثوري الإيراني.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وضعهما تحت الأرض.. باسيل مدعو للإدلاء بأقواله في قضية خطف زوجين لبنانيين

تبلّغ القضاء اللبناني طلب محكمة أمريكية تسليم محضر دعوى ضد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل والوزير السابق سليم جريصاتي وثمانية مسؤولين آخرين، في قضية خطف وتعذيب زوجين عبر تدبير احتجازهما في سجن عسكري تحت الأرض وحرمانهما من الطعام والدواء.

وفي تفاصيل الحادثة التي أوردها موقع “درج”، فإن مواطن لبناني- أمريكي، إيلي سماحة، وزوجته لارا سماحة، يقاضيان سياسيين لبنانيين هما جبران باسيل وسليم جريصاتي و8 آخرين، بينهم ثلاثة من أفراد الأسرة وقضاة ومحامون، نتيجة نزاع عائلي على الأرض وأموال يقول الزوجان إنها نهبت منهما.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تكريم محمد صلاح يثير السخرية.. وإشارات استفهام حول مستقبله في ليفربول

تصدر اسم اللاعب، محمد صلاح، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، عقب تكريمه من قبل وزارة الشباب والرياضة بمصر، ما أثار جدلاً واسعاً بين المتابعين، بالتزامن مع أنباء تحدثت عن احتمال انتقال صلاح من ليفربول إلى برشلونة مجاناً الموسم المقبل.

رد وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، على الانتقادات التي وجهت لتأخر مصر في تكريم اللاعب محمد صلاح، قائلاً إن: ” تكريم نجم ليفربول الإنجليزي لم يتأخر بل كان مُخططاً له منذ انتهاء منافسات الموسم الكروي الأوروبي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزراء خارجية مصر والأردن في بغداد لبحث ملفات مشتركة

وصل وزيرا الخارجية الأردن، أيمن الصفدي، والمصري سامح شكري، اليوم الإثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد، لبحث ملفات وقضايا مشتركة.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين استقبل الوزيران الأردني والمصري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قطارات يوم القيامة.. الصين تضع مدناً غربية بمرمى صواريخها النووية

واصلت الصين انخراطها بالصراع العالمي بعد حفاظها على الهدوء لأشهر واتخاذ موقف حيادي نسبياً، إلى أن حركتها الاستعداد الغربية والمناورات العسكرية التي وصلت إلى حدودها، حيث أفادت تقارير غربية، اليوم الإثنين، بتطوير الصين لـ “قطارات يوم القيامة” وإجراء استعداد نووي، على غرار روسيا وكوريا الشمالية.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أن الصين بدأت تطوير قطارات فائقة السرعة تعمل فيها منصات لإطلاق الصواريخ النووية، مما يضع مدناً أميركية وأوروبية في مرماها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس الوزراء البريطاني يواجه تصويت لحجب الثقة عنه بعد سلسلة فضائح

يعود رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين لمواجهة تصويت جديد لحجب الثقة عنه، بعد سلسلة فضائح طالته، خصوصاً تلك المتعلقة بانتهاك القيود الخاصة بفيروس كورونا.

ويواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تصويتاً لحجب الثقة داخل حزب المحافظين، اليوم، بعد أن أثار 54 من نواب الحزب المحافظين قضية الفضائح المتتالية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تجبر حليف روسيا على “خيانتها” بنقل النفط إلى أوروبا

وجدت الولايات المتحدة الأمريكية فيما يبدو أحد المصادر لتعويض نقص الطاقة الروسية في السوق الأوروبية، وذلك من حليف روسيا، حيث أعطت الضوء الأخضر للشركات الأوروبية لنقل النفط متجاوزة العقوبات الأمريكية بعد تجميدها، وتهدف من ذلك سد الحاجة الأوروبية من جهة وتقديم دعم معنوي لقادة البلد الغارق بمشاكل سياسية واقتصادية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر، قولها إن شركتي إيني وشركة ريبسول الإسبانية، قد تبدآن في شحن النفط الفنزويلي إلى أوروبا في أقرب وقت الشهر المقبل، لتعويض الخام الروسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جواسيس إيرانيون في شرق آسيا وتايلاند ترفع حالة التأهب

تحدثت تقارير إعلامية، عن رفع حالة التأهب في صفوف قوات الأمن في تايلاند بعد اكتشاف شبكة تبيّن أن أعضاءها جواسيس إيرانيون في دولة مجاورة، وهو ما أثار مخاوف من التحركات الإيرانية بالمنطقة.

ونقلت صحيفة بانكون بوست”، عن مصدر بشرطة تايلند، أن وزارة الداخلية التايلاندية أصدرت أمراً سرياً للشرطة في أنحاء البلاد لمراقبة وتتبع الجواسيس الإيرانيين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  مقاطعة البضائع الهندية تبدأ بعد “الإساءة للنبي”.. ونيودلهي تتحدى غضب المسلمين

هاجمت الهند على لسان المتحدث باسم خارجيتها، أريندام باغشي، اليوم الاثنين، منظمة التعاون الإسلامي إثر رفضها في بيان للتصريحات المسيئة للرسول الكريم، مأججةً بذلك غضب العرب والمسلمين الذين بدأوا بحملة لــ مقاطعة البضائع الهندية بشكل نهائي.

ورفضت نيودلهي البيانات العربية والدولية الواسعة المنددة بالتصريحات المسيئة للنبي محمد، التي أدلى بها مسؤول بالحزب الحاكم في الهند، وقالت: إن الإدانات “لا مبرر لها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “الدجاجة النووية” في يد بوتين ..حافة الهاوية التي ستنهي حرب روسيا وأوكرانيا

 

 

  • مغرب عميق وغير نافع ومنسي.. المغربُ كما لم تشاهده من قبل

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى