أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأضخم من نوعه بالعالم.. السعودية تستعد لإطلاق “موسم جيمرز” للألعاب والمسابقات

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق أكبر حدث للألعاب والرياضات في العالم باسم “موسم جيمرز” بمشاركة قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

موسم جيمرز في السعودية

وذكر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن موسم جيمرز يتضمن 4 محاور رئيسية، وهي منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و”قمة العالم القادم” التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

almmlk thtdn akbr hdth llryadat oalalaaab alalktrony fy alaaalm main629dfb865f1fd scaled

وكشف الاتحاد أنه يقام على مدار 8 أسابيع في الفترة من 14 يوليو/ تموز وحتى 8 سبتمبر /أيلول المقبلين، موضحاً أنه يهدف إلى تقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي، حيث يتيح لعشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية خوض مغامرات شخصيتهم المفضلة على أرض الواقع.

ويحتضن بوليفارد رياض سيتي جميع أنشطة موسم جيمرز، حيث سيتم بناء موقع ضخم مخصص للحدث العالمي ومزود بأحدث التقنيات.

بدوره، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “تستمر رحلة تطوير قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة المتماشية مع طموحات المملكة والمنبثقة من رؤية 2030، وإقامة موسم الجيمرز هي أكبر دليل على استمرار تلك المسيرة”.

وتابع: ” ونهدف من خلال هذا الحدث العالمي لتقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي ومنح مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية والجميع تجربة غير مسبوقة”.

وأضاف: “لدينا ما يقارب 23.5 مليون من سكان المملكة ممن يمارسون الألعاب الإلكترونية، وهناك فرد في كل عائلة تقريباً يمتلك شغفاً واهتماماً كبيراً بها. ونتطلع لاستضافة الجميع لقضاء وقت ممتع وسط أجواء مستقبلية في هذا الحدث الأكبر عالمياً للرياضات والألعاب الإلكترونية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| وائل كفوري ونانسي عجرم يُشعلان موسم الرياض.. وإلغاء عرض فيلم “أميرة” بمهرجان البحر الأحمر

بطولات تنافسية وجوائز ضخمة

ويحمل موسم جيمرز شعار “بوابتك إلى العالم القادم” حيث يقدم تجربة خاصة لعشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال العديد من البطولات التنافسية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية والحفلات الموسيقية.

من المقرر أن تقام الحفلات الموسيقية على مدى ثمانية أسابيع بمشاركة ثمانية نجوم عالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، وتنطلق الحفلات بتاريخ 14 يوليو/ تموز المقبل بالإضافة إلى أكثر من ألف نشاط ترفيهي ضمن فعاليات موسم جيمرز.

وتعمل السعودية ضمن رؤية 2030 وهو عنوان عريض تندرج ضمنه مشاريع عدة تمتاز بضخامتها بهدف تطوير العاصمة الرياض وجذب الاستثمارات الكبرى بالإضافة إلى خلق سوق سياحية من نوع مختلف في السعودية، وسبق أن أقامت المملكة “موسم الرياض” الذي استضاف نجوم العالم وشهد فعاليات غير مسبوقة في البلاد، ضمن الرؤية ذاتها.

الأضخم من نوعه بالعالم.. السعودية تستعد لإطلاق "موسم جيمرز" للألعاب والمسابقات
الأضخم من نوعه بالعالم.. السعودية تستعد لإطلاق “موسم جيمرز” للألعاب والمسابقات

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شخصيات “لعبة الحبار” يتجولون في الرياض ويثيرون ضجة في المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى