أخبار العالم العربي

“عاد من الموت”.. سياح سعوديون ينقذون أذربيجانياً في اللحظة الأخيرة

 

خلال رحلة سياحية في أذربيجان تعرض سياح سعوديون لحادثة مفاجأة، حيث ظهر أمامهم ازدحام مروري وتجمع للسيارات في مكان واحد مع ارتفاع أصوات الاستغاثة، وعندما ترجلوا من سيارتهم تبين أن أحد السائقين قد توقف قلبه وبدأ يفارق الحياة، وتصادف أن أحدهم طبيباً فسارعوا لمساعدة المريض.

 

سياح سعوديون ينقذون رجل

وقال الشاب السعودي، عيد الشمري، الذي كان يرافق الطبيب، غالب اللويش في رحلته: “كنا نتجه من قرية قابالا إلى العاصمة باكو. وعلى الطريق شاهدنا تجمعاً للسيارات وصرخات مدوية ونداء استغاثة، مضيفاً: “لا يمكن لأي إنسان إلا أن يتوقف للمساعدة في تلك اللحظات الحرجة”.

 وأشار إلى أنه قرر هو وأصدقاؤه الترجل لمعرفة تفاصيل الأمر فتدخلوا سريعاً لعمل كافة الإسعافات للمريض، والذي تبين أن قلبه قد توقف وشارف على الموت.

اقرأ أيضاً:

الأضخم من نوعه بالعالم.. السعودية تستعد لإطلاق “موسم جيمرز” للألعاب والمسابقات

وقام الدكتور غالب اللويش، بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي للرجل حتى بدأ نبضه وأنفاسه تعود بشكل تدريجي، وتم بعدها نقل المصاب إلى مستشفى “شاماخي” بسيارة ذويه وفي الطريق تم التناوب بين اللويش وأصدقائه في تقديم الإسعافات الأولية للرجل حتى لا تنتكس حالته من جديد.

وعند الوصول إلى المستشفى كانت المؤشرات الحيوية للمصاب طبيعية، وقام الكادر الطبي باستلامه وتنويمه واستكمال العلاج لحالته.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| وائل كفوري ونانسي عجرم يُشعلان موسم الرياض.. وإلغاء عرض فيلم “أميرة” بمهرجان البحر الأحمر

واللويش هو طبيب سعودي، ويعمل في مستشفى رفحاء العام في قسم الطوارئ، أما الشمري هو وصديقهم الثالث فهما موظفان في القطاع الخاص، ولكن لديهما معرفة وتدريب في الإسعافات الأولية مما مكنهما من التعامل مع الحالة.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام سعودية، لاقى عمل الشبان الثلاثة الشكر والتقدير من جهات عدة في أذربيجان، حيث تم الاحتفاء بهم بشكل كبير.

أذربيجان وجهة سياحية للعرب

وتعتبر أذربيجان وجهة سياحية هامة للمسافرين العرب على مدار العام وفي أربع فصول نظراً لجمالها الطبيعي وجمال مبانيها المعمارية تضم العديد من الثقافات والحضارات والمناطق السياحية المميزة.

وهي أيضاً دولة نفطية ولديها علاقات تجارية عالمية لذا فهي مقصد للمستثمرين العرب فهي توفر للمستثمر بيئة جاذبة ومريحة للاستثمارات في العديد من القطاعات .

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة سقوط وفاء الكيلاني على درج حفل جوائز الرياض.. وخطاب مؤثر من سلمان خان وجون ترافولتا الفائزان بأبرز جوائز الحفل

كما تعتبر وجهة للطلاب العرب والأجانب حيث ان المعيشة فيها مناسبة والدراسة فيها ذات تكاليف منخفضة مقارنة بباقي الدول وجامعاتها عريقة من المستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى