أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 07/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الجيش الإسرائيلي يهدد لبنان: “لن يبقى حجر على حجر”

هدد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بضرب البنية التحتية في مناطق لبنانية، في حال تعرضت حدود إسرائيل لخطر من ميليشيا حزب الله اللبناني، متعهداً بمواصلة ما أسماها “الحرب الخفية”، فيما جاء ذلك بعد تهديدات من حزب الله على إثر الخلاف حول مناطق متنازع عليها بالبحر المتوسط.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أنه “سيستمر بعملياته في سوريا ولبنان لتأمين حدوده”، مشيراً إلى أنه “سيلجأ إلى تدمير البنية التحتية للقرى اللبنانية على خط التماس إذا استخدمها حزب الله”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الإسلام ليس دين دولة تونس”.. مشروع دستور جديد يثير الجدل!

بعد حسمه منذ سنوات، عاد صراع الهوية في تونس إلى الواجهة عبر تصريحات منسق فريق صياغة الدستور، الصادق بلعيد، بشأن عدم ذكر مرجعية الإسلام في دستور تونس الجديد، ما أثار جدلاً واسعاً بالبلاد التي شهدت تغييرات كبيرة منذ اندلاع الربيع العربي واتخذت الأحزاب السياسية الإسلامية فيها مكانة أكبر بينما كانت تعرف قبل ذلك بأنها الأكثر علمانية بين الدول العربية.

قال رئيس الهيئة الوطنية الاستشارية لإعداد دستور تونس “الجمهورية الجديدة” ، العميد صادق بلعيد، إنه سيعرض على الرئيس قيس سعيّد، مسودة لدستور لن تتضمن ذكر “الإسلام دين الدولة”، بهدف التصدي للأحزاب ذات المرجعية الإسلامية على غرار حركة النهضة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • موجة حر شديدة بطريقها للشرق الأوسط وصيف ملتهب يهدد بلدان عربية

تشهد منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، خلال الأيام القليلة القادمة، موجة حر وصفت بـ “الشديدة”، نظراً لتأثرها بمنخفض الهند الموسمي، والذي سيكون مسؤول عن ارتفاع درجات الحرارة في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق وإيران، وسيمتد تأثيره إلى مصر أيضاً.

وفقاً لهيئات الأرصاد العامة في عدّة دول عربية، فإن منخفض الهند الموسمي، سوف يتسبب بارتفاع قوي في درجات الحرارة وسيستمر لعدّة أيام”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  اعتراض دورية أمريكية ورشقها بالحجارة قرب حاجز للنظام السوري بريف القامشلي

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأن قوات النظام السوري اعترضت صباح الثلاثاء، دورية تابعة للقوات الأمريكية في منطقة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

وقال مراسلنا، إن قوات النظام السوري حشدت عدد من الأهالي وقامت بتحريضهم على الدورية الأمريكية، حيث تم رشقها بالحجارة قرب قرية حاموا بريف القامشلي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  الطيران السوري قرب الجولان برفقة الروسي.. ورسائل لإسرائيل

حلقت الطيران الروسي الحربي برفقة نظيره الروسي، اليوم الثلاثاء، قرب الجولان المحتل، وكشفت وسائل إعلام روسية أن التدريبات جاءت بعد أقل من 24 ساعة على قصف إسرائيلي استهدف مواقعاً في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام روسية وسورية موالية، أن طيارين روس وسوريين، نفذوا مناورات هجومية على طائرات معادية وهمية بالصواريخ في دورية جوية بالقرب من مرتفعات الجولان.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • روسيا تُدمر ثاني أكبر مخزن لـ الحبوب في أوكرانيا.. بوتين يُتاجر وتركيا تقتنص الفرصة

دمّرت القوات الروسية اليوم الثلاثاء، ثاني أكبر مجمع لتخزين الحبوب في أوكرانيا، وسط مخاوف غربية من حصول “مجاعة” على خلفية حصار روسيا للموانئ الأوكرانية ومنعها تصدير الحبوب، وسط هذا، تُحاول تركيا استغلال الأزمة بشراء القمح بأسعار مُخفّضة مقابل تأمين خروجه من أوكرانيا.

وأعلن التلفزيون الأوكراني، أن روسيا دمّرت ثاني أكبر مجمع لتخزين الحبوب في البلاد بميكولايف، ما يزيد من خطر حدوث أزمة غذائية في بعض أنحاء العالم، باعتبار أن أوكرانيا تُعد من أكبر المصدرين للحبوب الجافة في العالم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران تُهدد بتدمير مدينتين إسرائيليتين وتقترب من إنتاج 3 قنابل نووية

في وقت كشف فيه مسؤول إسرائيلي كبير عن امتلاك إيران كمية من اليورانيوم المُخصّب تكفي لإنتاج ثلاث قنابل نووية، هددت طهران، العدو اللدود لإسرائيل، بتدمير مدينتي تل أبيب وحيفا “إذا ارتُكب أي خطأ”.

وقال المسؤول الإسرائيلي، إن “المعلومات التفصيلية الخاصة بنطاق تخصيب اليورانيوم في إيران واردة في أحد التقريرين اللذين قدمهما رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إلى مجلس المحافظين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مواجهات جوية وتهديدات.. أسطولان لكندا وأستراليا يُحلّقان فوق بحر الصين

علّقت بكين اليوم الثلاثاء، على مواجهات جوية بين إحدى طائراتها المقاتلة وطائرة استطلاع عسكرية أسترالية في بحر الصين الجنوبي، وقالت إن جيشها رصد طائرات عسكرية أسترالية وطلب منها المغادرة، متهمة بالوقت نفسه كندا، التي اعترضت طائراتها أيضاً، بـ “نشر التضليل الإعلامي”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كيفي، أن الطائرات العسكرية الأسترالية تُهدد بشكل خطير سيادة الصين وأمنها وأن الإجراءات المضادة التي اتخذها الجيش الصيني معقولة وقانونية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يصل تركيا حاملاً 3 ملفات مهمّة وأنقرة تقتنص الفرصة

في جولة إقليمية بدأها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل تركيا اليوم الثلاثاء، حاملاً 3 ملفات مهمّة، بينها الملف السوري والاستعدادات التركية لعملية عسكرية هناك يمكن أن تؤدي لمواجهة كبيرة مع روسيا وقوات النظام السوري من جهة وقوات قسد والولايات المتحدة الأمريكية من جهة ثانية، إلى جانب ملفات أخرى كالحرب في أوكرانيا وتداعياتها.

وذكرت وسائل إعلام أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل تركيا مساء اليوم الثلاثاء، ويبدأ غداً جدول أعماله الذي يتضمن بحث قضايا إقليمية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيان من الخزانة الأمريكية حول تحديات اقتصادية غير مسبوقة

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مستويات ضخمة من التضخم ناتجة عن الحرب الروسية في أوكرانيا. 

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية: نواجه تحديات عدة بما فيها مستويات غير مقبولة للتضخم ناتجة عن حرب روسيا في أوكرانيا، ونعمل مع الكونغرس للرد بشكل مشترك على حرب روسيا غير المشروعة وغير المبررة في أوكرانيا. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يرفع السرّية عن معلومات شككت بها أوروبا وقديروف يعلن “الهجوم الشامل”

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية السرّية عن معلومات استخباراتية بأمر من الرئيس بايدن، تخص الحرب الروسية في أوكرانيا، فيما تستعد روسيا لإطلاق الحملة الأقوى ويبدو أنها الأخيرة في منطقة لوغانسك، حيث تحدث الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، عن بدء الهجوم الشامل.

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، برفع السرية عن المعلومات الخاصة بتحضير روسيا للعملية العسكرية بأوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أوكرانيا .. الرواية التي لا يريد الغرب أن يسمعها أحد

 

 

  • من سوريا.. روسيا أعلنت الحرب على العالم ووظفّت تركيا لخدمتها ومعها إيران ولعبت بإسرائيل

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى