الصحة

تشعر بانخفاض الطاقة والتعب طوال الوقت؟.. إليك مكمل غذائي يمنحك الحيوية

اشترك الان

يشعر واحد من كل 8 بريطانيين بالتعب طوال الوقت، ويشعر ربعهم بالتعب معظم الوقت، وفقاً لاستطلاع أجرته YouGov، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عن السبب والبحث عن الحلول.

– مكمل غذائي يحارب انخفاض الطاقة والتعب

في بعض الأحيان تكون الأسباب واضحة، مثل الكثير من الليالي المتأخرة، أو الإجهاد والإرهاق، بعد شهور من الإغلاق، أفاد بعض الأشخاص أنهم ما زالوا يشعرون بالتعب ونقص التركيز ولا يعرفون السبب الحقيقي لذلك.

وهنا إذا كنت تشعر بأنك عالق مع مستويات طاقة منخفضة غير مبررة لن تختفي، فقد يكون نقص المغنيسيوم هو ما يحدث بالفعل.

والمغنيسيوم معدن أساسي لجميع جوانب الصحة، من العضلات إلى العظام وصحة القلب والمناعة والمزاج وحتى مجرد الحصول على نوم جيد ليلاً – وهو حيوي لمحاربة التعب والإرهاق.

نحتاج إلى المغنيسيوم لصنع أدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP)، وهو جزيء يمنح خلايانا الطاقة التي تحتاجها لتعمل ويدفع عملية التمثيل الغذائي لدينا، بدون ما يكفي من ATP، ستشعر بأنك أقل نشاطاً.

ومن المثير للدهشة أن عدد كبير من الناس لا يحصلون على احتياجاتهم اليومي من المغنيسيوم الموصى به من وجباتهم الغذائية.

انخفاض الطاقة

ويوجد المغنيسيوم في أطعمة مثل اللفت والسبانخ والفاصوليا السوداء والمكسرات والموز والحبوب الكاملة – ولكن يصعب على أجسامنا امتصاصها، خاصةً مع بلوغنا الخمسينيات وما بعدها.

وتعليقاً على علاقة المغنيسيوم بالتعب، تقول نيكول، موظفة حسابات متقاعدة من هامبشاير، عن حياتها في أواخر عام 2020: “كنت أشعر بالتعب والإرهاق بشكل خاص”.

وتضيف: “لقد تقاعدنا للتو وكانت الحياة صعبة بعض الشيء، من الواضح أنه كان لدينا عام من الإغلاق، وكنت حزينة بعض الشيء لأن ابنتي ذهبت إلى الجامعة”.

وبدأت تتساءل عما إذا كان المكمل الغذائي قد يساعد، وقالت: لقد سمعت عدة مرات من الناس يقولون أن المغنيسيوم قد أحدث فرقاً كبيراً لهم حقاً، لكني لم أكن متأكدة من المكملات الغذائية، بعض الناس يقسمون بها تماماً، لكن البعض الآخر يأخذها ولا يشعر بأي اختلاف.

ثم قرأت نيكول عن مكمل غذائي يسمى المغنيسيوم، وقالت إنعا فكرت قبل أخذه، ثم جربته، ودهشت بنتائجه.

وقالت: “لقد بدأت حقاً أشعر بالاختلاف في غضون أسبوعين، شعرت بتعب أقل وتعب أقل، وأكثر راحة في الليل، مما يعني أنني كنت أنام بشكل أفضل.

انخفاض الطاقة

– لم يكن التأثير جسدياً فقط

قالت نيكول: “أعتقد أنني كنت أشعر بأنني كبرت نفسياً، لكن لأنني شعرت بتحسن في نفسي، فقد خفف هذا مزاجي أيضاً، ما حصلت عليه من المغنيسيوم كان كافياً لبدء دفع أفكاري في اتجاه أكثر إيجابية، وقبول عمري واستخدامه كنقطة انطلاق لمواصلة الحياة.

وعلى عكس المكملات التي تستخدم أكسيد المغنيسيوم، يستخدم المغنيسيوم + معدناً طبيعياً يسمى لاكتات المغنيسيوم، وهو بارع في تحسين مستويات المغنيسيوم في الجسم والحفاظ عليها.

وتوضح الدكتورة ميريام فيرير، رئيسة تطوير المنتجات في “FutureYou Cambridge”، أن “أكسيد المغنيسيوم قد يحتوي على كمية عالية من المغنيسيوم ولكن لا يتم إطلاقه بسهولة في الجسم”.

ويزداد الأمر صعوبة على كبار السن، وتتابع قائلةً: “تظهر الأبحاث أنه مع تقدمنا في العمر، تنتج معدتنا حمضاً أقل”، وهذا يعني أن الأملاح غير العضوية مثل أكسيد المغنيسيوم لن تذوب كذلك، مما يعني أنه لا يمكن امتصاصها كذلك.

إن تناول المزيد من المغنيسيوم لمحاولة تعويض المشكلة ليس هو أفضل نهج، لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب اضطراباً في المعدة وآثاراً جانبية أخرى غير سارة في الجهاز الهضمي.

ويقول الدكتور فيرير: “المغنيسيوم + ليس فقط أكثر قابلية للامتصاص من مكمل أكسيد المغنيسيوم القياسي، فأنت تأخذ 88٪ أقل لكل كبسولة، مما يجعلها أقل عرضة للتأثير على المعدة”.

ومن جانبه يقول آدم كليفيلي، الرئيس التنفيذي لشركة FutureYou Cambridge: “يرغب الكثير منا في رفع مستويات طاقتنا، سواء كان ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن، أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، أو النوم الجيد ليلاً أو مجرد قضاء بعض الوقت للاسترخاء والراحة، يمكن أن يساعد مكمل المغنيسيوم، وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هي ببساطة تجربته”.

والجدير ذكره أن نقص المغنيسيوم يعتبر من الحالات الصحية غير الشائعة إلا أن هناك العديد قد يعانون منه، ويجهلون طبيعة أعراضه، خاصةً وأن أعراضه لا تظهر على الشخص إلى أن يصبح النقص لديه حاداً، الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات بعضها خطير.

انخفاض الطافة


تابع المزيد:

))مكون غذائي بسيط يساعد على ضبط ضغط الدم.. واظب على تناوله يومياً

)) إليك أهم أساسيات العلاقات الزوجية الناجحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى