سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| النيران تلتهم أكبر غابة صنوبر بري بالشرق الأوسط في بطرماز شمال لبنان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانيين، اليوم الأربعاء، مقاطع مصورة توثق حرائق غابات بطرماز شمال لبنان، التي اندلعت بعد ظهر أمس الثلاثاء، مشيراً إلى احتمالية أن تكون مفتعلة.

– حرائق بطرماز شمال لبنان

وفقاً للإعلام للبناني، فإن وحدة إدارة مخاطر الكوارث، أعلنت أنه تم تفعيل غرفة العمليات الوطنية لدى الوحدة، ويتم متابعة الحريق في منطقة بطرماز قضاء الضنية في محافظة لبنان الشمالي، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية، ومع وزير البيئة الذي انتقل إلى موقع الحريق.

وصباح اليوم، توجه وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، إلى الضنية لمواكبة موضوع الحريق الذي نشب في أكبر غابة صنوبر بالشرق الأوسط في جبل بطرماز ،حسبما قاله الإعلام اللبناني.

وبدوره، قال ياسين: “إن الحريق في غابة بطرماز في الضنية اندلع بعد ظهر أمس في منطقة حرجية وكثيفة الأشجار”، مشيراً إلى أن الجيش اللبناني لم يتدخل حتى صباح اليوم، إذ لم يتمكن من إرسال طوافة ليلاً بسبب الضباب.

وأوضح ياسين أنه تواصل مع وحدة إدارة الكوارث ومع وزارة الخارجية إذا احتاج للدعم من قبرص.

في حين، أعلن الجيش اللبناني عبر موقعه على “تويتر” أن طوافات تابعة للجيش اللبناني تؤازرها وحدات عسكرية، تساهم في عمليات اخماد الحريق الذي اندلع الليلة الماضية في غابات بطرماز- الضنية للحؤول دون تمدده.

وأظهرت عشرات المقاطع المصورة والصور حجم الحريق الذي حمل أهالي المنطقة مسؤوليته للحكومة اللبنانية، إذ قال أحد النشطاء: “هذا الحريق برقبة من باع طائرات الاطفاء ولم يوظف حراس الاحراش لأسباب طائفية”.

https://twitter.com/_OmarZD/status/1534279451571376134?t=ocSFJUdJKYA5RxRtqiCPeQ&s=19

وقال آخر: “لو عون وقع مرسوم حراس الأحراش ما كان سماسرة الحطب عاثوا حرقاً بالاحراش.. حتى الأحراش احترقت بسبب تعنته و تعنت صهره المذهبي”.

والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تلتهم فيها الحرائق غابات لبنان، ففي نوفمبر العام الماضي، التهمت الحرائق مساحات خضراء واسعة وصلت بعضها لمنازل اللبنانيين، ووثقت بعض الفيديوهات قيام مجهولين بإفتعال تلك الحرائق.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مشاهد صادمة تكشف أحد الأشخاص وهو يقوم بافتعال حرائق لبنان ويضرم النيران في كل مكان

النيران تلتهم أكبر غابة صنوبر بري بالشرق الأوسط في بطرماز شمال لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى