أخبار العالم

شاهد|| عيوب قاتلة على خطوط قطارات لندن.. وخبراء يحذرون

حذر خبراء مختصون، اليوم الأربعاء، من وجود عيوب قاتلة على خطوط قطارات لندن “خط إليزابيث الجديد”، مشيرين إلى أن العشرات من القطارات بها عيوب قد تؤدي إلى إصابة الناس أو حتى قتلهم.

– عيوب قاتلة على خطوط قطارات لندن

وفقاً للإعلام البريطاني، فإنه تم الكشف عن حوالي 70 قطاراً مزودة بصناديق معدنية بالقرب من أبواب الركاب، وهي معرضة لخطر الانفجار بسبب تراكم الغاز.

ويقول المطلعون إن الأبواب المعدنية للصناديق – التي تزن 15 رطلاً (7 كجم) – يمكن تفجيرها في أي لحظة.

58804085 0 image a 84 1654635865348

وأوضحوا أنهم يخشون من أن مثل هذا الحدث يمكن أن يتسبب في إصابة خطيرة إذا أصاب شخصاً ما أثناء مرور القطار، إذ قيل إن أحد الأبواب قد انفجر أثناء اختبار على الخط الشهر الماضي.

وبدورهم، اعترف بناة القطارات “ألستوم”، الليلة الماضية بوجود “خطأ محتمل” لكنهم نفوا أنهم يشكلون خطراً، قائلين إن “تقييمات المخاطر التفصيلية” دعمت إبقاء القطارات في الخدمة.

إلا أن مذكرة داخلية لموظفي “ألستوم” كشفت عن تحذير وجّه للمهندسين بخصوص الاقتراب من الصناديق التي تحتوي على محولات كهربائية لتشغيل القطارات أثناء العمل على عربات في المستودعات، حسبما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتقول المذكرة: إن المهندسين الذين يمرون عبر الأجهزة أثناء تشغيل القطارات “مسموح به إذا لم يكن هناك خيار آخر متاح”.

خطوط قطارات لندن
خطوط قطارات لندن

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” عن أحد المبلغين عن المخالفات قوله: “من الغريب أن يشكل خطراً كافياً على الموظفين بالنسبة لهم ومطالبتهم بتنفيذ احتياطات السلامة، ولكن ليس للعملاء”.

58804077 0 image a 86 1654635894798

وأضاف: “إذا كانت القطارات تمر عبر محطات بسرعة 100 ميل في الساعة أو معابر حيث يوجد أشخاص وانطلق أحد الأبواب، فإن قطعة معدنية يبلغ وزنها 7 كجم يمكن أن تسبب الفوضى وتقضي على عدد غير قليل من الأشخاص”.

والجدير ذكره أنه تمت إعادة تسمية الخط، الذي كان يُعرف باسم Crossrail أثناء البناء، تكريماً للملكة، التي زارت محطة Paddington في غرب لندن للاحتفال باستكمال المشروع إلى جانب Boris Johnson ووزير النقل Grant Shapps.

ويمتد خط إليزابيث من “ريدينغ وهيثرو” إلى “أبي وود” في جنوب شرق لندن و”شينفيلد” في “إسيكس”، عبر الأنفاق أسفل وسط لندن.

عيوب قاتلة على خطوط قطارات لندن
عيوب قاتلة على خطوط قطارات لندن


تابع المزيد:

))بعد الإساءة للرسول.. قيادي هندي يسيء للإسلام والسلطات تتدخل

)) هجمات “الحقن الغامضة” تزداد في أوروبا وتطال 4 دول فيها مسببة حالة هلع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى