أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 08/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • هجوم بطائرة مسيّرة قرب القنصلية الأمريكية في أربيل

أفاد مصدر أمني عراقي، مساء اليوم الأربعاء، أنّ القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل في كردستان العراق، تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة.

وذكرت وسائل إعلام أن قذيفة استهدفت الطريق المؤدي إلى مصيف صلاح الدين بالقرب من المبنى الجديد للقنصلية الأمريكية التي لاتزال قد الإنشاء مما ألحق أضراراً مادية بعدة سيارات مدنية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجزائر توقف التعاون مع إسبانيا بسبب المغرب

أعلنت الجزائر، اليوم الأربعاء، إيقاف التعامل باتفاقية الصداقة وحسن الجوار والتعاون مع إسبانيا، على إثر انقلاب موقفها في قضية الصحراء المغربية والعلاقة مع المملكة المغربية، فيما ردت مدريد معربةً عن أسفها.

نقلت وسائل إعلام عن الرئاسة الجزائرية قرار تعليق الجزائر لـ “معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون” التي تربطها مع إسبانيا، والمبرمة بتاريخ 8 أكتوبر 2002.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جلسة في الكونغرس الأمريكي حول سوريا وسيناتور يتحدث عن أدلة على الأسد

عقد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، جلسة في الكونغرس، تناولت السياسية الأمريكية في سوريا، في وقت يشهد الملف السوري جموداً سياسياً لا سيما مع فشل ثماني جولات من اللجنة الدستورية.

وتحدثت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، اليوم الأربعاء، أن بلادها لن ترفع العقوبات عن النظام السوري، كما أنها لن تدعم جهود التواصل معه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولة عربية تقترح زراعة القمح في سوريا لسد احتياجات المنطقة وعودة اللاجئين

في الوقت الذي تُحاصر فيه روسيا الموانئ الأوكرانية، مانعة بذلك تصدير القمح إلى العالم، اقترح مسؤول عربي على المجتمع الدولي بحث إمكانية زراعة القمح في سوريا، موضحاً أن ذلك يُمكن أن يُساهم باكتفاء في بعض الدول العربية.

قال ذلك وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، خلال مشاركته بمؤتمر وزاري افتراضي حول الأمن الغذائي، برئاسة مشتركة إيطالية ولبنانية وتركية وألمانية، ومشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية المعنية بالأمن الغذائي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  النيران تلتهم أكبر غابة صنوبر بري بالشرق الأوسط في بطرماز شمال لبنان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانيين، اليوم الأربعاء، مقاطع مصورة توثق حرائق غابات بطرماز شمال لبنان، التي اندلعت بعد ظهر أمس الثلاثاء، مشيراً إلى احتمالية أن تكون مفتعلة.

وفقاً للإعلام للبناني، فإن وحدة إدارة مخاطر الكوارث، أعلنت أنه تم تفعيل غرفة العمليات الوطنية لدى الوحدة، ويتم متابعة الحريق في منطقة بطرماز قضاء الضنية في محافظة لبنان الشمالي، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية، ومع وزير البيئة الذي انتقل إلى موقع الحريق.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • التجسس والتنصّت يفجّران خلافات جديدة بين المغرب واسبانيا

في استمرار للخلاف الدبلوماسي، وجّهت مسؤولة إسبانية اتهام للمغرب بأنه قام بعمليات “التجسس والتنصّت” خلال العام الماضي، بعد استقبال مدريد لزعيم الانفصاليين الصحراويين (جبهة البوليساريو) الذي خاض نزاعاً مع المغرب للسيطرة على أراضي في الصحراء المغربية.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، غونزاليس لايا في مقابلة مع صحيفة “ال بيريوديكة دي اسبانيا”، إنه تم “استخدام كل شيء خلال هذه الأزمة لتشويه صورة هذه المساعدة الإنسانية” لإبراهيم غالي زعيم جبهة تحرير الساقية الحمراء (بوليساريو).

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أوغلو يطرح على لافروف خطة لشحن حبوب أوكرانيا ويوجه دعوة للنظام السوري

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، خلال لقائه اليوم الأربعاء، بنظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة أنقرة، إن هناك أرضية مشتركة يُمكن البناء عليها للعودة إلى المباحثات بين روسيا وأوكرانيا.

وكشف الوزير التركي من المجمّع الرئاسي في تركيا، عن “آلية يُمكن إنشاؤها” بين الأمم المتحدة وروسيا وأوكرانيا وتركيا لاستحداث ممر لنقل الحبوب، مشددًا على أن أنقرة ترى أن هذه الآلية قابلة للتطبيق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • سيارة تصدم حشداً وسط برلين موقعة قتيلاً وعشرات الجرحى

قُتل شخص وأصيب ثمانية بجروح، اليوم الأربعاء، بعدما صدمت سيارة حشداً من المارة وسط العاصمة الألمانية برلين، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، إنه تم توقيف السائق بعدما اقتحمت سيارته واجهة محل في شارع توينتزين شتراسه التجاري، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر إن كان فقد السيطرة على السيارة أو نفّذ هجوماً متعمداً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يتوجه إلى ألمانيا لحضور قمتين والحديث عن “مفهوم جديد” لحلف الناتو

أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيسافر في 25 يونيو/حزيران الجاري إلى شلوس إلماو في جنوب ألمانيا لحضور قمة قادة مجموعة السبع، ثم يتوجه إلى مدريد لحضور قمة حلف شمال الأطلسي 2022 في 28 من الشهر نفسه.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن وقادة مجموعة السبع سيناقشون مجموعة من القضايا العالمية الأكثر إلحاحاً بما في ذلك دعم مجموعة الدول السبع الراسخ لأوكرانيا على أنها “ديمقراطية وذات سيادة ومزدهرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تراجع حاد بسعر الليرة التركية مقابل الدولار.. وخبراء يكشفون الأسباب

سجلت أسواق العملات، اليوم الأربعاء، انخفاضاً حاداً لــ الليرة التركية بأكثر من 2%، وسط تنامي المخاوف بشأن زيادة التضخم ونضوب الاحتياطيات الرسمية، مدفوعة بتعهد الرئيس رجب طيب أردوغان هذا الأسبوع بمواصلة خفض أسعار الفائدة.

تراجعت الليرة إلى 17.15 مقابل الدولار، بالقرب من أدنى مستوى قياسي بلغ 18.4 الذي سجلته في 20 ديسمبر 2021 خلال أزمة العملة الناجمة عن سلسلة من التخفيضات غير التقليدية لأسعار الفائدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ميركل أحد أسباب ما وصلت إليه أوكرانيا وعلاقتها ببوتين تثير الجدل

ظهرت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، بلقاء صحفي، هو الأول منذ خروجها من السُلطة، ورفضت خلاله الاعتذار عن علاقتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا سيما بعد اتهاما بالتراخي حتى وصلت الحال في أوكرانيا إلى ما هي عليه.

واتهم بعض الألمان عبر وسائل إعلام، المستشارة الألمانية السابقة أنها لم تكن تضغط على الرئيس الروسي طيلة 16 عاماً قضتها في حكم البلاد من خلال منصبها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • عدةُ رؤساء ونزاع ٌعلى السلطة.. إسرائيلُ تتمنى لمحمود عباس طولَ العمر وتخوف من سيناريو ما بعدَ موته!

 

 

  • بوتين نجح بتمزيق القارة العجوز والأوربيين ليسوا على قلبٍ واحد

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى