الشأن السوري

مقتل سيّدة وإصابة العشرات خلال احتفال مسلحي النظام السوري في اللاذفية

قُتلت امرأة وأصيب 8 مدنيين آخرين، مساء أمس الثلاثاء، خلال إطلاق النار من قبل مقاتلي قوات النظام السوري احتفالاً برأس السنة الميلادية في مدينة اللاذقية.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، ياسين العمر، أنّ مقاتلي مليشيات النظام السوري في اللاذقية فتحوا النار وأطلقوا آلاف الأعيرة النارية، احتفالاً برأس السنة الميلادية، مما تسبب بسقوط سيدة، ونقل عشرات الجرحى من المدنيين إلى مشفى “الأسد” والمشفى الوطني.

وبيّن مراسلنا أنّ معظم أحياء مدينة اللاذقية شهدت إطلاق النار، وخصوصاً أحياء الزراعة والرمل الشمالي والدعتور، وشهدت بعدها المدينة حالة من التوتر بعد سماع أصوات سيارات الإسعاف تهرع لنقل الجرحى والمصابين.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ناشطون سوريون يوجهون رسالة للعالم بمناسبة رأس السنة الميلادية

وفي السياق تحدّث لوكالة “ستيب الإخبارية”، إبراهيم أبو علاء، وهو مدني من مدينة اللاذقية، وقال: “بعد إطلاق النيران بشكل مباشر على المنازل شهدنا بين المدنيين حالات ذعر وخوف، بسبب الاستهتار الكبير بالرمي المباشر والعشوائي على المنازل، وهذا الأمر نراه في كل عام نتيجة “التشبيح” بالرمي المباشر بدون رادع.

وأكّد أنّ عناصر قوات النظام ومليشياته وأجهزته الأمنية في المحافظة، همّ من كانوا يطلقون النار، بدون مراعاة لما قدّ تسببه هذه الطلقات النارية من خطورة على المدنيين.

يذكر أنّ مدينة اللاذقية باتت تشهد كل عام وقوع إصابات وقتلى خلتل احتفال عناصر النطام السوري و مقاتلي المليشيات التابعة له برأس السنة الميلادية في المدينة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كيف احتفلت القوات الأميركية بأعياد الميلاد بالقرب من حقول النفط السوريّة 

112020 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى