أخبار العالمالشأن السوري

“زيجات مزيفة”.. مكالمة مسربة بين جندي روسي وصديقه تكشف كواليس المعارك

كشفت وكالة المخابرات الأوكرانية، اليوم الخميس، عن تفاصيل مكالمة مسربة بين جندي روسي وصديقه، توثق الخطط التي يلجأ لها عسكريون وجنود روس للخروج من أوكرانيا والعودة لبيوتهم بروسيا بما في ذلك ترتيب “زيجات مزيفة”.

.

– تفاصيل مكالمة مسربة بين جندي روسي وصديقه

وفقاً لما نقلته تقارير صحفية، فإن المحللين يقولون “إن الجيش الروسي منهك، ومعنوياته متدنية وقد تنفد الوحدات الجاهزة للقتال قريباً مع دخول الحرب في أوكرانيا يومها الـ 105”.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “كشف تسجيل تم التنصت عليه لمحادثة بين جندي روسي وصديقه أن الضباط لم يكن لديهم أي خيارات غير القتال على الإطلاق، وأن العديد منهم قاموا بالفعل بمحاولات فاشلة لتسريحهم”.

وخلال التسجيل، سمع جندي روسي يقول: “إما أن تصاب أو تُقتل أو هناك أمر رسمي بالانسحاب”، مشيراً إلى أنه هو نفسه حاول تنظيم زواج مزيف في محاولة للهروب من الصراع.

اقرأ أيضاً: بوتين نجح بتمزيق القارة العجوز والأوربيين ليسوا على قلبٍ واحد

وقال الجندي الروسي لصديقه بحسب التسجيل: “لقد أخبرت إحدى صديقاتي وقلت لها بالفعل، اذهبي وقدمي طلباً إلى مكتب تسجيل الزواج، سأخبرهم عنه هنا”. 

فأجابت صديقته: “لا توجد طريقة آخرى”، فرد عليها بالقول: “الجميع هنا يحاول بأي طريقة ممكنة (للخروج).. ولكن لا توجد طريقة”.

وتعليقاً على مكالمة الجندي الروسي، قال متحدث من إدارة أمن الدولة الأوكرانية: “يبحث عدد متزايد من الجنود الروس عن أعذار للعودة إلى ديارهم في الوقت الذي شدد فيه القادة القيود على المغادرة”.

وسمع في مكالمة أخرى اعترضتها المخابرات الأوكرانية، رجل يعتقد أنه جندي روسي يقول إن إمدادات المياه قد توقفت، إذ قال: “نحن نجلس هنا بدون ماء، كان الجو حاراً مؤخراً، الآن هناك حرارة والرجال يجلسون في حالة صدمة، مكتئب أخلاقياً”، وذلك حسب تقرير نشرته “ديلي بيست”.

كما سُمع يقول: “إن الجنود يرتدون نفس الزي الذي كانوا يرتدونه في الشتاء”.

وفي وقتٍ سابقٍ، نشرت دائرة المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية تسجيلاً لجندي روسي يقول فيه لإحدى قريباته إن معظم الرجال في وحدته يرفضون القتال ويحاولون الهروب بأنفسهم عبر الحدود الروسية”.

وكانت محكمة روسية، أمرت الشهر الماضي بفصل 100 من ضباط الحرس الوطني بعد أن رفضوا القتال في أوكرانيا في فبراير / شباط الماضي.

وفي خطابه الليلي بالفيديو مساء الثلاثاء الماضي، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية لم تحرز تقدمًا ملحوظًا في منطقة دونباس الشرقية خلال اليوم الماضي.

وأضاف زيلينسكي أنه من الواضح أن الروس لم يتوقعوا مواجهة هذا القدر من المقاومة ويحاولون الآن جلب قوات ومعدات إضافية. 

والجدير ذكره أن زيلينسكي، أشار إلى أن أوكرانيا تخطط لإصدار “كتاب الجلادين” الخاص الأسبوع المقبل بمعلومات مؤكدة حول جرائم الحرب التي ارتكبها الجيش الروسي. 

اقرأ أيضاً: معضلة سيفيرودونتسك.. كر وفر وسيناريو آزوفستال من جديد

وبالتوازي مع المعارك العسكرية على الجبهات تدور معارك استخباراتية تحاول من خلالها روسيا وأوكرانيا كسر عزيمة جيش الدولة الأخرى، ففي وقت تسرب استخبارات روسيا أن الجنود الأوكرانيين يفرون ومنهكون ويستسلمون، تقول كييف الأمر ذاته عن جنود روسيا.

 مكالمة مسربة بين جندي روسي وصديقه تكشف الخفايا
مكالمة مسربة بين جندي روسي وصديقه تكشف الخفايا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى