اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 09/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
أخبار اليوم
أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • نصر الله يهدد باستخدام القوة العسكرية ضد السفينة الإسرائيلية بالمتوسط

تحدث زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مساء اليوم الخميس، عن قضية الحدود البحرية، معتبراً أنّ المنطقة الاقتصادية الخالصة تعني كل اللبنانيين. 

وقال نصر الله: ملف الحدود البحرية يجب أن يتحول إلى قضية وطنية كبرى، وإرسال إسرائيل سفينة تنقيب عن الغاز إلى منطقة ترسيم الحدود اعتداء على لبنان

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بشار الأسد يتعهد بصد الغزو التركي لسوريا “إذا سمحت الظروف”

أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الخميس، مقابلة تلفزيونة مع قناة روسية، تحدث خلالها عن العديد من الملفات المحلية والدولة، وهاجم خلالها الدول الغربية وأشاد بروسيا معتبراً أنها أعادت التوازن الدولي في العالم.

وخلال لقاء مع قناة روسيا اليوم، قال بشار الأسد: النتائج الاقتصادية للحرب في أوكرانيا أهم من العسكرية، وواشنطن لا تبتز العالم بالدولار بل تستخدمه وسيلة للحصار والسرقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • استبعدت لأنها كفيفة.. الدكتورة تقى المجالي تثير زوبعة في الأردن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن قصة دكتورة القانون الكفيفة، تقى المجالي، التي أثارت جدلاً كبيراً بعد رفض المجلس القضائي الأردني تعيينها، ما دعا الأخير لإصدار بيان وحسم الجدل.

وقال الأمين العام للمجلس القضائي، القاضي وليد كناكريه: “على المستدعية أن تقدم وجهة نظرها إذا كان لها وجهة نظر أخرى، وإن كان القرار لا يتفق وأحكام القانون يجب الطعن به لدى المحكمة المختصة وتقديم حججها وأسانيدها القانونية لتتولى المحكمة إصدار حكمها بكل حياد وتجرد وفق أحكام القانون”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وكالة إيرانية تنشر أنباء عن مقتل قائد فريق اغتيالات الموساد بـ”هجوم مسيرة” في أربيل

نشرت وكالة فارس الإيرانية، اليوم الخميس، أنباء حول مقتل قائد فريق اغتيالات الموساد الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنه قُتل بهجوم نفذته مسيرة “انتحارية” في مدينة أربيل شمال العراق.

وفقاً لما ذكرته الوكالة الإيرانية، فإن مصادر رجحت مقتل قائد فريق اغتيالات الموساد إثر هجوم بطائرة مسيرة استهدف 3 مركبات في الطريق السريع الرئيسي بمدينة أربيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش التركي ينهي استعداداته بانتظار أوامر “ساعة الصفر” لغزو جديد بسوريا

أعلنت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، بأن الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، أكملا الإجراءات التحضيرية لبدء عملية عسكرية، تنطلق من منبج وتل رفعت التابعتان لمحافظة حلب، وهي عملية أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سبقها تمهيد بقصف مواقع لـ “قسد” شمال سوريا.

وبحسب صحيفة “صباح التركية”، اتخذت القوات المسلحة التركية وفصائل المعارضة الموالية لها، مواقع قتالية حول مدينتي تل رفعت ومنبج، مشيرة إلى أن القوات “تنتظر أمر أنقرة لبدء عملية جديدة عبر الحدود في شمال سوريا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس وزراء إسرائيل في أبو ظبي بزيارة “مفاجئة”..وحديث عن مستوى علاقات آخر

وصل رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، اليوم الخميس، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بدعوة من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، في زيارة خاطفة تهدف إلى “بناء مستوى جديد” في العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان إسرائيلي أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، حيث توجه بينيت هذا الصباح “في زيارة خاطفة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عشرات آلاف الإسرائيليين في كأس العالم 2022 بقطر.. اتفاق جديد تُكشف تفاصيله

على أمل تحسين العلاقات بين البلدين انطلاقاً من هذه الخطوة، كشفت إسرائيل اليوم الخميس، عمّا وصفته بإنجاز دبلوماسي بنكهة رياضية، من خلال الاتفاق للسماح للإسرائيليين الوصول إلى قطر وحضور مباريات كأس العالم 2022 المقامة هناك نهاية العام الجاري.

وتحدث وزراء الخارجية يائير لابيد ووزير الأمن بيني غانتس ووزير التربية والرياضة حيلي تروبر واتحاد كرة القدم الإسرائيلي، عن “الإنجاز”، مشيرين إلى أن العمل جارٍ على التنسيق للسماح بإطلاق الرحلات الجوية من إسرائيل إلى مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسبانيا تتوعد الجزائر رداً على إلغاء المعاهدة الثنائية

قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، رداً على إلغاء الجزائر المُعاهدة الثنائية بين البلدين، “ستكون هناك استجابة مناسبة”.

وأمس الأربعاء، أعلنت الجزائر إيقاف التعامل باتفاقية الصداقة وحسن الجوار والتعاون مع إسبانيا، على إثر انقلاب موقفها في قضية الصحراء المغربية والعلاقة مع المملكة المغربية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران تعتزم تخصيب اليورانيوم لأعلى مستوى رداً على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أعلنت إيران اليوم الخميس، أنها ستبدأ بتسريع وتيرة إنتاج أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم في تخصيب اليورانيوم، وذلك رداً على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي انتقدت فيه “عدم تعاون طهران بشأن ملفها النووي الحساس”.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” عن مسؤول إيراني لم تسمه، قوله إن “إيران تعمل على تسريع إنتاج وتركيب أجيال جديدة من أجهزة الطرد المركزي، بما في ذلك IR-6 و IR-4 و IR-2m”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيف تحارب الصين أمريكا بسلاح العالم الثالث.. وهدفها الأبعد!

كشفت وسائل إعلام غربية هدف الصين من استمالة دول الجنوب بما فيها دول العالم الثالث، ودور هذه العلاقات في محاصرة المصالح الأمريكية والغربية ووصول الصين إلى هدفها بأن تصبح دولة عظمى.

ونشرت صحيفة “فورين أفيرز” مقالا للباحثة في المكتب الوطني للأبحاث الأسيوية، ناديغي رولاند قالت فيه إن: “الرئيس الصيني شي جين بينغ بدأ في العقد الماضي مغامرة لمساعدة الصين للحصول على ما يراه موقعها الذي تستحقه في مركز العالم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رحلة بايدن “المنحوسة” إلى كاليفورنيا.. نهايتها ضرب امرأة وبدايتها خيانة أقدام

يبدو أنه لا يمكن وصف رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن لحضور قمة الأمريكيتين في كاليفورنيا بـ”الموفقة” إذ إن الرحلة التي انتهت في لوس انجلوس بامرأة متظاهرة اعتدى عليها حراسه بالضرب لاقترابها من موكبه، هي رحلة بدأت بتعثر ليس جديداً على الرئيس الأمريكي حين خانته قدماه وكاد يسقط لدى صعوده سلم الطائرة.

وبعد حديثه مع الصحفيين، صعد بايدن السلم إلى طائرته الرئاسية “آير فورس وان”، مستعداً للسفر إلى كاليفورنيا لحضور قمة الأمريكيتين التي ترعاها الولايات المتحدة، لكنه تعثّر أثناء صعوده، ثم تدارك الموقف وواصل صعوده إلى باب الطائرة، في حادثة هي الثالثة من نوعها كانت آخرها في مارس/آذار الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • السعودية ومصر والإمارات أعمدة في عالم الصين المقبل..”بريكس” الجديد بدأ !

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى