أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديوفيديوغرافنشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 10/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • جورج قرداحي يُغضب الخليج مجدداً ورد ناري من إعلاميين سعوديين

أثار وزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي، غضب السعوديين مجدداً بتصريحات هاجم فيها دول الخليج العربي معتبراً أنها لم تمد يد العون للبنان طوال سنوات رغم الأزمات التي شهدها، ما أشعل الغضب على المنصات.

وقال قرداحي: “إخواننا الخليجيون يقولون نحن سنترك لبنان، لقد تركوا لبنان منذ زمن”، بحسب تعبيره.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قصف صاروخي يستهدف دمشق من هضبة الجولان بعد مطالبة الأسد بها

استهدفت إسرائيل بضربات صاروخية، بعد منتصف ليلة أمس الخميس، مواقع إيرانية جنوب العاصمة السورية دمشق. 

وأفاد مسؤول عسكري في قوات النظام السوري أن هجوماً إسرائيلياً استهدف مواقع جنوب العاصمة، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ وأسقطت معظمها، لكن الهجوم تسبب في إصابة مدني وبعض الأضرار المادية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فضيحة تهز العراق.. 700 مليون دولار اختفت ووثائق تكشفها

أصدرت هيئة النزاهة العراقية 41 مذكرة توقيف، في فضيحة تهز العراق، البلد الذي يعاني من أزمات متتالية تكاد لاتنفك عن رقاب شعبه، وكشفت أركان الفضيحة بعد سنوات من التحقيقات، وأوقعت أسماء مسؤولين كبار بالحكومة وموظفين حكوميين وحتى مصارف للدولة.

وكشفت هيئة النزاهة العراقية، وهي هيئة حكومية معنية بمكافحة الفساد، عن “عملية اختلاس كبيرة وتزوير وتلاعب وغسيل أموال”، بقيمة ناهزت 700 مليون دولار من المال العام، تورط فيها نحو 41 شخصاً من موظفين وزبائن وشركات وأفراد، في مصارف حكومية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جواسيس ينافسون ليبيا على “ذهب القذافي”.. تقرير يكشف الجهات المتنازعة على ثروته

لاتزال أموال، الرئيس الليبي الأسبق، معمر القذافي، محط جدل، وفي تقرير غربي سلطت وسيلة إعلامية الضوء على محاولات استعادة تلك الأموال من قبل جهات عدة.

وذكر تقرير لمجلة “فانيتي فير” أن مركز ملاحقة المال الذي يتخذ من فندق هام يارد في لندن مقراً، تشمل عملياته تجميد ومصادرة واستعادة أرصدة بالمليارات على شكل حسابات وسندات وأموال نقدية وعقارات وآثار نادرة، ومعظمها يعتقد أن القذافي وجماعته نهبوها من ليبيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مطار دمشق الدولي يوقف رحلاته عقب قصفٍ إسرائيلي استهدف العاصمة

عُلّقت الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، اليوم الجمعة، نتيجة خروج بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة، وذلك بعد ساعات قليلة من قصفٍ إسرائيلي استهدف نقاطاً جنوب العاصمة دمشق.

وقالت شركة الخطوط الجوية في بيان، “تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة”، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرياض وواشنطن تضعان مدنيي السودان وعسكرييه على طاولة واحدة لإنهاء “حكم العسكر”

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الجمعة، اجتماعاً ضم ممثلين عن قوى الحرية والتغيير (المدنيين) والقادة العسكريين للبلاد، وهو الاجتماع الأول منذ الانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح البرهان، وقطع فيه “مرحلة انتقالية” كان يُفترض أن تقود إلى حكم مدني ديمقراطي في السودان.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر إقامة السفير السعودي بالخرطوم، أربعة من قادة التحالف المؤيد للديمقراطية (الحرية والتغيير) وثلاثة من كبار العسكريين، بينهم الفريق حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة الحاكم، كذلك الفريق الركن شمس الدين كباشي واللواء ركن إبراهيم جابر، عضوا مجلس السيادة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حقيقة إلغاء إلزامية تغطية الرأس والعنق في البطاقة الشخصية السعودية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الجمعة، بنبأ إلغاء سلطات المملكة لإلزامية تغطية الرأس والعنق للنساء في صورة البطاقة الشخصية، وذلك بموجب التعديلات الجديدة على قانون الأحوال المدنية والتي لم تتطرق لهذا الجانب نهائياً.

تداولت عدّة صفحات إخبارية عربية خبراً مفاده: “إلغاء السعودية إلزامية تغطية شعر المرأة والعنق في بطاقة الهوية، حسب قرار نشر في جريدة (أم القرى) بعددها الصادر اليوم الجمعة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • فرنسا مستعدة للمشاركة بعملية لفك حصار ميناء أوديسا بأوكرانيا

في تطور جديد بالحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة، استعداد باريس للمشاركة في عملية تتيح رفع الحصار عن ميناء أوديسا، الذي يحاصره الأسطول الروسي في جنوب أوكرانيا، وتسبب حصاره في وقف تصدير الحبوب وخصوصاً القمح الذي كانت أوكرانيا ثالث مصدر عالمي له قبل الحرب.

وقال مستشار رئاسي فرنسي، “نحن في تصرف الأطراف لبلورة عملية تتيح الوصول إلى ميناء أوديسا في شكل آمن، أي تمكين السفن من العبور رغم وجود ألغام في البحر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تطورات جديدة في حالة بوتين الصحية.. والأطباء يطلبون منه أمراً غريباً

تضاربت الأنباء حول مستجدات حالة بوتين الصحية، إذ قال أحد المطلعين في الكرملين إن الأطباء نصحوا فلاديمير بوتين بألا يقوم بأي ظهور علني “مطول” بعد مرضه وسط مناقشات مع قادته العسكريين، وذلك حسبما نقله الإعلام الغربي، اليوم الجمعة.

وفقاً لقناة “Telegram General SVR”، فإن الرئيس الروسي شهد يوم أمس تطورات مفاجئة في حالته الصحية، حيث شعر بـ “مرض حاد وضعف ودوخة ”، أثناء قيامه من مكتبه عقب مؤتمر بالفيديو عقد مع مستشارين وقادة عسكريين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عند أعلى مستوياته منذ 40 عام.. التضخم في الولايات المتحدة يفاجئ العالم

صدمت بيانات التضخم في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة العالم أجمع، إذ جاءت مرتفعة وأعلى من توقعات الخبراء، ووصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 40 عاماً الماضية، الأمر الذي قلب الأسواق العالمية.

وفقاً لنشرات اقتصادية، فإن بيانات التضخم أظهرت أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تسارعت في مايو / أيار إلى أعلى مستوياتها منذ عام 1981.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزير الدفاع الصيني يهدد بـ”سحق” استقلال تايوان ونظيره الأمريكي يؤكد.. “الصين واحدة”

مضى لقاء وزير الدفاع الأمريكي لويد، مع وزير الدفاع الصيني وي فنغي، اليوم الجمعة، في سنغافورة، بـ”سلاسة”، حسب ما وصفه فنغي، وهو اللقاء الأول بين الوزيرين منذ التصعيد بين دولتيهما عسكرياً وسياسياً واقتصادياً، على إثر ملفات خلافية بينها ملف تايوان الحسّاس.

وفي بيان قالت وزارة الدفاع الأمريكية، التقى وزير الدفاع لويد جيه أوستن الثالث اليوم بوزير الدفاع الوطني لجمهورية الصين الشعبية الجنرال وي فنغي على هامش حوار شانغريلا في سنغافورة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا بصدد اتخاذ إجراءات لضم منطقة أوكرانية وزيلينسكي يحذّر

تحدث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، أن الغزو الروسي لن يتوقف عند حدود أوكرانيا وموسكو تواصل انتهاك جميع المواثيق والاتفاقات الدولية. 

وجاء حديث زيلينسكي بعد ساعات من تأكيد نائب إدارة منطقة خيرسون الموالي لروسيا بأنه ستتم إزالة الحدود بين خيرسون وشبه جزيرة القرم في المستقبل القريب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “الغاز والخط 29”.. قصة بدايتها سفينة تنقيب قد تنتهي بإسرائيل تجتاح لبنان !

 

 

  • المنتصر الوحيد في الحروب .. سويسرا هل دخلت الحرب حقاً

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى