ستيب سبورتسلايد رئيسي

الملكي ينجح بضم جوهرة موناكو.. تشواميني عوضاً عن مبابي

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم السبت، عن ضم اللاعب الفرنسي، أوريليان تشواميني، بعد فترة قصيرة من انتشار أنباء عن تجدد صراع الملكي وباريس سان جيرمان حول صفقة لاعب شاب عقب صفقة، كيليان مبابي، التي انتهت ببقائه في النادي الباريسي.

انتقال تشواميني إلى ريال مدريد

وقال الملكي بطل أوروبا: “اتفق ريال مدريد وموناكو على انتقال اللاعب أوريليان تشواميني الذي سيرتبط بالنادي لمدة 6 مواسم مقبلة”.

وذكرت تقارير صحفية، أن نادي موناكو سوف يحصل على مبلغ 80 مليون يورو مقابل هذه الصفقة، بالإضافة إلى 20 مليوناً كحوافز، على أن تذهب نسبة 10 بالمئة من هذه الصفقة إلى نادي بوردو الفرنسي، بحسب العقد الموقع مع موناكو قبل سنتين.

وستكلف الصفقة خزينة ريال مدريد مبلغاً يصل إلى 116 مليون يورو، بواقع 80 مليون يورو قيمة الحصول على بطاقة اللاعب، بجانب 20 مليون يورو إضافية كحوافز وإضافات متعلقة بالأداء.

وسيدفع ريال مدريد 16 مليون يورو أخرى لمصلحة الضرائب في إسبانيا، ما يجعل المبلغ الكلي الذي سيتكبده الميرينجي يصل إلى 116 مليون يورو.

وأشارت التقارير إلى أن توقيع عقد تشواميني مع ريال مدريد سيكون، يوم الثلاثاء القادم، بينما يتعين على اللاعب البالغ 22 عاماً الخضوع لفحص طبي قبل التوقيع.

فشل باريس سان جيرمان بضم تشواميني

وبات تشواميني ثاني لاعب ينضم إلى النادي الملكي بعد المدافع الألماني، أنتونيو روديغر، القادم من تشلسي الإنجليزي مجاناً.

وقرر تشواميني الانضمام إلى أبطال أوروبا بدلاً من الانتقال إلى باريس سان جرمان بطل فرنسا، الذي أبدى اهتمامه بالتعاقد معه، حتى أصبح محور تنافس بين الناديين على غرار، كيليان مبابي، الذي جدد عقده مع سان جرمان.

وكانت صحيفة “ماركا” قد كشفت بداية الشهر الفائت أن باريس سان جرمان وريال مدريد يتسابقان من أجل ضم لاعب الوسط، أوريليان تشواميني، النجم الصاعد في موناكو الفرنسي.

وأشارت حينها إلى أن مبابي شخصياً يأمل انضمام تشواميني إلى باريس سان جرمان، بناء على اتفاقات مع الإدارة على منحه صلاحيات لاختيار لاعبين جدد ضمن مشروع النادي الباريسي الجديد.

إلا أن، فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، كان يتابع بنفسه ملف التعاقد مع أوريليان تشواميني، والذي انتهى أخيراً بضمه إلى ريال مدريد.

ومن جانبه، علّق مدير منصة ستيب سبورت، أحمد أبو الوليد على صفقة تشواميني، قائلاً: “بعد فشل صفقة مبابي قادماً من باريس سان جيرمان يبدو أن فلورنتينو بيريز وجد الفرنسي الآخر تشواميني كصفقة تدعيم جيدة لنادي ريال مدريد الإسباني، تشواميني سيكون الحجر الثالث في وسط الملكي الشاب مع كلاً من كامفينغا وفاليفيردي ليكون بدلاء مستقبلاً عن كاسيميرو وكروس ومودريتيش وبذلك يكون النادي قد آمن خط الوسط في حال نجاح الثلاثي الشاب”.

وأوضح أحمد أبو الوليد أن “قيمة الصفقة تبقى هي صاحبة الجدل الأكبر أمام ريال مدريد إذ تشير التقارير إلى وصولها لـ 100 مليون يورو أو أكثر وهو ذات المبلغ الذي حاول باريس سان جيرمان دفعه للاعب الفرنسي واتهمه الريال بإفساد كرة القدم في كل مرة لتكون تلك الصفقة إعلان رسمي في عالم كرة القدم عن تضخم قيمة اللاعبين بشكل مفرط خصوصاً مع دخول مستثمرين ودول في الأندية الأوروبية”.

وظهرت موهبة لاعب الوسط مع موناكو بعد انتقاله إلى صفوفه مقابل 20 مليون يورو في يناير/ كانون الثاني 2020 قادماً من بوردو، ومع المنتخب الفرنسي الذي خاض معه 10 مباريات وسجل هدفاً.

مواضيع ذات صِلة : تسريبات ريال مدريد بعثرت أوراقها .. من هي فايزة العماري التي تتحكم بمصير مبابي!

وفضل موناكو نقل تشواميني إلى فريق خارج فرنسا، لأنه لا يريد تقوية فريق منافس، لأن هذا في النهاية سيمنعهم من تكرار المفاجأة كما فعلوا في موسم (2016ـ2017)، حيث توجوا بالليغ 1 على حساب سان جيرمان، حيث كان مبابي لا يزال في صفوفهم، ومن ثم، طلب موناكو من ريال مدريد رفع عرضهم الثابت، وواصل باريس سان جيرمان حتى اللحظة الأخيرة محاولته لكسر الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مدريد وموناكو، لكن الاتفاق كان منتهياً بالفعل.

شاهد أيضاً : رئيس نادي ريال مدريد يلتقي اللاعبين في غرفة الملابس بعد تأهلهم للنهائية.. ومحمد صلاح يتوعدهم

الملكي ينجح بضم جوهرة موناكو.. تشواميني عوضاً عن مبابي
الملكي ينجح بضم جوهرة موناكو.. تشواميني عوضاً عن مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى