أخبار العالمسلايد رئيسي

استعدوا لخسارة أموالكم.. مسؤول إنكليزي يحذر المستثمرين في العملات الرقمية

حذر محافظ بنك إنجلترا (BoE)، أندرو بيلي، يوم أمس الاثنين، مستثمري العملات الرقمية من أنهم قد يخسرون كل أموالهم، إذ قال إن “الأصول المشفرة غير المدعومة ليس لها قيمة جوهرية”.

– تحذير من الاستثمار بــ العملات الرقمية

وقال بيلي للجنة الحسابات العامة: “إذا كنت ترغب في الاستثمار في هذه الأصول، فلا بأس، لكن كن مستعداً لخسارة كل أموالك”.

استعدوا لخسارة أموالكم.. مسؤول إنكليزي يحذر المستثمرين في العملات الرقمية
استعدوا لخسارة أموالكم.. مسؤول إنكليزي يحذر المستثمرين في العملات الرقمية – البنك المركزي الإنجليزي

وأضاف: “ربما لا يزال الناس يرغبون في شرائها لأن لها قيمة خارجية.. الناس يقدرون الأشياء لأسباب شخصية، لكن ليس لديهم قيمة جوهرية”.

وخلال حديثه إلى أعضاء البرلمان في اللجنة، قال أيضاً: “إن أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) يمكن أن تكون وسيلة لإنشاء ضوابط تلقائية على العملات المشبوهة”. 

وأكمل بيلي أن “هناك الكثير من الجهات الفاعلة السيئة في عالم التشفير ويمكن تسخير الذكاء الاصطناعي للتخلص منها تلقائياً على الفور”.

وجاءت تعليقات بيلي، في الوقت الذي انهارت فيه أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بعد أن أوقفت Binance مؤقتاً جميع عمليات السحب، مشيرةً إلى “ظروف السوق القاسية”.

وسجلت أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم ( BTC-USD ) أدنى مستوى لها في 18 شهراً، حيث انخفضت بنسبة 17 ٪ في أقل من 24 ساعة لتصل إلى 22603 دولاراً (18540 جنيهاً إسترلينياً)، وانخفضت بأكثر من 49 ٪ هذا العام.

وكانت شركة ” Celsius Network” المقرضة للعملات الرقمية، قالت بعد موجة الانهيار الذي منيت بها الأسواق العالمية: إنها “جمدت عمليات السحب والمقايضات والتحويلات بين الحسابات بسبب (ظروف السوق القاسية)”.

وأدى ذلك إلى زعزعة ثقة المستثمرين في استقرار أسواق العملات الرقمية، التي تعرضت بالفعل لضربة في مايو / أيار عندما أدى انهيار العملة المستقرة الخوارزمية TerraUSD وشقيقتها Luna إلى انخفاض الأسعار.

وشهد يوم الاثنين انهياراً مشابهاً للعملات الرقمية، حيث انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له في 18 شهراً. 

وأضافت الحركة المئوية إلى الانزلاق مدفوعاً بقراءة التضخم الأمريكية المفاجئة “الساخنة” لشهر مايو، والتي سمحت للمستثمرين بتجنب الأصول ذات المخاطر العالية.

واليوم الثلاثاء، خسرت عملة البيتكوين 10٪ أخرى عن اليوم السابق، لتتداول عند 22134 دولاراً، وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

مواضيع ذات صِلة : عند أعلى مستوياته منذ 40 عام.. التضخم في الولايات المتحدة يفاجئ العالم

والجدير بالذكر أنه طالما كان بيلي متشككاً بشأن العملات المشفرة، ووصفها بأنها “خطيرة” لعامة الناس العام الماضي، وبصفته رئيساً لبنك إنجلترا، تعرض هو نفسه للانتقاد بعد أن حذر من ارتفاع أسعار المواد الغذائية “المروع” وقال إن العمال لا ينبغي أن يسعوا وراء زيادات في الأجور، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الضغوط التضخمية في المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً : جهة عالمية مختصة تحذر من 10 توقعات ربما تقلب الأسواق المالية العالمية 2022

استعدوا لخسارة أموالكم.. مسؤول إنكليزي يحذر المستثمرين في العملات الرقمية
استعدوا لخسارة أموالكم.. مسؤول إنكليزي يحذر المستثمرين في العملات الرقمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى