أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بكبسة زر.. مسؤول إسرائيلي يأمل بإرسال الفلسطينيين إلى سويسرا!

كشف نائب وزير الشؤون الدينية في إسرائيل، ماتان كاهانا، عن أمنيته بإبعاد الفلسطينيين إلى سويسرا خلال لحظات معدودة عبر عنها بقول “كبسة زر”، ما دفع النائب العربي، أحمد الطيبي، إلى الرد عليه بكلمات حاسمة.

FF7

إسرائيلي يتمنى إرسال الفلسطينيين إلى سويسرا

وقال نائب وزير الشؤون الدينية ماتان كاهانا في حديث أمام طلاب بمدرسة ثانوية بمستوطنة “إفرات” قرب بيت لحم بالضفة الغربية: “لو كان هناك زرٌّ يمكن الضغط عليه، وإخفاء كل العرب من هنا، وإرسالهم في قطار سريع إلى سويسرا، ليعيشوا حياة رائعة، سأضغط على هذا الزر”.

وتابع كاهانا: “لا يوجد مثل هذا الزر، من الواضح أنه كان من المفترض أن نعيش على هذه الأرض بطريقة ما”.

وأضاف: “هناك من يعتقد أنه إذا عدنا إلى حدود 1967، ستكون دولتان هنا، ستعيشان في سلام مع بعضهما البعض، أعتقد أنه هراء”.

وأحكمت إسرائيل سيطرتها على الضفة الغربية وقطاع غزة، عام 1967، وترفض الانسحاب من أراضي الضفة.

ورأى كاهانا أن: “العرب لن يتخلوا عن الأرض، العرب يروون لأنفسهم قصة مختلفة، نعلم أنها غير صحيحة وهراء؛ يقولون لأنفسهم إنهم من عاشوا هنا دائماً، وقد أتينا وقمنا بترحيلهم” بحسب تعبيره.

ومنذ تأسيس إسرائيل عام 1948 بما يسميه العرب “نكبة فلسطين” يعرض فلسطينيون وثائق رسمية تؤكد ملكيتهم لأراضيهم ومنازلهم التي هجروا منها على يد ميليشيات يهودية حينها، بينما يعتمد الإسرائيليون بإثبات حقهم بأرض فلسطين على نصوص دينية مثرة للجدل حتى بين اليهود أنفسهم تتحدث عن أن الله وهب لهم هذه الأرض.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مغزى حديثه المذكور سابقاً، قائلاً: “في محادثة أجريتها الليلة الماضية مع الطلاب كررت الفهم الواضح بأنه، لا نحن ولا العرب ذاهبون إلى أي مكان، لذلك نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة للعيش هنا معًا” مضيفاً “الحكومة الحالية هي خطوة مهمة في هذا الاتجاه”.

وختم بالقول: ” “في كلامي كان هناك أيضًا اختيار غير ناجح للكلمات”.

اقرأ أيضاً : نصر الله يهدد باستخدام القوة العسكرية ضد السفينة الإسرائيلية بالمتوسط

رد أحمد الطيبي على كاهانا

من جانبه، قال النائب العربي، أحمد الطيبي، في تغريدة على تويتر رداً على تصريحات كاهانا حول إرسال الفلسطينيين إلى سويسرا: “هناك زر يطردك من الحكومة والكنيست، سأضغط عليه قريبا”.

606fec154236044f451e8da7

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن كاهانا أجرى اتصالاً هاتفياً مع الطيبي عقب هذه التغريدة واعتذر له على تصريحاته، مضيفة أن الطيبي طالبه بالاعتذار إلى الفلسطينيين وليس له.

ويذكر أن كاهانا هو قيادي في حزب اليمين الجديد الذي يعتبر جزءاً من تحالف “يمينا”، المرؤوس من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وكان ضابطاً في الجيش الإسرائيلي.

بكبسة زر.. مسؤول إسرائيلي يأمل بإرسال الفلسطينيين إلى سويسرا!
بكبسة زر.. مسؤول إسرائيلي يأمل بإرسال الفلسطينيين إلى سويسرا!

اقرأ أيضاً : إسرائيل تحثّ رعاياها لمغادرة تركيا بأسرع وقت كاشفةً خطر يلاحقهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى