سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| غناء ورقص داخل مسجد يشعل الغضب في مصر والسلطات تتحرك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يوثق قيام شاب باستخدام مكبر الصوت لأداء غناء شعبي ورقص داخل مسجد والقيام بحركات غير لائقة، ما أثار الغضب في مصر وأدى إلى تحرك السلطات للتحقيق في الحادثة.

غناء ورقص داخل مسجد يثير الغضب

ويظهر الفيديو المتداول شاب يقوم بأداء أغنية شعبية من الأغاني المعروفة في مصر باسم “مهرجانات” ويتمايل على أنغامها داخل المسجد، ويقفز ويؤدي حركات راقصة غير لائقة، ما أثار غضب المتابعين الذين اعتبروا أنه انتهك حرمة المسجد بهدف حصد المشاهدات على منصات التواصل دون أي اعتبار للقيمة الدينية للمكان.


وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحاسبة الفاعل على خروجه عن الثوابت الدينية وانتهاك حرمة دور العبادة، وأطلقوا مناشداتهم للأزهر الشريف ليتدخل ويضع حداً لما وصفوه “جنون المشاهدات والبحث عن الشهرة”.

بيان وزارة الأوقاف

من جانبها، أصدرت وزارة الأوقاف المصرية بياناً أعلنت من خلاله فتح تحقيق موسع في الواقعة.

وأوضحت أن المعلومات الأولية بعد متابعة الفيديو والتحري حوله كشفت أن الشاب يعمل نقّاشاً في شركة، ويقيم بمدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية، ويدعى “ر.ع”.

وأكدت أن السلطات المعنية تحرّكت للقبض عليه بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والثوابت الدينية.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية حرّكت أجهزة الأمن لمعرفة مكان وزمن تصوير الفيديو المنتشر، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة والقبض على الفاعل ومحاسبته.

مواضيع ذات صِلة : محوّلين المسجد إلى قاعة احتفال… جماعة الحوثي ترقص داخل مسجد بعد مضغ “القات”

وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها في مصر، ففي عام 2019 وقعت حادثة مشابهة حيث قام شاب من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بتصوير مقطع فيديو وهو يغني أغاني شعبية “مهرجانات” ويحمل المصحف الشريف في يده، ما أدى إلى القبض عليه ومحاسبته على فعلته.

شاهد أيضاً : فتوى مصرية تثير جدلاً عارماً في البلاد تحدد عدد العلاقات الحميمة بين الرجل وزوجته بالدين الإسلامي

بالفيديو|| غناء ورقص داخل مسجد يشعل الغضب في مصر والسلطات تتحرك
بالفيديو|| غناء ورقص داخل مسجد يشعل الغضب في مصر والسلطات تتحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى