منوع

تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل

كان لـ لحية الرجل وجود كبير بجميع الأساطير والقصص البشرية على مر العصور كما وأصبحت لبضع سنوات عاملاً من عوامل الموضة. هناك العديد من الرجال الذين قرروا دمج هذا العنصر في ملامح وجوههم ، والعديد من الرجال الآخرين الذين يفكرون ، في هذه اللحظة بالذات ، في تركه ينمو.

أدت هذه الشعبية المتزايدة في السنوات الأخيرة إلى الاعتقاد بأن بعض الأفكار ، بعيدًا عن كونها صحيحة ، تخلق أساطير حول اللحية. نفيهم ضروري لمنح شعر الوجه الذكوري التقدير الذي يستحقه. مع اليقين التام ، سنسمع بعضهم في وقت ما ، وربما يمنعوننا من التفكير بجدية في الذهاب إلى الجانب الملتحي.

تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل

 

1-الحلاقة اليومية تزيل المزيد من اللحية
الجينات لها علاقة كبيرة بمظهر لحيتنا. خصائص اللحية لدينا مهيأة لذلك لن يكون لها فائدة تذكر إذا كنت تحلق بشكل منتظم بقصد إنماء المزيد من شعر الوجه.

الشيء الوحيد الذي ستحققه مع هذا هو زيادة تهيج بشرتك ، وبالتالي الاستياء منها.

الطريقة المثالية هي الحلاقة مرتين في الأسبوع ، على الرغم من أنه في حالة تركها تنمو ، سيكون من الضروري قصها.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب غسلها والعناية بها بانتظام ، دون الحاجة إلى حلاقة كل يوم. تذكر أن الترطيب ضروري لتحقيق الحالة المثلى لشعر الوجه وبشرتنا.

2- مع الحلاقة تقوى اللحية
إنها أسطورة راسخة في المجتمع ، موجودة في جميع أنواع شعر الجسم. ومع ذلك ، نفت دراسات جلدية مختلفة ذلك ، مشيرة إلى عدم وجود علاقة بين صلابة الشعر وعدد مرات الحلاقة .

ومع ذلك ، فمن الصحيح أنه عندما نقوم بقص الشعر ، فإن الجزء الأكثر سمكًا ينكشف. لكن هذا لا يعني أنه يخرج أقوى.

تتحدد صلابة الشعر بهرموناتنا التي تعتمد على الحمل الجيني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تضعف الجوانب الخارجية المختلفة ، مثل درجات الحرارة المرتفعة ، والتعرض المفرط للمنتجات الضارة (مثل الكلور في حمامات السباحة) ونوع الحلاقة التي نقوم بها عادة. مهما كان الأمر ، فليس صحيحًا أن الحلاقة تقوي اللحية.

تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل
تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل

3-أن لا تكون لحية الشخص المصاب بحب الشباب
حب الشباب موجود في كثير من الناس ، وهي مشكلة يجب حلها في عيادة طبيب الأمراض الجلدية.

من الخطأ الاعتقاد أن البشرة المعرضة لحب الشباب ستتوقف عن مواجهة هذه المشاكل إذا كانت خالية من اللحى ، كما أنه من الخطأ الاعتقاد بأن اللحى يمكن أن تؤدي إلى تفاقمها.

هناك منتجات مضادة لحب الشباب يمكن تطبيقها حتى مع اللحية ، وهي تقدم حلولًا جيدة لمشكلتنا.

التوصية الوحيدة للرجال الملتحين المصابين بحب الشباب هي عدم حلق اللحية قدر الإمكان ، لتجنب اقتلاع أي بصيلات قد تكون موجودة.

4-عدم نظافة اللحية
كما يمكن أن يكون الشعر ، ولا نفكر فيه حتى . اللحية ، إذا كانت تتلقى كل الرعاية الصحية الموصى بها ، فهي ليست غير صحية . للقيام بذلك ، هناك عدد لا يحصى من المنتجات في السوق المصممة خصيصًا لتنظيف شعر الوجه ، بحيث يبدو دائمًا صحيًا ومعتنيًا به تمامًا.

للقيام بذلك ، يمكننا شراء الشامبو والمستحضرات المصممة خصيصًا لتقديم الرعاية اللازمة بحيث لا يكون هذا البيان أكثر من أسطورة لا أساس لها من الصحة.

عند إجراء الغسيل مرتين في الأسبوع على الأقل ، سنحصل على لحية نظيفة وصحية للغاية.

بالإضافة إلى غسل لحيتنا بشكل متكرر ، يجب علينا أيضًا قصها لإضفاء الشعور بالانتظام. يمكن أن تكون اللحية المهملة غير صحية مهما كانت نظيفة. سيكون كل من النظافة والعناية الجمالية مهمين للتأكد من أن هذا البيان هو أسطورة وليس حقيقة.

تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل
تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل

5- تكون اللحية متجانسة دائماً
هناك الكثير من الرجال الذين يؤمنون بهذه العبارة ، وعندما يبدأون في تكوين لحية ، يكتشفون أنها ليست كذلك. في بعض الأحيان ، نجد مناطق بالوجه تكون فيها اللحية أكثر ثراءً ، وأخرى ، حيث تنمو بشكل أبطأ.

لهذا السبب ، هناك العديد من اللحى غير المتكافئة ، والتي بها فجوات وحتى مناطق بها صلع ، وهي ليست خصبة كما كان متوقعًا من قبل. هذا يدعونا للاعتقاد أنه من الواضح أن سرعة نمو اللحية تعتمد على مناطق مختلفة .

في حين أن اللحية الموجودة على الذقن والذقن عادة ما تظهر في وقت مبكر ، فإن اللحية الموجودة على الخدين تستغرق وقتها. من الطرق الجيدة للحصول على لحية موحدة التحكم في هذا النمو غير المتكافئ وحتى الخروج منه أثناء نموه.

6- حكة في اللحية
على الرغم من أنها أسطورة ، إلا أنها تحتوي على جزء من الحقيقة ؛ هذا ما يعرفه العديد من الرجال الذين مروا بالبدايات الصعبة لإطلاق اللحية ، ويمكنهم إثبات ذلك.

نعم ، حكة اللحية ولكن فقط خلال الأسابيع الأولى. يسبب الحكة عندما يكسر شعر الوجه الجلد ويخرج. عندما يكون حجمها طويلاً بما يكفي بالفعل ، أو عندما تعتاد بشرتنا عليها بالفعل ، تختفي الحكة ويصبح ارتداء اللحية عاملاً مريحًا لم يعد يسبب لنا أي إزعاج.

إذا استمر حدوث ذلك ، فقد نعاني من بعض مشاكل اللحية النموذجية ، والتي يمكن حلها بسهولة في عيادة طبيب الأمراض الجلدية. ومع ذلك ، فإن هذا الاحتمال غير موجود دائمًا ، لذلك يمكننا القول أن البيان هو أسطورة يجب إزالتها.

تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل
تعرف إلى أكثر 6 معلومات خاطئة عن لحية الرجل


اقرأ أيضا:

)) تعرف إلى أهمية الرياضة ودورها في التغلب على السرطان

))  5 فوائد من الشرب بوعاء فخاري تعرف إليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى