الشأن السوري

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 15/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • غناء ورقص داخل مسجد يشعل الغضب في مصر والسلطات تتحرك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يوثق قيام شاب باستخدام مكبر الصوت لأداء غناء شعبي ورقص داخل مسجد والقيام بحركات غير لائقة، ما أثار الغضب في مصر وأدى إلى تحرك السلطات للتحقيق في الحادثة.

ويظهر الفيديو المتداول شاب يقوم بأداء أغنية شعبية من الأغاني المعروفة في مصر باسم “مهرجانات” ويتمايل على أنغامها داخل المسجد، ويقفز ويؤدي حركات راقصة غير لائقة، ما أثار غضب المتابعين الذين اعتبروا أنه انتهك حرمة المسجد بهدف حصد المشاهدات على منصات التواصل دون أي اعتبار للقيمة الدينية للمكان.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • النظام السوري يخسر قيادي ويغتال آخر بارز لدى المعارضة في درعا

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأربعاء، بأن قوات النظام السوري اغتالت القيادي السابق بصفوف المعارضة السورية، محمد إبراهيم الربداوي، الذي عمل مؤخراً ضمن مجموعات عسكرية محلية مناهضة للنظام بريف درعا.

وقال مراسلنا، إن عملية الاغتيال تمت اليوم بعد مهاجمة سيارة الربداوي من قبل عناصر من النظام السوري بين منطقة إبطع والشيخ مسكين في ريف درعا، حيث إنه “قُتل على الفور” وسط استنفار كبير لقوات النظام في المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مُكافأة بـ 10 ملايين دولار مُقابل معلومات عن داعمٍ لـ “حزب الله”

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، عن مُكافأة بقيمة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن أحد أكبر الداعمين لحزب الله اللبناني، ويدعى محمد جعفر قصير.

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” عبر تويتر التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، الإعلان عن المكافأة المالية إضافة إلى معلومات عن نشاطات قصير.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بهجومٍ مسلح في ريف دمشق

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دمشق وريفها، إنَّ قتلى وجرحى من قوات النظام السوري، سقطوا جرّاء هجومٍ مسلح استهدف موقعاً عسكرياً في ريف العاصمة، اليوم الأربعاء.

وأوضح مراسلنا أن مجهولين هاجموا بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة حاجزاً عسكرياً لقوات النظام السوري في ضاحية قدسيا بريف العاصمة دمشق، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات متتالية في المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “العاصفة قادمة” بالعراق.. منشورات في بغداد تدعو إلى “ساعة الصفر” والمواجهة تقترب

على وقع الأزمة السياسية التي يشهدها العراق، عثر على منشورات في بغداد وصفت بـ”الغامضة” تتحدث عن اقتراب “ساعة الصفر”، وذلك بعد يومين من استقالة الكتلة الصدرية من البرلمان العراقي وتفاقم الأزمة بالبلاد المستمرة منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة بعد أن فشلت بتشكيل حكومة جديدة.

ونقلت وسائل إعلام، أن منشورات في بغداد، وجدت مكتوب عليها “العاصفة قادمة”، و” ساعة الصفر”، وتحدث نشطاء أن تلك العبارات تشير إلى مظاهرات كبيرة يتوقع خروجها خلال ساعات.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • دولة جديدة بأوروبا.. اسكتلندا تبدأ خطوة جدّية للانفصال عن بريطانيا

بدأت الوزيرة الأولى في اسكتلندا حملة لإجراء استفتاء جديد بالبلاد يهدف إلى طرح استقلالها عن الممكلة المتحدة، معتبرةً أن الوضع الاقتصادي سيكون أفضل إذا أقرّ ذلك.

وقالت نيكولا ستيرجن، الوزيرة الأولى في اسكتلندا، التي تقود الحزب الوطني الاسكتلندي وكذلك الحكومة المفوضة في اسكتلندا، إنها ستصدر أول ورقة ضمن سلسلة أوراق تعرض قضية الاستقلال.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تكشف “جاسوس بوتين” وتعتقله في مطار لندن قبل مغادرته البلاد

اعتقلت السلطات البريطانية، رجل روسي أو ما وصفه الإعلام بــ جاسوس بوتين في مطار جاتويك في لندن أثناء محاولته مغادرة البلاد، بعد تقرير استخباراتي كشف تورطه بالتجسس لصالح روسيا، وذلك حسبما تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء.

تم اعتقال العميل المشتبه به أثناء محاولته الصعود على متن رحلة جوية خارج المملكة المتحدة وتم نقله إلى مركز شرطة هامرسميث في وقتٍ متأخرٍ من الليلة الماضية بواسطة ضباط “Met”، ليكون بذلك أول جاسوس روسي يتم القبض عليه والإعلان عنه بشكل رسمي منذ إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نيكاراغوا تحسم أمرها وتتخذ القرار.. الجيش الروسي على حدود أمريكا

صوّت البرلمان في نيكاراغوا، مساء أمس الثلاثاء، على القرار الذي وصف بـ”الحسّاس” والقاضي بالسماح بوجود قوات أجنبية في أراضي البلاد القريبة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المتوقع أن تصل قوات روسية ومن دول أخرى بعد إقرار القانون، وهو ما يثير خوف واشنطن.

ووافق البرلمان الذي يسيطر عليه مؤيدو الحكومة، بأغلبية 78 نائباً من أصل 91 على دخول جنود ومعدات جوية وبحرية من روسيا والولايات المتحدة وسبع دول أخرى من أميركا اللاتينية إلى نيكاراغوا خلال النصف الثاني من عام 2022.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • طائرة غامضة تخترق أجواء 7 دول أوروبية والتحقيقات تكشف علاقة روسيا بها

نشرت صحيفة “لوبوان” الفرنسية تفاصيل اختراق طائرة لأجواء 7 دول أوروبية، 6 منها أعضاء في الناتو، ومطاردتها من قبل طائرات تابعة لجيوش مختلفة، ما أدى إلى التحقيق في الحادثة والتوصل إلى معطيات غير متوقعة.

وذكرت الصحيفة أن طائرة مدنية من نوع بايبر أزتيك Piper Aztec استطاعت التسلل إلى أجواء 7 دول أوروبية ثم الهبوط في مطار مهجور ببلغاريا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • واشنطن تعتزم تزويد أوكرانيا بأسلحة “نوعية” وموسكو تُحذّر

دانت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عرض لندن لمشروع قانون أمام البرلمان يُعدّل وضع إيرلندا الشمالية في مرحلة ما بعد بريكست، مُعلنة عن إجراءات جديدة قد تؤدي لفرض عقوبات على بريطانيا.

والإثنين، تقدّمت الحكومة البريطانية بمشروع قانون جديد إلى البرلمان يقترح إصلاح اتفاق التجارة الذي وقعته مع إيرلندا الشمالية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو يعتبره الاتحاد “انتهاكاً للقانون الدولي” وخطوة أحادية الجانب قد تُشعل حرب تجارية بين الطرفين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الأولى منذ سنوات

رفع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة أساس لتصل إلى 1.75 بالمئة، في نهج يصب بالسياسة التشددية التي يسير عليها المركزي الأمريكي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ 40 عاماً.

وجاء قرار لجنة السوق المفتوحة بالمجلس الاحتياطي الفيدرالي متوافقاً لتوقعات الأسواق التي سعرت الزيادة عند 75 نقطة، حيث توقعت بنوك استثمار أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بتلك القيمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • مشروع عسكري يوحد العرب وإسرائيل ضد إيران..جبهة شرق أوسطية موحدة !

 

  • واشنطن لم تعد شرطي العالم.. شعوب ودول تمردت على “ماما أمريكا”

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى