الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 27-8-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

جنوب دمشق: عدة قذائف هاون سقطت قبل غروب شمس اليوم على أطراف ببيلا وبيت سحم بريف دمشق الجنوبي، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة مع بعض عناصر الميليشيات الشيعية الذين تسللوا لجبهة البيرقدار.

يذكر أن الميليشيات الشيعية المتمركزة في السيدة زينب غير معنية بالهدن المبرمة بين الجيش الحر ونظام الأسد، حيث تقوم بقصف البلدات المهادنة بين الحين والآخر بقذائف الهاون والصواريخ، وسط تكتم من قبل إعلام النظام على ذلك.

العسالي: سمحت قوات النظام اليوم بإدخال شاحنة مملوءة بالخضراوات والمواد الغذائية والتموينية لحيي القدم والعسالي في إطار تنفيذ أحد بنود الهدنة المتفق عليها.

وكانت قوات النظام قد سمحت لسيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بالدخول لحي العسالي أمس، وإخراج عدد من الجرحى ممن هم بحالات حرجة.

 

شارع الثورة: حاجز مؤقت تحت جسر الثورة في الطريق المؤدي للعدوي، يقوم عناصره بتفتيش بعض السيارات وازدحام شديد في المنطقة جراء ذلك.

 

جوبر: خمس غارات جوية كانت من نصيب حي جوبر الدمشقي اليوم، أسفرت عن دمار هائل في الأبنية السكنية.

حي تشرين: بعد ان خفت وتيرة الإشتباكات بين ابطال الجيش الحر و شبيحة الاسد ليلة امس سقط صاروخ على احدى نقاط التماس المباشر بين ابطال الجيش الحر وشبيحة الاسد حيث احدث دمارا هائلا وقد كان الاثر الاكبر من جهة النقطة التي يتمركز بها شبيحة الاسد حيث تم مقتل واصابة العشرات من صفوفهم وما زالو حتى اللحظة تسمع اصوات حفر وبحث عن بقايا جثثهم هذا وقداستشهاد عنصرين من مجاهدي لواء عاصمة الاسلام جيش الإسلام.

دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى