أخبار العالمسلايد رئيسي

ماسك يصطدم بترامب.. ويعلن عن دعمه لمرشح جمهوري آخر للرئاسة الأمريكية

اشترك الان

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه من المحتمل أن يصوت لحاكم فلوريدا الجمهوري، رون ديسانتيس، إذا قرر خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

إيلون ماسك يكشف اسم جمهوري قد يصوت له

ويأتي تعبير ماسـك عن دعمه لـ”ديسانتيس” من بين العديد من التغريدات التي ناقش فيها ميوله السياسية، بعد أن أعلن مؤخراً نفسه جمهورياً، وفقاً لصحيفة “الغارديان”.

كما يأتي في الوقت الذي يبدو فيه الجمهوري البارز “ديسانتيس” – الذي يعد حليفاً قوياً للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب – منافساً قوياً في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب.

وتفوق النجم الصاعد على ترامب في استطلاعات الرأي الأخيرة للنشطاء الجمهوريين، حيث يبدو أن بعض المتشددين المحافظين قد سئموا إصرار الرئيس السابق على فوزه في انتخابات 2020.

وكان ديسانتيس يكثف جهوده ليضع نفسه محافظاً حقيقياً، ووقع على تشريع قانون يجرّد سلطة الناخبين السود من خلال التلاعب في الدوائر الانتخابية في الكونغرس لصالح الجمهوريين، حيث قلّص أيضاً مناقشة العرق والتنوع في المدارس والشركات.

كما وقّع على مشاريع قوانين تحظر مناقشة الهوية الجنسية في بعض الفصول الدراسية في فلوريدا.

يشار إلى أن ديسانتوس لم يعلن بعد ما إذا كان سيترشح للبيت الأبيض في عام 2024، وعندما سئل حاكم فلوريدا، قال إنه يقترح أن يظل اسمه يظهر على قائمة المرشحين المحتملين للحزب الجمهوري بسبب سجله الحافل في فلوريدا.

ماسك يصوت للجمهوريين لأول مرة

والثلاثاء الفائت، قال إيلون ماسـك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla، إنه صوت للجمهوريين لأول مرة على الإطلاق، حيث أدلى بصوته لمايرا فلوريس التي فازت مؤخراً في الانتخابات الخاصة لمنطقة الكونغرس الرابعة والثلاثين في تكساس، ما أدى إلى قلب مقعد في مجلس النواب كان للديمقراطيين باللون الأحمر.

وستكون فلوريس أول عضوة بالكونغرس مولودة في المكسيك تعمل في مجلس النواب.

مواضيع ذات صِلة : يطالب بتغيير حياته.. الشاب المهووس الذي يؤرق إيلون ماسك يضع شروطاً جديدة للتوقف عن تتبعه

وتنبأ ماسـك أيضاً بموجة حمراء ضخمة قادمة في عام 2022، واقترح أنه يميل نحو التصويت لحاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتوس لمنصب الرئيس، إذا قرر الترشح في عام 2024.

شاهد أيضاً : تسريب معلومات حول سلوك غير أخلاقي لإيلون ماسك تجاه مضيفة

ماسك يصطدم بترامب.. ويعلن عن دعمه لمرشح جمهوري آخر للرئاسة الأمريكية
ماسك يصطدم بترامب.. ويعلن عن دعمه لمرشح جمهوري آخر للرئاسة الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى