ترند - Trendسلايد رئيسي

شاهد|| رجل عائد من الجنة.. فيديو متداول في العراق يثير السخرية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع مصور قيل إنه لرجل عاد من الجنة إلى العراق، ما أثار موجة جدل واسعة، إذ استنكر المغردون تصديق مثل هذه المعتقدات.

– فيديو مثير للسخرية في العراق

ظهر في الفيديو المتداول رجل ذو لحية بيضاء طويلة، يرتدي عباءةً سواء ويعصب رأسه، وتجمع حوله عدد كبير من الناس يتباركون ويدعون له.

ووفقاً للمغردين، فإن الرجل العائد من الجنة، يدعى الحاج أبو حيدر، وقال أحد المغردين: :الحاج أبو حيدر عاد من الجنة وهناك التقى بالحسين والشيعة بالعراق يتباركون منه”.

وأثار الفيديو المتداول موجة واسعة من السخرية، حيث استهجن المغردون وجود من يصدق ما أسموه بــ “الخرفات”، وقال مغرد: “الله اكبر كيف عاد من الجنة ؟؟؟.. الله يخلف عليكم ويرزقكم عقول غير عقولكم هذه”.

وكتب آخر: ” تجهيل وتضليل المجتمع جريمة.. يتبرك السُذج بالحاج أبو حيدر عاد من الجنة وهناك التقى بالحسين وارواحهم له فداء”.

وعلق مغرد قائلاً: “اللي يجي من الجنة غير وجهه ابيض من النعمة هذا شكله عاد من جهنم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها فيديوهات توثق بعض المواقف الغريبة عند الطائفة الشيعية التي تقدس سيدنا علي بن أبي طالب، حيث تناقل مغردون قبل عدة أيام فيديو يوثق طقوس غريبة يقوم بها ما يعرفون بــ “الشيعة”.

والجدير ذكره أن الشيعة في العـراق أو شيعة العـراق هم أتباع مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية، أغلبهم من العرب ثم التركمان مع أقلية من الأكراد والشبك.

مواضيع ذات صِلة : الهزارة الشيعية ..طائفة تثير قلق طالـــبان وإيران تنوي تسليحها فماذا يحدث في أفغانستان؟!

وارتبط اسم العـراق ارتباطا وثيقاً بالإسلام الشيعي حيث أن العديد من الأحداث المكوّنة للتاريخ الشيعي وأدبيّاته وحدثت فوق أرض العـراق، إذ اتخذ علي بن أبي طالب من العـراق والكوفة تحديداً مركزاً لخلافته، ودُفن في العـراق أغلبية أئمة الشيعة كالإمام علي بن أبي طالب وولده الحسين وبعض الأئمة الآخرين، مما جعل الشيعة تتوافد إليه بالملايين سنوياً من كل أنحاء العالم نظراً لوجود مراقد أهل البيت في المدن العـراقية المقدسة عند الشيعة.

شاهد أيضاً : أورنكزيب فاتح العالم وسادس الخلفاء الراشدين سجن والده باني تاج محل بسبب تبذيره وحارب الشيعة والهندوس

شاهد|| رجل عائد من الجنة.. فيديو متداول في العراق يثير السخرية
شاهد|| رجل عائد من الجنة.. فيديو متداول في العراق يثير السخرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى