أخبار العالم

لأول مرة بايدن يعلق على الأمريكيين المفقودين في أوكرانيا.. ومدوّن روسي ينشر صورهم

اشترك الان

قال الرئيس جو بايدن، يوم الجمعة، إنه تم اطلاعه على الأمريكيين الثلاثة الذين فقدوا في أوكرانيا بعد أن سافروا إلى البلاد للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية ضد روسيا.

– تعليق بايدن

في تصريحات موجزة للصحفيين أثناء مغادرته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع على الشاطئ في ولاية ديلاوير، قال بايدن “إنه لا ينبغي على الأمريكيين السفر إلى أوكرانيا في هذا الوقت”.

وقال بايدن رداً على سؤال صحفية من “CNN” في البيت الأبيض: “لا نعرف أين هم، لكني أريد أن أكرر: لا ينبغي للأمريكيين الذهاب إلى أوكرانيا الآن”.

وكانت شبكة “سي إن إن”، ذكرت يوم الأربعاء الماضي، أن ألكسندر جون روبرت درويك، 39 عاماً، من توسكالوسا، ألاباما، وآندي تاي نجوك هوين، 27 عاماً، من هارتسيل، ألاباما، قد فقدوا منذ ما يقرب من أسبوع وكانت هناك مخاوف من أن الروس ربما يكونون قد أسروهم.

وبحسب عائلاتهم وأحد زملائهم المقاتلين، فإن درويك وهوينه كانا يقاتلان إلى جانب القوات الأوكرانية شمال خاركيف.

وأفادت شبكة “سي إن إن”، يوم أمس الخميس، أن أمريكياً ثالثاً حددته وزارة الخارجية على أنه مفقود أثناء القتال في أوكرانيا هو جندي مشاة البحرية الأمريكية المخضرم غرادي كورباسي، خدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية لمدة 20 عاماً، وتقاعد في نوفمبر 2021.

وأخبر صديق لعائلة كورباسي CNN أن كورباسي اختار التطوع إلى جانب القوات الأوكرانية، لكنه في البداية لم يتصور نفسه يقاتل في الخطوط الأمامية للحرب.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس: إن الوزارة على اتصال بأسر الأمريكيين المفقودين وكذلك السلطات الأوكرانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وقالت باني دريك، والدة الإسكندر، لشبكة “CNN”: إن وزارة الخارجية الأمريكية أخبرت عائلة أحد الأمريكيين المفقودين في أوكرانيا أن هناك دليلاً محتملاً على القبض على درويك، لكنها لم تتمكن من التحقق من الصورة في ذلك الوقت.

وأخبرت درويك جيك تابر من “CNN” في برنامج “The Lead” أن ابنها ذهب إلى أوكرانيا لتدريب الجنود هناك للقتال ضد روسيا لأنه “شعر أنه إذا لم يتم إيقاف بوتين الآن، فسيصبح أكثر جرأة مع كل نجاح، وأنه في النهاية قد ينتهي بهم الأمر على الشواطئ الأمريكية.

– صور الأمريكيين

ظهرت صورة يوم أمس الخميس، لدرويك وهوينه في مؤخرة شاحنة عسكرية روسية، تؤكد على ما يبدو أنهما احتجزتهما القوات الروسية شمال خاركيف الأسبوع الماضي.

وذكرت شبكة “CNN” من أنها لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل من تاريخ التقاط الصورة، ونشر مدون روسي الصورة غير المؤرخة على Telegram يوم الخميس.

وقال برايس، يوم الخميس: إن الولايات المتحدة ليست على اتصال مع روسيا بشأن المواطنين الأمريكيين الذين ورد أنهم محتجزون لأنهم ليس لديهم حتى الآن “سبب معقول” للاعتقاد بأن الروس قد أسروهم وكذلك لأن روسيا لم تزعم أنها ألقت القبض عليهم.

والجدير ذكره أنه منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنشاء فيلق “دولي” أجنبي للمتطوعين من الخارج.

لأول مرة بايدن يعلق على الأمريكيين المفقودين في أوكرانيا.. ومدوّن روسي ينشر صورهم
لأول مرة بايدن يعلق على الأمريكيين المفقودين في أوكرانيا.. ومدوّن روسي ينشر صورهم


تابع المزيد:

)) أول دولة أوروبية تمنح مواطنيها الضوء الأخضر للتطوع للقتال مع أوكرانيا.. و18 دولة تعزل روسيا

))تحرش أثناء بث مباشر.. القبض على الإخواني بهجت صابر يثير زوبعة من الجدل

)) وفاة أول “سايبورغ” في العالم.. “نصف بشري” و “نصف آلة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى