أخبار العالمخبر عاجل

رئيسة وزراء السويد: حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية

قالت رئيسة وزراء السويد ماغدالينا أندرسون، في تصريحات لها اليوم الجمعة، إن حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية، في ردٍ من شأنه إرضاء أنقرة التي تعارض انضمام ستوكهولم لحلف شمال الأطسي (ناتو).

وأوضحت أندرسون أن حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية و”نحن ندين الإرهاب بكل أشكاله”.

وأضافت رئيسة الوزراء السويدية أن الصور المتداولة المتعلقة بحزب العمال الكردستاني “حملة خبيثة لعرقلة انضمامنا إلى الناتو”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن “حزب العمال الكردستاني اتخذ السويد تقريباً رهينة له” وإن الحزب يضر بالمصالح الوطنية السويدية.

وأشار أوغلو إلى أن “فعاليات ودعايات حزب العمال الكردستاني في السويد تظهر مدى تراخي السلطات السويدية في تطبيق القوانين في مكافحة الإرهاب”، مشدداً على أن هذا الحزب هو “منظمة إرهابية، ولا يضر فقط بتركيا ولكن أيضاً بالمصالح الوطنية السويدية”.

ورأى أن “حزب العمال الكردستاني يبذل قصارى جهده لمنع السويد من أن تصبح عضواً في الناتو”، مذكراً بأن أنقرة تريد أن ترى “خطوات ملموسة في الحرب ضد الإرهاب إذا أرادت السويد أن تصبح عضواً في الناتو”.

وأعلن أوغلو أن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن ونائب وزير الخارجية سادات أونال سيتوجهان إلى بروكسل يوم الأحد لمناقشة طلب السويد وفنلندا الانضمام إلى “الناتو”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى