الشأن السوريأخبار العالمأخبار العالم العربيسلايد رئيسيفيديوغراف

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 17/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الجزائر تطلب دخول روسيا على خط المواجهة مع المغرب

كشفت وسائل إعلام مغربية، مساء الخميس، أنّ الجزائر قدمت طلباً بشكل غير رسمي لروسيا من أجل الدخول إلى خط المواجهة مع المغرب، من خلال تدريب قوات جبهة البوليساريو التي تسيطر على الصحراء المغربية وتطالب بالانفصال عن المغرب.

وتحدث موقع “مغرب أنتلجنس” أن السلطات الجزائرية عرضت بشكل غير رسمي على روسيا، مهمة توليها مسؤولية التدريب العسكري لتمكين ضباط البوليساريو من تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار. والتي يستخدمها المغرب في العمليات العسكرية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وجرحى في انهيار عقار الوايلي التراثي بالقاهرة والبحث مستمر تحت الأنقاض

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، عن انتشال جثث لثلاثة قتلى جراء انهيار عقار في حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع قمر بمنطقة الظاهر، موضحة أن “عقار الوايلي” بناء قديم مكون من أرضي و5 طوابق ومقام على حوائط حاملة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن عقار الوايلي المنهار قديم، وكان من المزمع ترميمه بقرار صادر منذ فترة طويلة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية ترحب بحكم المحكمة الخاصة بلبنان على عملاء لحزب الله.. وتدعو لأمرين

رحبت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، بالحكم الصادر بالإجماع عن المحكمة الدوليّة الخاصة بلبنان بحق عميلين تابعين لميليشيا حزب الله، لدورهما في الهجوم الإرهابي الذي تسبب في مقتل اثنين وعشرين شخصاً، من بينهم رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وجرح 226 شخصاً.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، دعت المملكة المجتمع الدولي إلى “الإطلاع بمسؤولياته تجاه لبنان وشعبه، الذي يعاني من الممارسات الإرهابية العبثية للميليشيا المدعومة من إيران”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • صحيفة أمريكية تكشف دور واشنطن بالقصف الإسرائيلي على سوريا

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، عن دور واشنطن بالقصف الإسرائيلي على سوريا، الذي يستهدف مواقع إيرانية عادةً، وهي معلومات تظهر للمرة الأولى وجود ارتباط بين الطرفين، رغم أن إسرائيل تشن ضربات منذ سنوات هناك.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين أن إسرائيل تنسق سراً مع الولايات المتحدة بشأن العديد من الضربات الجوّية التي تنفذها في سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تهدد بتحرك عسكري بسوريا وتقترح نقل “الدستورية” لدولة عربية

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن روسيا تهدد بأنها ستقوم بتحرك عسكري ضد حلفاء أمريكا بمنطقة التنف جنوب شرق سوريا، فيما اقترح مبعوث بوتين في سوريا ألكسندر لافرنتييف نقل اجتماعات اللجنة الدستورية السورية من جنيف إلى دولة عربية.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن مسؤولين دفاعيين أن روسيا تهدد وحذرت في وقت سابق من هذا الأسبوع الجيش الأمريكي من أنها ستشن ضربات جوية ضد مسلحين محليين متحالفين مع واشنطن في جنوب شرق سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • استهداف قاعدة تركية في العراق بصواريخ “غراد”

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الجمعة، بأن قاعدة عسكرية تركية تعرضت لقصفٍ جوي بصواريخ “غراد” في مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

ونقلت عن مصدر أمني، أن “عدة صواريخ غراد سقطت في محيط قاعدة زيلكان التركية بمدينة الموصل في محافظة نينوى”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • استهداف قاعدة تركية في العراق بصواريخ “غراد”

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الجمعة، بأن قاعدة عسكرية تركية تعرضت لقصفٍ جوي بصواريخ “غراد” في مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

ونقلت عن مصدر أمني، أن “عدة صواريخ غراد سقطت في محيط قاعدة زيلكان التركية بمدينة الموصل في محافظة نينوى”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الجيش الأوكراني يضرب سفينة روسية في البحر الأسود وروسيا تطبق الحصار على سيفيرودونيتسك

نقلت وكالة رويترز عن مصدر فرنسي، اليوم الخميس، أنّ الرئيس الفرنسي طلب تكثيف صناعة مدافع “قيصر هاوتزر”، بعد أن أجرى جولة في كييف رفقة زعماء إيطاليا وألمانيا وأوكرانيا. 

وقال المصدر: الرئيس ماكرون طلب تكثيف تصنيع مدفعية “قيصر هاوتزر” والانتقال إلى وضع إنتاج “وقت الحرب”. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيل كلينتون يطلق تحذيراً هاماً.. ويكشف عن نظرته لمستقبل أمريكا

حذر الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، بيل كلينتون، من خسارة الديمقراطية الدستورية الأمريكية بسبب ما وصفه بـ”القرارات الخاطئة” وسط انقسام حاد في الشارع الأمريكي حول المواقف السياسية للأحزاب المسيطرة في البلاد.

وقال كلينتون خلال لقاء متلفز في برنامج “The Late Show”: ” أعتقد في الواقع أن هناك فرصة لأن نخسر ديمقراطيتنا الدستورية تمامًا لمدة عقدين من الزمن إذا اتخذنا قرارات خاطئة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نموذج دفاعي جديد للناتو قريباً على الحدود الروسية!

أفاد الجيش الأوكراني، أن قواته قصفت اليوم الجمعة، سفينة روسية في البحر الأسود، فيما تستمر المعارك مع الجيش الروسي شرق وجنوب أوكرانيا.

وقال حاكم أوديسا إن القوات الأوكرانية قصفت بصواريخ سفينة حربية روسية في البحر الأسود، دون توضيح حجم الأضرار بالسفينة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جاسوس روسي داخل محكمة “لاهاي” الدولية وهولندا تكشف مهمته

كشفت المخابرات الهولندية، مساء أمس الخميس، وجود جاسوس روسي استخدم هوية مزورة للتسلل إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، التي تحقق بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، على إثر الحرب الروسية هناك المندلعة منذ أشهر.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس المخابرات الهولندية، إريك أكربوم لرويترز، قوله: إن “سيرغي فلاديميروفيتش تشيركاسوف” ابتكر غطاء لإخفاء هويته، لمحاولة دخول هولندا كمواطن برازيلي للتدريب في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في أبريل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرة بايدن يعلق على الأمريكيين المفقودين في أوكرانيا.. ومدوّن روسي ينشر صورهم

قال الرئيس جو بايدن، يوم الجمعة، إنه تم اطلاعه على الأمريكيين الثلاثة الذين فقدوا في أوكرانيا بعد أن سافروا إلى البلاد للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية ضد روسيا.

في تصريحات موجزة للصحفيين أثناء مغادرته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع على الشاطئ في ولاية ديلاوير، قال بايدن “إنه لا ينبغي على الأمريكيين السفر إلى أوكرانيا في هذا الوقت”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الثالث خلال أسبوع.. مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني بظروفٍ غامضة

أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، اليوم الجمعة، بمقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد، وهي الحالة الثالثة من الوفيات الغامضة لضباط القوة الجوية في الحرس الثوري خلال أسبوع.

وقال موقع “آوا تودي” الإيراني المعارض، إن “الضابط برتبة ملازم أول من القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، وهاب فرامرزيان، لقي مصرعه في ظروف غامضة بمدينة مراغة التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المخابرات الإسرائيلية تُحذّر من “موعد مُحتمل” لهجوم إيراني على إسرائيليين في إسطنبول

حذّرت صحيفة عبرية اليوم الجمعة، من هجومٍ إيراني “مُحتمل” يستهدف إسرائيليين في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم”، إن تقديرات استخباراتية تُشير لهجوم إيراني على إسرائيليين في مدينة إسطنبول نهاية الأسبوع، لافتة إلى أن هذه التقديرات جاءت عقب انتهاء اجتماع أمني رفيع المستوى في إسرائيل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بزيارة مفاجئة لكييف.. جونسون يُعلن عن دعمٍ كبير للقوات الأوكرانية

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مُفاجئة للقاء الرئيس الأوكراني فولديمير زيلنسكي، حيث تبادل الطرفان “رؤى مشتركة” لانتصار أوكرانيا كما طرحت لندن برنامج لتدريب آلاف الجنود الأوكرانيين.

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي عن سعادته بلقاء جونسون للمرة الثانية في كييف، وقال إن الأيام الماضية من الحرب “أثبتت دعم بريطانيا الثابت والحاسم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “احذر الأملاك الصينية” قريبا قد تشتري الصين نصف العالم مقابل ديونها.. “الي عاوز فلوس ياخد”

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى